عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

استئناف امتحانات جامعة الأزهر وسط إجراءات أمنية مكثفة

جامعة الازهر- أرشيفية

جامعة الازهر- أرشيفية



استانف طلاب وطالبات كليات جامعة الازهر بالقاهرة والوجهين القبلى والبحرى امتحانات نصف العام الدراسى اليوم الثلاثاء بغالبية كليات الجامعة وفق جداول الامتحانات وذلك وسط اجراءات امنية مشددة لتامين تلك الامتحانات ومنع اى محاولات لطلاب جماعة الاخوان المسلمين الارهابية لتعطيلها.


واكد الدكتور اسامة العبد رئيس جامعة الازهر ان حالة من الهدوء تسود حتى الان اجواء الامتحانات بالكليات التى استانفت الامتحانات اليوم وانه يتابع من مكتبه منذ الصباح الباكر كافة اجراءات تامين الامتحانات بالتنسيق مع الامن الادارى للجامعة وقوات الامن التى تبذل الجهد لتامين اجواء الامتحان.


كما تشهد المدينة الجامعية للبنين والبنات حالة هدوء حذر بعد الاحداث التى شهدتها مدينة الطلاب خلال الايام الماضية بسبب اصرار طلاب الاخوان وبعض مثيرى الشغب بالمدينة على القاء الحجارة على قوات الامن التى تؤمن الشارع الرئيسى خارج مبنى المدينة وتحول دون اى اشتباك بين اهالى المنطقة بالحى السادس بمدينة نصر وطلاب المدينة المشاغبين لتضرر الاهالى واصحاب المحلات من تدهور الوضع بالمدينة ومن ممارسات طلاب الاخوان غير المسئولة.


كما تشهد حركة المرور بطريق النصر حركة عادية للسيارات فيما تتواجد قوات الامن على مقربة من الباب الرئيس للجامعة كما تواصل قوات الامن الداخلى بالجامعة اجراءاتها المشددة على كل ابواب الجامعة للبنين والبنات للتاكد من هويات الطلاب والاساتذة والزائرين مما ساهم فى ضبط الاجوار الامنية بالجامعة.


من جانب اخر بدات شركة المقاولون العرب اعمال ترميم مبنى كلية تجارة الازهر بنين والتى تضررت بشكل كبير من اعمال طلاب الاخوان والمشاغبين خلال الايام الماضية حيت تتكلف ملايين الجنيهات وقامت الجامعة بتوفير اماكن بديلة للطلاب لاداء الامتحان.


وأشارت معلومات فرع جامعة الازهر باسيوط اليوم الى محاولى بعض الطلاب والطالبات تعطيل الامتحان غير ان قوات الامن تؤمن اداء الامتحان.


أ ش أ






استراحة

الذهب بصدد أكبر خسارة سنوية منذ 1981

انتعش الذهب انتعاشة متواضعة اليوم الثلاثاء بعد أن تراجع أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة لكن المعدن النفيس مازال يتجه صوب أكبر انخفاض سنوي له في أكثر من 30 عاما مع قيام المستثمرين بتحويل الأموال شطر الأسهم.


ويظهر تراجع في حيازات صناديق المؤشرات تراجع ثقة المستثمرين في المعدن كأداة تحوط من التضخم وكاستثمار بديل بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خططا لتقليص مشترياته الشهرية الضخمة من السندات.


وارتفع الذهب 0.3 بالمئة إلى 1199.40 دولار للأوقية (الأونصة) لكنه سينهي العام على ما يبدو منخفضا نحو 28 بالمئة. والأسعار أقل بكثير من أعلى مستوياتها على الإطلاق الذي سجلته في 2011 عندما تخطت 1900 دولار في غمار أزمة ديون أوروبا.


وهوى الذهب إلى أقل سعر في ستة أشهر عند حوالي 1185 دولارا في 20 ديسمبر كانون الأول بعد قرار مجلس الاحتياطي تقليص مشتريات السندات وهو ما أوقد شرارة موجة بيع في المعدن.


وقال بريان لان العضو المنتدب لشركة جولد سيلفر سنترال في سنغافورة “بالنسبة لربع السنة القادم ستبدو المعادن النفيسة ضعيفة ككل. قد يختبر الذهب وبخاصة خلال الربع الأول مستوياته المنخفضة للعام الحالي وهي ليست بعيدة.”


ونزلت عقود الذهب الأمريكية 0.4 بالمئة إلى 1198.70 دولار للأوقية.


وتراجع السعر الفوري للفضة 0.5 بالمئة إلى 19.45 دولار للأوقية.


وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة ليسجل 1359.49 دولار وصعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 709 دولارات للأوقية.


المصدر: رويترز






استراحة

اليورو يتراجع لكن مكاسبه في 2013 الأفضل بين العملات الرئيسية

تراجع اليورو يوم الثلاثاء لكنه مازال بصدد تسجيل أفضل أداء بين العملات الرئيسية هذا العام بينما يتجه الدولار لتحقيق أكبر زيادة سنوية له مقابل الين منذ 1979.


وارتفعت العملة الموحدة 26 بالمئة أمام الين هذا العام. وانخفضت 0.2 بالمئة في معاملات اليوم الثلاثاء إلى 144.78 ين بعد أن سجلت أعلى مستوى في خمس سنوات عندما بلغت 145.67 ين يوم الجمعة.


وارتفع اليورو أكثر من أربعة بالمئة مقابل الدولار هذا العام وهو ما أربك حسابات صناديق تحوط كثيرة كانت تتوقع أن تستفيد العملة الأمريكية من الوضع الاقتصادي الضعيف في منطقة اليورو وتقليص مشتريات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من السندات.


وتراجع اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.3770 دولار مع اتساع الفجوة بين عوائد السندات الحكومية الأمريكية لأجل عامين ونظيرتها الألمانية مما زاد الجاذبية النسبية للدولار.


ونزل الدولار 0.1 بالمئة إلى 105.09 ين لكنه مرتفع 21 بالمئة في 2013 وهي أكبر زيادة سنوية منذ صعوده 23.7 بالمئة في 1979.


المصدر: رويترز






استراحة

العليا للانتخابات تخطرالخارجية بخطوات التصويت للاستفتاء علي الدستور

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطي بأن اللجنة العليا للانتخابات أبلغت وزارة الخارجية بالخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بالخارج والتي تتضمن قيام الناخب بالدخول على موقع اللجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومي ورقم التسجيل, ثم طباعة بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية والتوجه بالوثائق المطبوعة لإتمام عملية التصويت.


وأكد المتحدث أن اللجنة العليا للانتخابات حددت الوثائق المقبولة لعملية التصويت وهي بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الذي يحتوي على الرقم القومي , كما أقرت توقيت التصويت ليبدأ من 9 صباحا إلى 9 مساء من الأربعاء 8 يناير 2014 وحتى مساء الأحد 12 يناير 2014 وفقا لتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية في الخارج .


وأضاف المتحدث أن خطوات التصويت تشمل قيام رئيس اللجنة الفرعية بالبعثات في الخارج بإعطاء الناخب بطاقة الرأي الذي يقوم بدوره بالتوجه إلي المكان المخصص للتصويت السري وإبداء رأيه بالتأشير علي بطاقة إبداء الرأي


ثم يقوم الناخب بتسليم بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية الخاصان به لعضو اللجنة الفرعية الذي يتولي بدوره إثبات حضور الناخب من خلال برنامج الكشف الالكتروني للناخبين أو التوقيع مقابل اسم الناخب في كشف الناخبين بالمقر ذاته


وبعد ذلك يغادر الناخب مقر التصويت فور الانتهاء من إبداء الرأي واستلام وثيقة إثبات الشخصية.


وقال المتحدث إن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات تؤكد على أن الناخبين غير المسجلين في التصويت بمقر بعينه خارج جمهورية مصر العربية لن يتمكنوا من التصويت بهذا المقر, وانه يتعين على الناخب الحفاظ على سرية بيانات تصويته خاصة الرقم القومي ورقم التسجيل الذي حصل عليه لدي التسجيل, للتصويت من خارج جمهورية مصر العربية.


وكرر المتحدث مناشدة وزارة الخارجية للمواطنين المسجلين بالخارج بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية المصرية من أجل المشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق الهام لما يمثله من خطوة للأمام نحو تنفيذ خريطة الطريق .






استراحة

الآثار تؤكد اتخاذ الإجراءت القانونية لاستعادة عينات هرم خوفو من ألمانيا

تلقي الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار خطابًا من وزارة الخارجية المصرية يفيد برغبة مسئولي المعهد الذي قام بتحليل العينات التي استولي عليها الباحثان الألمانيان من إحدى الغرف الخمس التي تعلو حجرة دفن الملك خوفو بهرمه في الجيزة بإعادتها إلى مصر.


وأكد وزير الآثار، فى تصريح اليوم، أن هذا الإجراء جاء كرد فعل لما قامت به الوزارة بمخاطبة الخارجية المصرية بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاستعادة العينات المستولى عليها من هرم خوفو باعتبارها أثرًا يطبق عليه قانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 83، والسير في إجراءات مقاضاة الباحثين الألمانيين لقيامهما بسرقة أثر ينتمي للحضارة المصرية القديمة، خاصة أنه مدرج على قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو باعتباره أثرًا عالميًا لا ينتمي لمصر فقط بل يخص البشرية جمعاء.


وأشار إبراهيم الى أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءتها القانونية لاستعادة العينات الأثرية إلى مصر مرة أخرى، مؤكدًا أن الوزارة كانت قد اتخذت عدة إجراءات بشأن سرقة عينات من هرم خوفو، في مقدمتها إحالة الواقعة إلى النائب العام للتحقيق فيها، كما تم مخاطبة اليونسكو لاتخاذ ما يلزم ضد الباحثين الألمانيين.


وأضاف أن المنظمة الدولية قامت بمخاطبة الوفد الألماني بالمنظمة لمعاقبة من قام بهذا الفعل ومقاضاتهما وفقًا للقانون الدولي الذي يحرم ما فعلاه في حق أثر مسجل على قائمة التراث العالمي


المصدر: الوكالات






استراحة

الجيش: لن نسمح لقوى الظلام والإرهاب بتعكير أجواء أعيادنا

هنأت القوات المسلحة جموع الشعب المصري بحلول العام الجديد 2014، مشيرة إلى أن الأعيـاد في حياة الشعوب هي وقفة تتأمل فيها الماضي مستخلصة منه العبرة والحكمة لتنطلق بقوة الأمل والثقة والعزم، على حد وصفها.


وقالت القوات المسلحة، في بيان أصدره صباح اليوم، “إننا لن نمكـّن قوى الظلام والإرهاب من أن تروع أبناء شعبنا، أو تعوق مسيرتنا لتحقيق خارطة المستقبل، بل لن نسمح لها بأن تعكر أجواء أعيادنا، أو تطفئ أنوارها”.


وتابعت “لقد كانت أيام العـام الماضي حافلة بالأحداث التاريخية، التي توحدت فيها قوى الشعب المصري العظيم مع طلائعه الأمينة الواعية -القوات المسلحة والشرطة المدنية- لحماية الهوية القومية وتصحيح المسار الوطني، وإعادة بناء المجتمع المأمول.. مجتمع الوحدة الوطنية، والإخاء والمساواة، والكرامـة الإنسـانية.. مجتمع التنمية والكفايــة والرخـاء والعدل الاجتماعي والقوة والأمن والأمأن والسلام”.


كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعث أمس برقية تهنئة للرئيس عدلي منصور بمناسبة حلول العام الجديد، وقال فيها إن “رجال القوات المسلحة يؤكدون ولاءهم المطلق لمصر وشعبها واستعدادهم للبذل والتضحية والفداء في سبيل عزتها ورفعة شأنها، مجددين عزمنا القضاء على الإرهاب ومحاربته بكل أشكاله وصوره، لتظل مصر وطنا آمنا مستقرا”.


المصدر: صفحة المتحدث على فيس بوك






استراحة

وزارة العدل ترسل مذكرة لقطر لتسليم عاصم عبد الماجد لاتهامه بجرائم جنائية

أرسلت وزارة العدل اليوم الثلاثاء إلى السلطات القطرية مذكرة تضمنت طلبًا بشأن مخاطبة السلطات المختصة بدولة قطر لاتخاذ ما يلزم نحو إلقاء القبض على المتهم المصري الجنسية عاصم عبد الماجد محمد ماضي وتسليمه إلى السلطات المصرية المختصة لتقديمه للمحاكمة الجنائية بشأن ارتكابه عدد من الجرائم الجنائية محل الملاحقة القضائية.


وجار متابعة ما تم بشأن طلب التسليم عن طريق وزارة الخارجية التي قامت بإرسال طلب التسليم إلى السلطات القطرية لاتخاذ الإجراءات لتسلميه إلى مصر.






استراحة

وفد من الاتحاد الأفريقي يصل إلى القاهرة لمتابعة الاستفتاء على الدستور


أرشيفية



استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء وفدا من الاتحاد الأفريقي قادمين من جنوب أفريقيا لمتابعه الاستفتاء على الدستور الذي يجري يومي 14 و 15 يناير الجاري .


أفادت مصادر أمنية أن الوفد وصل على الطائرة المصرية القادمة من جوهانسبرج برئاسة اكلامادور الفونسوا نيجيرى الجنسية و تليب ايلونا جنوب أفريقي الجنسية وذلك لمتابعة الاستفتاء على الدستور من قبل الاتحاد الإفريقي , تم إنهاء إجراءات وصول الوفد وخروجه من المطار .






استراحة

مصر تدين الحادثين الإرهابيين فى مدينة فولجو جراد الروسية

حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء

حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء



أدان الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا بمدينة “فولجوجراد” في روسيا ، معرباً عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وللحكومة الروسية.


وأكد الببلاوى على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله ، منوهاً أن مصر من جانبها تواجه أعمالاً إرهابية تستهدف أمنها وإستقرارها ، وتسعى إلى عرقلة خارطة المستقبل.


وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة المصرية ماضية في مواجهتها الشاملة ضد الإرهاب حتى يتم تطهير البلاد من كافة البؤر الإرهابية.


أ ش أ






استراحة

وزير الري يناقش غدا قضية “سد النهضة” بأثيوبيا مع كتاب مصر قبيل سفره للخرطوم

الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري

الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري



يعقد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري لقاء ، غدا الأربعاء ، مع كبار الكتاب المصريين قبيل سفره لرئاسة وفد مصر في مفاوضات سد النهضة المقرر عقدها بالعاصمة السودانية الخرطوم يومى 5 و 6 يناير المقبل.


ويحضر اللقاء لفيف من كبار الكتاب والمفكرين من بينهم الشاعر فاروق جويدة والأساتذة صلاح منتصر ومكرم محمد أحمد وصلاح عيسى وعبد المنعم سعيد وسكينة فؤاد ومفيد فوزي وعباس الطرابلي .


وصرح وزير الري بأن اللقاء يهدف إلى إطلاع كبار الكتاب في مصر على آخر المستجدات بخصوص ملف سد النهضة لطرح الموقف الحالي ومسار التفاوض والاسترشاد بآراء المفكرين في الجولة الجديدة من التفاوض.


وأكد عبد المطلب أنه سيحرص علي عقد هذا اللقاء على فترات دورية ليكون بمثابة صالون مائي سيتم طرح القضايا الهامة خلاله لأن المياه أصبحت تتصدر قائمة الاهتمامات المصرية وتشكل أحد أكبر الشواغل لرجل الشارع المصري حاليا كما أن البعد الثقافي للمياه لا يمكن إهماله أو تجاهله .


وأشار إلى أن اللقاءات القادمة ستشهد دعوة قادة الرأي وكبار الكتاب الذين لم تتح الفرصة لدعوتهم جميعا لحضور هذا اللقاء.

كان وزير الري قد افتتح الليلة الماضية معرض بيوت النيل للرسوم الزيتية بدار الأوبرا والذى يحمل عنوان “بيوت النيل” ، وقال عبدالمطلب “إن رعايته وحضوره للمعرض الفني يأتيان انطلاقًا من رؤية الوزارة للتعامل مع المياه من جميع أبعادها وجوانبها” ، مشيرًا إلى أن مثل هذه الفعاليات ليست ذات بعد اجتماعي أو اقتصادي فقط، لكن لها بعدها الثقافي الذي يدعو للتعاون والإخاء بين جميع الحضارات والثقافات التي يحتضنها نهر النيل.


ويضم المعرض عدداً من اللوحات الفنية التي تعبر عن روح نهر النيل من خلال ريشة الفنان أحمد عبدالجواد، عضو نقابة الفنانين التشكيليين، والذي أقام عدداً كبيراً من المعارض الفنية منذ عام 1979 وله اهتمامات خاصة بنهر النيل.


أ ش أ






استراحة

المطار يسمح لسفير بريطانيا بأفغانستان وزوجته بالدخول بدون تأشيرة لقضاء أعياد رأس السنة

أرشيفية

أرشيفية



سمح مكتب وزارة الخارجية بمطار القاهرة الدولي بدخول السفير البريطاني لدولة أفغانستان وزوجته عقب وصوله على الطائرة المصرية القادمة من لندن بدون تأشيرة دخول مسبقة لقضاء إجازة رأس السنة في الغردقة والإقامة عدة أيام .


كانت سلطات الجوازات قد قامت بمراجعة مكتب الخارجية بالمطار في موقف السفير البريطاني بأفغانستان وزوجته لدخول البلاد بدون تأشيرة مسبقة لحصوله موافقة الخارجية على دخوله، ونفت إدارة الجوازات احتجاز السفير الذي وصل القاهرة في زيارة غير رسمية لقضاء أعياد رأس السنة ، تم إنهاء إجراءات دخوله بدون تأشيرة مسبقة لحصوله على جواز سفر دبلوماسي .






استراحة

إصابة 3 بطلق ناري فى مشاجرة لخلافات الجيرة بالمنوفية

اللواء سعيد أبو حمد

اللواء سعيد أبو حمد



تلقى اللواء سعيد أبوحمد مدير أمن المنوفية إخطارا يفيد بحدوث مشاجرة ومصابين بعزبة أبو خشيم التابعة لقرية كفر ربيع وبالإنتقال والفحص تبين أن طرفى المشاجرة جمال أبو خشيم 45 سنة بالمعاش وشقيقاه كامل 32 سنة مهندس زراعى مصاب بجرح بفروة الرأس وكسر بالساعاد الأيسر وعادل 28 سنة فلاح وفوزية بسيونى أبو خشيم 32 سنة ربة منزل وجميعهم مصابين إدعاء طلق نارى وطرف ثانى نوح على أبو خشيم ونجليه فتحى وعلى وجميعهم مقيمين بعزبة أبو خشيم التابعة لقرية كفر ربيع وتم نقل المصابين.


إلى مستشفى تلا المركزى وتحويل الثالث والرابعة إلى مستشفى شبين الكوم الجامعى وبسؤال الطرفين أتهم كلا منهما الآخر لخلافات الجيرة وقدم الأول سلاح نارى فرد خرطوش محلى الصنع وعدد 2 طلقة وبلطة وعصا وقرر أنها خاصة بالطرف الثانى وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر رقم 9 أحوال مركز تلا.






استراحة

القوات المسلحة تهنيء الشعب المصري بالعام الجديد

download (13)


قامت القوات المسلحة المصرية اليوم بتهنئة الشعب المصري بالعام الجديد وذلك من خلال ماجاء بالصفحة الرسمية للمتحدث العسكري بموقع التواصل افجتماعي “فيس بوك” و جاءت التهنئة بالنص التالي:

الأعيـاد فى حياة الشعوب هى وقفة تتأمل فيها الماضى مستخلصة منه العبرة والحكمة ، لتنطلق مسلحة بنورهما ، ومحتشدة بقوة الأمل والثقة والعزم .


لقد كانت أيام العـام الماضى حافلة بالأحداث التاريخية ، التى توحدت فيها قوى الشعب المصرى العظيم مع طلائعه الأمينة الواعية – القوات المسلحة والشرطة المدنية – لحماية الهوية القومية وتصحيحاً للمسار الوطنى ، ولإعادة بناء المجتمع المأمول ، مجتمع الوحدة الوطنية ، والإخاء والمساواة ، والكرامـة الإنسـانية ، مجتمع التنمية والكفايــة والرخـاء والعدل الإجتماعى ، والقوة والأمن والأمأن والسلام .


إننا لن نمكـن قوى الظلام والإرهاب من أن تروع أبناء شعبنا ، أو تعوق مسيرتنا لتحقيق خارطة المستقبل ، بل لن نسمح لها بأن تعكر أجواء أعيادنا ، أو تطفئ أنوارها .


لذلك يسعد القوات المسلحــة المصريـة – أبناء الشعب وحماته ، وحصن الوطـن الأمـين – أن تتوجــه إلى جماهير الشعب المصرى العظيم بأطيب التهـانى بالعام الجديد ، داعين اللـه عز وجل أن يوفقنا فيه لتحقيق آمالنا الوطنية ، وهو سبحانه ولى التوفيق .






استراحة

القبض على 6 إخوان فى تفريق مسيرتين بقنابل الغاز بالمنوفية

أرشيفية

أرشيفية



قامت قوات الأمن بالمنوفية بفض مسيرتين لانصار الرئيس المعزول وجماعة الاخوان بمركزى السادات وأشمون بقنابل الغاز وخراطيم المياه تطبيقا لقانون التظاهر وإلقاء القبض على 6 أشخاص كانوا يتزعمون المسيرة.


كان اللواء سعيد ابو حمد مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من اللواء مجدى سابق حمكدار المديرية يفيد بتجمع نحو 200 من المنتمين لجماعة الاخوان بشارع أبو بكر الصديق الفاصل بين المنطقتين الثالثة والرابعة بمدينة السادات بالمخالقة لقانون التظاهر وقاموا بغلق الطريق وتعطيل حركة المرور حسب الإخطار.


إنتقلت قوات الأمن على الفور لمكان المسيرة فبادر المتظاهرون رشق القوات بالحجارة وإطلاق الشماريخ والألعاب النارية وترديد هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة فتم التعامل معهم بالمياه والغاز المسيل للدموع وإلقاء القبض على 6 من المشاركين فيها بحوزتهم لاب توب وشماريخ .


فيما تجمع العشرات من المنتمين لجماعة الإخوان أعلى كوبرى زايد بقرية صراوة طريق ” القناطر – الباجور ” دون إعاقة لحركة المرور مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة وانتقلت قوات الأمن وفور رؤيتهم القوات انصرف المتجمعين فى هدوء دون تعامل أمنى .






استراحة

وزير التموين: تطهير الدولة من الفساد واجب وطنى ولا يوجد أحد فوق القانون

الدكتور محمد ابو شادى وزير التموين

الدكتور محمد ابو شادى وزير التموين



أعلن الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الثلاثاء ، أنه يجب تطهير الدولة من كافة أنواع الفساد لأنه واجب وطنى ، مشيرا إلى أننا فى عهد جديد ولم يعد هناك تستر على أى شخص يثبت فساده مهما كان موقعه ولا يوجد أحد فـوق القانون والمحاسبة وذلك بعد ثورتين عظيمتين هما 25 يناير و 30 يونية قام بها الشعب المصرى لتطهير مصر من الفساد .


وقال إن اتهام مدير مكتبه بتلقى رشوة هو حادث فردى ، وأن عملية الضبط تأتى فى إطار تطهير الوزارة من الفساد ، وأنه قدم كل التيسيرات اللازمة للأجهزة الرقابية لتسهيل مهام عملها ، علما بأن مدير المكتب تم القبض عليه فى منزله وليس فى ديوان عام الوزارة ، مؤكدا أن كافة تعاملات الوزارة تتم حسب القوانين واللوائح ولم يتم خرق هذه القوانين أو تقديم إستثناءات لإى شخص من المتعاملين مع وزارة التموين .


وناشد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية كافة المواطنين بإبلاغ الوزارة والأجهزة الرقابية عن أى شبهة فساد فى أى تعامل مع الوزارة وضد أى شخص مهما كان موقعه يعوق مصالحهم بغرض ابتزازهم حتى يتم القضاء على كافة أنواع الفساد .


أ ش أ






استراحة

شركة النيل العامة لانشاء الطرق تفوز بمناقصة اصلاح كوبري 27 بالإسكندرية

كوبري 27 بالاسكندرية

كوبري 27 بالاسكندرية



فازت شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل ، بالمناقصة التي أعلنتها هيئة ميناء الإسكندرية لإصلاح ” كوبري 27 ” بتكلفة تصل إلي حوالي 33 مليون جنيه تحملتها هيئة ميناء الإسكندرية .


وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد إن كوبري 27 والذي يربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي وغرب الإسكندرية متوقف عن العمل منذ عدة سنوات نتيجة حدوث تلفيات به .


وأضاف أنه تم الإعلان عن مناقصة لإصلاح الكوبري وتقدمت 5 شركات للمشاركة في عملية إصلاحه ، حيث فازت شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بالمناقصة نتيجة توافر افضل الشروط .


يذكر أن كوبري 27 يسهم بشكل كبير في تخفيف الضغط المروري علي منطقتي الورديان والقباري غرب الإسكندرية ومنطقة ” باب 54 ” وتسهيل دخول وخروج الشاحنات من ميناء الإسكندرية .


أ ش أ






استراحة

إصابة 11 شخصا في حادث تصادم بالبحيرة

اللؤاء-محمد-حبيب-مدير-أمن-البحيرة اصيب 11 شخص فى حادث تصادم على طريق القاهرة الاسكندرية الزراعى امام مركز دمنهور بمحافظة البحيرة.


وقد تلقى اللواء نبيل عبد الفتاح نائب مدير أمن البحيرة اخطارا بالحادث من العميد جمال متولى مأمور مركز دمنهور.


كشفت التحريات التى اشرف عليها اللواء اشرف عبد القادر مدير ادارة البحث الجنائى و العميد محمد خريصة رئيس المباحث انه اثناء قيام السيارة رقم ب ص ج 9278 قيادة احمد سلامه احمد 37 سنه بالدوران من احدى الفتحات على الطريق الزراعى امام قرية قرطسا اصطدمت بها السيارة رقم ب ق ر 6817 نقل قيادة محمد احمد عبد الرازق 25 سنه.


اسفر الحادث عن اصابة سائقى السيارتين و9 من مستقلى السيارة الاولى.


تم نقل المصابين الى مستشفى دمنهور التعليمى وابلاغ النيابة العامة للتحقيق.






استراحة

محافظ الجيزة: إعلان حالة الطوارىء بالمستشفيات لحين الانتهاء من الاستفتاء

قررت محافظة الجيزة إعلان حاله الطوارىء بجميع المستشفيات والادارات الصحية على مستوى المحافظة لحين الاستفتاء على الدستور ، وذلك فى اطار تفعيل القرار الوزارى فى هذا الشان .


الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة



وأعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل غرفه طوارىء بالمحافظة لمتابعة أداء المستشفيات وحل المشاكل التى تحدث أولاً بأول ، والتواصل مع مديرية الصحة للوقوف على معدلات الاداء بالمستشفيات الى جانب التنسيق مع مديرية الامن لمواجهة أى ظروف طارئة تحدث بالمستشفيات .


كما قرر المحافظ صرف حافز إثابة للاطباء والممرضات الملتزمين تحفيزاً لهم على أستمرارهم فى العمل على خلفية إعلان الاطباء الاضراب عن العمل يومى 1 و 8 يناير القادم .


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع المجلس الاقليمى للصحة بحضور نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة ، واللواء محمود عشماوى ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، والدكتور محمود هريدى وكيل وزارة الصحه بالجيزة ، ومحمد الشعار وكيل وزارة التامينات والشئون الاجتماعية ، وأعضاء المجلس.


وأكد الدكتور على عبد الرحمن فى تصريح له اليوم أن المحافظة سوف تساهم فى التعاقد مع كبار السن من الاطباء المتقاعدين خلال يومى الاضراب أذا لزم الامر ذلك.


وقال الدكتور محمود هريدى وكيل وزارة الصحه بالجيزة إن هناك خطه عمل تم وضعها للتعامل مع الاضراب حيث تم توزيع الاطباء على الاقسام لاستقبال الحالات الحرجة وأستقبال المرضى باقسام الطوارىء وتوفير صيدليه للطوارىء ، كما أكد أنه سيتم عمل تقرير يومى خلال الاضراب بأعداد المرضى التى تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها ، مشيراً الى عدم تحويل الحالات خارج مستشفيات الجيزة .

كما قرر الدكتور على عبد الرحمن صرف 15 الف جنيه شهرياً لتمويل النوبتجيات الاطباء المستشارين المتعاقدين بمستشفيات الواحات البحرية ، وكلف محمد الشعار وكيل وزارة التامينات والشئون الاجتماعية بالجيزة بتحفيز الجمعيات الاهلية التى يوجد بها مراكز صحية وطبية .


ونفى وكيل وزارة الصحة حدوث أى إضراب فى عيادات الاسنان ، مؤكداً أنها مستمرة فى العمل لخدمة المرضى وأشار الى أن أدوية الطوارىء الموجودة بصيدليات المستشفيات على مستوى المحافظة تكفى لمدة 6 أشهر .


وقال الدكتور عبد المنعم الجيش مدير مرفق الاسعاف بالجيزة أن المرفق مستعد بعربات الاسعاف خلال يومى الاضراب بكافة الوسائل للمساعدة حال حدوث أى ظروف طارئة.


أ ش أ






استراحة

الرقابة المالية: 40 مليار جنيه أصول صناديق التأمين الخاصة فى مصر 2013

الأستاذ الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

الأستاذ الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية



صرح الأستاذ الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، بأن قطاع صناديق التأمين والمعاشات الخاصة والتي يبلغ عددها 661 صندوقا ويقترب عدد أعضائها من خمسة ملايين مواطن إستطاع أن يحقق نموا جيدا خلال العام المالى 2012 / 2013 رغم ما يعانيه الإقتصاد المصرى خلال الثلاث سنوات الماضية.


وقال معيط فى تصريحات له اليوم إن أصول قطاع صناديق التأمين والمعاشات الخاصة زادت من من 5ر35 مليار جنيه فى عام 2012 إلى ما يقرب من 40 مليار جنيه فى عام 2013 ، بمعدل نمو بلغ 11% ، كما زادت إستثمارات القطاع من 3ر32 مليار جنيه فى عام 2012 إلى ما يقرب من 5ر35 مليار جنيه فى عام 2013 بمعدل نمو بلغ 9.3%.


وأضاف أن الغالبية العظمي من تلك الاستثمارات تركزت في الاوراق المالية الحكومية المضمونة بنسبة 5ر75 % وفي الودائع البنكية بنسبة 4ر15 % بينما بلغت الاستثمارات في الاوراق المالية المتداولة 2ر4 % ، كما زادت قيمة صافى الدخل من الإستثمار من 9ر2 مليار جنيه فى عام 2012 ، إلى ما يقرب من 4ر3 مليار جنيه فى عام 2013 ، بمعدل زيادة تبلغ 16% ، الا أن معدل العائد علي الاموال المستثمرة قد أنخفض من 9% فى عام 2012 إلى ما يقرب من 6ر8 % في عام 2013.


وأوضح أن إجمالى الأشتراكات المحصلة قد زادت من 2ر4 مليار جنيه إلى ما يقرب من 7ر4 مليار جنيه فى عام 2013 بمعدل نمو 11% ، كما زادت قيمة إجمالى المزايا التأمينية المسددة من هذه الصناديق من 7ر3 مليار جنيه فى عام 2012 الي 2ر4 مليار جنيه فى عام 2013 بمعدل نمو بلغ 11% – إلا أن أجمالي مصروفات تلك الصناديق قد إنخفضت من 4ر5 مليار جنيه فى عام 2012 إلى ما يقرب من 6ر4 مليار جنيه فى عام 2013 ، كما زاد المال الاحتياطي أخر المدة (وهو يمثل حقوق الاعضاء بتلك الصناديق) من 4ر32 مليار جنيه فى عام 2012 إلى ما يقرب من 2ر36 مليار جنيه فى عام 2013 بمعدل نمو 3ر12 بلغ 11.4% .


وأكد معيط بأن صناديق التأمين والمعاشات الخاصة تشهد نمو جيدا لتعويض ضعف المعاشات المنصرفة من نظام التأمينات والمعاشات القومي وينعكس ذلك في الزيادة المستمرة في عدد الصناديق المسجلة حيث زاد عدد الصناديق المسجلة من 640 صندوقا فى عام 2012 إلى 661 صندوقا فى عام 2013 بمعدل نمو بلغ 3ر3 % ، وقد تم تسجيل 23 صندوقا جديدا فى عام 2013 بالمقارنة ب 11 صندوقا فى عام 2012 ويوجد من بين تلك الصناديق 7 صناديق يزيد المال الاحتياطي لكل منها عن المليار بأجمالي يقترب من خمسة عشر مليارا ، وقد زاد عدد أعضاء تلك الصناديق من 3ر4 مليون مواطن فى عام 2012 إلى ما يقرب من 7ر4 مليون مواطن فى عام 2013 بمعدل زيادة يبلغ 3ر9 % خمسة ملايين مواطن .


وأشار إلى أن الغالبية العظمى من صناديق التأمين والمعاشات الخاصة يعطي ميزة محددة عند التقاعد ممثلة في مبلغ واحد عبارة عن عدد من الشهور مضروبة في مرتب العضو عند التقاعد والقليل من تلك الصناديق التي تمنح معاشات شهرية ، وتعد الغالبية العظمة من تلك الصناديق منشئة لدي جهات حكومية وسيادية وقطاع الاعمال العام والقطاع العام والجامعات والمؤسسات الصحفية اما نصيب القطاع الخاص من إنشاء تلك الصناديق للعاملين لديه فلا يتعدي 18% من اجمالي تلك الصناديق.


أ ش أ






استراحة

القبض على إخواني ببورسعيد مطلوب ضبطه وإحضاره

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



قامت عناصر من مديرية الأمن بمحافظة بورسعيد بالإشتراك مع قطاع الأمن الوطني بحملة استهدفت عدد من قيادات ورموز جماعة الإخوان الإرهابية المطلوب ضبطهم بناء على قرار من النيابة العامة .. شارك فيها إدارة البحث الجنائي و إدارة الأمن الوطني و مدعومة بمجموعات قتاليه من إدارة قوات الأمن … حيث اسفرت تلك الحملة عن ضبط المدعو سامى السيد عمر الوشاحى 56 سنه مقيم دائرة قسم الزهور من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية ببورسعيد .


تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة






استراحة

وزيرة الصحة: خطة طواريء لتأمين العمل وعدم تأثره أثناء الإضراب الجزئي للأطباء

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة مها الرباط

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة مها الرباط



أعلنت الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان، عن إعداد خطة طواريء شاملة لتأمين استمرار تقديم الخدمة الطبية وعدم تأثرها أثناء الإضراب الجزئي للأطباء والصيادلة خلال أيام ١ و ٨ يناير ، مشيرة إلى أن الإضراب لا يشمل خدمات الطوارئ بمرافقها من معامل وأقسام أشعة والعمليات الطارئة والغسيل الكلوي والحضانات والرعايات والحالات الحرجة والحميات والإسعاف وأي خدمة طبية عاجلة؛ ولا على التطعيمات أو استخراج شهادات الوفاة والميلاد.


وأضافت وزيرة الصحة بأن الخطة تقضي بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الإضراب ، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات ، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة في وحدات الطوارئ والرعايات والأقسام الداخلية ومنافذ الصرف.


وأشارت إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الأجازات استعدادا للأعياد القبطية والاحتفالات، إضافة إلى دعم المستشفيات باطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته ، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأى طوارئ.


وقالت ” الرباط ” انه قد تقرر التعاون والتكامل مع المستشفيات الجامعية في مختلف المحافظات وكذلك مستشفيات القوات المسلحة والشرطة لاستيعاب المرضى في هذه الأيام وتقديم الخدمة من خلالهم.


وقد أعلنت وزارة الصحة عن تلقي مخاطبات من نقابات التمريض، والعلاج الطبيعي، والفنيين الصحيين، والعلميين تفيد رفضهم للمشاركة في الإضراب؛ مؤكدة أن التظاهر والإضراب حقوق دستورية، ولكن الغياب الجماعي أو محاولة إجبار الغير على الامتناع عن العمل أو هي مخالفة.






استراحة

ضبط متهم هارب من تنفيذ حكم بالحبس عشر سنوات فى قضية مخدرات بسوهاج

أرشيفية

أرشيفية



تمكنت وحدة مباحث أبوسمبل بمحافظة أسوان من ضبط سجين هارب صدر بحقه حكم لمدة 10 سنوات في قضية مخدرات.


كان اللواء حسن السوهاجي مدير امن اسوان تلقى إخطارًا من مأمور مركز أبوسمبل يفيد بضبط صبرى. س. ع -30 سنة- عاطل مسجل شقي خطر سبق اتهامه في 8 قضايا، وتم ضبطه في القضية رقم 4755 جنايات مركز المنشأة سوهاج لسنة 2012 سجن 10 سنوات تجارة مخدرات، وأثناء ضبطه كان بحوزته سكين أحدث بها جرح قطعى في فروة رأسه وآخر بالبطن أسفل القفص الصدرى فور مشاهدته للقوات.


تحرر محضر رقم 298 جنح مركز أبوسمبل، وجار العرض على النيابة.






استراحة

ضبط نيجيريين بجوازات مزورة وسوداني بدولارات مزيفة بالمطار


أرشيفية



ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء راكبين نيجيريين الجنسية حاولا دخول البلاد بجوازات سفر مزورة عقب وصولهما من إثيوبيا ، كما تم ضبط دولارات مزيفة بحوزة راكب سوداني.


أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة الأثيوبية القادمة من أديس أبابا وبفحص جوازات سفر الراكبين تبين تزويرهما تأشيرة دخول مصر تزويرا كليا ، تم منع الراكبين من الدخول وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية معهما تمهيدا لترحيلهما إلى جهة قدومهما.


من ناحية أخرى ضبطت سلطات المطار راكب سوداني قادما من الخرطوم وبحوزته مبلغ 300 دولار مزيفة ، تم التحفظ على المبلغ واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الراكب.






استراحة

رئيس الجمهورية يهنيء رؤساء وملوك وأمراء العالم بمناسبة العام الميلادي الجديد

الرئيس عدلي منصور

الرئيس عدلي منصور



بعث الرئيس المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت ببرقيات تهنئة إلى ملوك ورؤساء وأمراء دول العالم بمناسبة العام الميلادي الجديد 2014، أعرب فيها عن أصدق أمنياته القلبية لهم بالتمتع بموفور الصحة والسعادة ولشعوبهم بدوام التقدم والرخاء.

كما بعث منصور برقيات تهنئة إلى بان كي مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة هنأه فيها بحلول العام الميلادي الجديد.


أ ش أ






استراحة

بدء نظر محاكمة 4 ضباط متهمين بقتل 37 شخصا في قضية سيارة ترحيلات أبوزعبل


أرشيفية



بدأت محكمة جنح الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد عبد الله عباس نظر محاكمة 4 ضباط متهمين بقتل 37 وإصابة 8 أخرين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى سيارة ترحيلات سجن أبو زعبل.


وكان المستشار على مشهور رئيس المحكمة قد تنحى عن نظر القضية وذلك لإستشعاره الحرج بعد إتخاذ المدعين بالحق المدنى إجراءات طلب رد المحكمة.


وكان قد صرح بذلك المحامى مجدى صلاح أحمد، المدعى بالحق المدنى عن أسر المجنى عليهم والمصابين فى القضية، مشيرًا الى أن المستشار على مشهور قد سلم ملف القضية الى الدائرة الأولى لمحكمة جنح الخانكة برئاسة المستشار محمد عبد الله عباس، لأنها صاحبة الإختصاص الرقمى لنظر هذه القضية.


كانت المحكمة قد نظرت القضية يوم الثلاثاء الماضى وقررت التأجيل الى جلسة 31 ديسمبر الجارى لحين الفصل فى طلب الرد الذى تقدم به المدعين بالحق المدنى.


كان النائب العام قد أحال كلا من المقدم عمرو فاروق ، نائب مأمور قسم مصر الجديدة، والنقيب إبراهيم محمد المرسى والملازم إسلام عبد الفتاح حلمى، والملازم محمد يحيى عبد العزيز، إلى محكمة الجنح لاتهامهم بالقتل والاصابة الخطأ في الظرف المشدد لـ 45 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى أثناء تسليمهم الى سجن أبو زعبل العسكرى.


وجاء ذلك بعد أن أثبتت التحقيقات التي أجراها المستشار محمد عبد الصادق، المحامى العام بالمكتب الفني للنيابة العامة، أن المتهمين شاب تعاملهم مع مأمورية الترحيلات المكلفين بها، الإهمال والرعونة وعدم الاحتراز والإخلال الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم من الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين حتى ولو كانوا متهمين.


وواجهتهم النيابة بإعترافات سائق السيارة الرقيب عبدالعزيز ربيع، التى أكد خلالها أن الضباط المتهمين تركوا السجناء الضحايا يستغيثون من نقص الهواء وصعوبة التنفس داخل السيارة 7 ساعات كاملة ثم أطلقوا عليهم غاز داخل السيارة تسبب فى وفاة 37 منهم، إلا أن المتهيمن أنكروا تلك الرواية.






استراحة

انقلاب سيارة تابعة للجيش الثالث بالسويس دون وقوع إصابات

أرشيفية

أرشيفية



شهد طريق السويس القاهرة بالقرب من شركة بتروجيت صباح اليوم انقلاب ميني باص تابع للجيش الثالث الميدني مما تسبب فى توقف الطريق لدقائق .


قال مصدر أمني أن الواقعة لم ينتج عنها أى إصابات، وإن المواطنين قاموا بالمساعدة فى عودة الإتوبيس إلى وضعه الصحيح وتم عمل صيانة له وتحرك مرة أخري دون مشاكل .






استراحة

مشروعات تنموية وخدمية وسياحية على خريطة الإسكندرية خلال المرحلة القادمة

اللواء طارق المهدي محافظ إسكندريه

اللواء طارق المهدي محافظ إسكندريه



أكد محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي وجود عدد من المشروعات التنموية والخدمية والسياحية على خريطة الأعمال بمحافظة الإسكندرية خلال المرحلة القادمة.


وقال مهدي – في تصريح له اليوم الثلاثاء – “إن عددا من تلك المشروعات سيوفر الألاف من فرص العمل للشباب”، مؤكدا أن الإسكندرية تدرس حاليا مشروع استغلال الأرض خلف كارفور غرب المدينة والتي تبلغ مساحتها 320 فدانا لإقامة مجمع سكني كبير ومركز تجاري وقاعة مؤتمرات ومنطقة خاصة للمطاعم.


وعلى صعيد متصل، طرح محافظ الإسكندرية على أعضاء جمعية رجال الأعمال بالمحافظة مبادرة خطة تطوير مؤشرات أداء الأعمال بالإسكندرية من خلال تنفيذ ممارسات استخراج تراخيص البناء وتسجيل العقارات وإنقاذ الوقود.


وناقش مهدي مع أعضاء جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية تأثير تطبيق تلك الممارسات الجديدة على ترتيب مصر بالمؤشرات الدولية.


وقال مهدي إن الهدف من تلك المبادرة هو الوصول بالإسكندرية إلى أفضل ترتيب وإعلانها الأولي في تنفيذ تلك الممارسات وكذلك تحسين ترتيب مصر بالتقارير الدولية وتبادل الخبرات الناجحة بين المسئولين والمتخصصين والمشاركة الفعالة بين القطاعين الخاص والحكومي، مؤكدا أنه من خلال تقرير مؤسسة التمويل الدولية ستصل الإسكندرية إلى المستوى الأول على مستوى المحافظات.


أ ش أ






استراحة

العليا للانتخابات تخطر الخارجية بخطوات التصويت في الاستفتاء على الدستور

أرشيفية

أرشيفية



صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطي بأن اللجنة العليا للانتخابات أبلغت وزارة الخارجية بالخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بالخارج والتي تتضمن قيام الناخب بالدخول على موقع اللجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومي ورقم التسجيل، ثم طباعة بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية، والتوجه بالوثائق المطبوعة لإتمام عملية التصويت.


وأكد المتحدث أن اللجنة العليا للانتخابات حددت الوثائق المقبولة لعملية التصويت وهي بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الذي يحتوي على الرقم القومي، كما أقرت توقيت التصويت ليبدأ من 9 صباحاً إلى 9 مساءً من الأربعاء 8 يناير 2014 وحتى مساء الأحد 12 يناير 2014 وفقاً لتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية في الخارج.


وأضاف المتحدث أن خطوات التصويت تشمل قيام رئيس اللجنة الفرعية بالبعثات في الخارج بإعطاء الناخب بطاقة الرأي الذي يقوم بدوره بالتوجه إلي المكان المخصص للتصويت السري وإبداء رأيه بالتأشير علي بطاقة إبداء الرأي، ثم يقوم الناخب بتسليم بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية الخاصان به لعضو اللجنة الفرعية الذي يتولي بدوره إثبات حضور الناخب من خلال برنامج الكشف الالكتروني للناخبين أو التوقيع مقابل اسم الناخب في كشف الناخبين بالمقر ذاته. وبعد ذلك يغادر الناخب مقر التصويت فور الانتهاء من إبداء الرأي واستلام وثيقة إثبات الشخصية.


وقال المتحدث إن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات تؤكد على أن الناخبين غير المسجلين في التصويت بمقر بعينه خارج جمهورية مصر العربية لن يتمكنوا من التصويت بهذا المقر، وانه يتعين على الناخب الحفاظ على سرية بيانات تصويته خاصة الرقم القومي ورقم التسجيل الذي حصل عليه لدي التسجيل، للتصويت من خارج جمهورية مصر العربية.


وكرر المتحدث مناشدة وزارة الخارجية للمواطنين المسجلين بالخارج بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية المصرية من أجل المشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق الهام لما يمثله من خطوة للأمام نحو تنفيذ خريطة الطريق.


أ ش أ






استراحة

وصول 88 ألف طن بضائع لميناء الأدبية بالسويس

ميناء الادبيات السويس

ميناء الادبية السويس



قال عبد الرحيم مصطفي المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر إن موانئ السويس أستقبلت صباح اليوم ما يزيد عن 88 ألف طن بضائع من شرق أسيا والسعودية .


وأوضح أن ميناء بور توفيق استقبل 8 ألف طن بضائع ووصل إلى ميناء الأدبية السفينة ORAX ” قادمة من شرق أسيا وعلى متنها 42 ألف طن بضائع ، كما وصل 33 ألف بضائع على السفينة ” ORANTAL ” .


وتابع أن ميناء السخنة تشهد حركة ملاحية منتظمة ولم تتأثرا بى احتجاج لعمال بلاتنيوم التابعين للهيئة موضحا ن الأوضاع تحت السيطرة .






استراحة

إندلاع معارك عنيفة حول مطار دير الزور العسكري بسوريا

ارشيفية

ارشيفية



قال ناشطون سوريون إن اشتباكات “عنيفة” تدور في محيط مطار دير الزور العسكري شمال شرقي البلاد أسفرت عن قتلى من القوات الحكومية ومسلحي المعارضة، في حين قالت مصادر رسمية إن الجيش السوري أحبط هجوما قرب سجن حلب المركزي.


وأوردت شبكة “أموي مباشر” المعارضة على صفحتها على فيسبوك أن المعارضة المسلحة أسرت 14 مقاتلًا من القوات الحكومية حول مطار دير الزور العسكري أحد أهم قواعد القوات الحكومية في المحافظة.


وقال “اتحاد تنسيقيات الثورة السورية” إن الجيش السوري قصف بالمدفعية الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في دير الزور.


بالمقابل قالت الوكالة السورية للأنباء “سانا” إن “وحدات من الجيش قضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في محيط سجن حلب المركزي” .


من جهة أخرى ذكرت”سكاي نيوز عربية” أن أحد الزعماء الدينيين في “جبهة النصرة” في ريف إدلب قتل على يد القوات الحكومية.


وفي دمشق ذكرت مصادرنا أن قذيفة هاون سقطت في حي المهاجرين بدمشق وخلفت إصابات وأضراراً مادية.






استراحة

وزير التربية والتعليم : انتفاضة أمنية لتأمين امتحانات منتصف العام

الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم

الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم



أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر وجود انتفاضة أمنية في الوزارة بالتعاون مع مديريات الأمن في كافة أنحاء مصر لتأمين امتحانات منتصف العام.


وقال أبو النصر – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء – “لابد من الحيطة والحذر في ظل تلك الظروف التي تعيشها البلاد ولذلك فقد بدأنا بالتحضير مبكرا لامتحانات منتصف العام من تجهيز وتأمين ومتابعات”.


وأضاف :” توجد بروتكولات تعاون مع كافة مديريات الأمن ..وفي بعض الأحيان مع القوات المسلحة مثل شمال سيناء وبعض المحافظات الحدودية لتأمين الامتحانات”.


وفى سياق آخر، أكد أن وزارة التربية والتعليم ستعمل على إنشاء مصانع لتدوير مخلفات الورق والأخشاب في مدارس التعليم الفني ، وقال :” يوجد لدينا أشياء كثيرة تملأ المخازن ولا نستطيع تصريفها مثل الورق والأخشاب .. فالورق سننشئ له مصنع تدوير ورق ورولات سنعطيها للمطابع التي تعمل معنا في طباعة الكتب خصما من مستحقاتها توفيرا للنفقات ثم هدف رئيسي هو تدريب الطلاب من مدارس التعليم الفني”.


وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة أن يواكب التعليم الفني التطور التكنولوجي العالمي وما يشهده العالم من ثورة صناعية ، مشددا على ضرورة توافق خريجين التعليم الفني مع متطلبات سوق العمل وتمتعه بالمعايير العالمية لمختلف التخصصات ، وقال أبو النصر “نتعاون مع الوزارات المعنية مثل السياحة والصناعة والزراعة والإسكان لإنشاء مراكز تدريب تديرها وزارة التربية والتعليم من أجل تدريب الطلاب لإكسابهم مهارات تتوافق مع احتياجات سوق العمل”.


وأوضح أن الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم الفني تضمنت نظام التدريب المزدوج كنظام أساسي لإعداد خريج متوافق مع سوق العمل ويتم حاليا بالتعاون مع المصانع والشركات الكبرى.


وفى سياق متصل بعمليات التطوير ، أوضح الوزير أن الاستراتيجية الخاصة بالتعليم ستعرض على الرئيس المستشار عدلي منصور بعد الانتهاء منها وبعد ذلك ستطرح على الحوار المجتمعي ، وأكد أن قضية التعليم هي أمن قومي وأنه توجد مبادرة من الرئاسة ومجلس الوزراء بان التعليم هو المشروع القومي الوحيد في مصر.


وقال إنه يجرى الآن الإعداد لإنشاء إدارة خاصة بالقرائية يتم إدراجها في الهيكل التنظيمي للوزارة ، وذكر أبو النصر أن من لا يستطيع القراءة والكتابة من الممكن جذبه لفعل أي شيء خاصةً في ظل الظروف التي تعاني منها مصر حاليا لذلك فإن تعليم القراءة والكتابة قضية أمن قومي.


وأوضح أن عام 2014 هو عام محو الأمية وأن المستهدف هو محو أمية 3 ملايين مواطن خلال هذا العام ، مؤكدا أن الوزارة لا تستطيع العمل وأن العمل المجتمعي وشراكة رجال الأعمال والمجتمع المدنى ضرورية إذا أردنا تحقيق أى إنجاز.


وقال أبو النصر إن وزارة التربية والتعليم تقوم بجهد كبير لمحاولة تقديم الأفضل لمصر ، موضحا أن التعليم هو المشروع القومى الذى تتبناه الدولة وبدونه لا تحدث ديمقراطية أو تنمية.


وأوضح أن هناك قاعدة بمنع الحديث فى السياسية داخل المدارس ومن يتطرق للحديث عن الأمور السياسية تقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية حياله .


أ ش أ






استراحة

إیران تندد بالتفجیرات الإرهابية فی روسیا

أرشيفية

أرشيفية



نددت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الایرانیة مرضیة افخم ، اليوم الثلاثاء ، بالتفجیرین الارهابیین اللذين هزا مدینة فولجوجراد الروسیة اليومين الماضيين.


ونقلت وكالة انباء ايرنا الايرانية عن افخم قولها انه تعرب عن مواساتها للحكومة الروسیة وتعاطفها مع أسر ضحایا الارهاب الغاشم.


وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الإيرانية الی مصادقة منظمة الامم المتحدة على مقترح الرئیس الایرانی حسن روحاني بشأن مكافحة العنف والتطرف فی العالم داعیة الی ضرورة وجود ارادة دولیة لاجتثاث الارهاب فی کافة المجالات.


أ ش أ






استراحة

رفض دعوى حبس وعزل مدير “التخطيط العمراني” بالقاهرة

download (5) قضت محكمة جنح عابدين، برئاسة المستشار محمد العطار وأمانة سر خالد عمر، برفض الدعوى المدنية والجنائية التي تطالب بحبس وعزل كل من مدير إدارة التخطيط العمراني بمحافظة القاهرة، ومدير الشئون القانونية بالمحافظة، لاتهامهما بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائي لصالح أحد المواطنين.


جاء بصحيفة الدعوى التي حملت رقم 7290 جنح عابدين لسنة 2013، أن المتهمين المشار إليهما امتنعا عمدًا عن تنفيذ حكم قضائى صادر من القضاء الإدارى لصالح أحد الأشخاص من سكان منطقة عابدين، الذي طالب في دعواه بحبس وعزل المتهمين وفقا لنص المادة 123 من قانون العقوبات.






استراحة

الكونغو الديمقراطية تعلن مقتل 100 شخص فى اشتباكات الأمس

جوزيف كابيلا رئيس الكونغو الديمقراطية أعلن لامبرت ميندى المتحدث باسم الحكومة فى جمهورية الكونغو الديمقراطية مقتل نحو مائة شخص فى الاشتباكات التى اندلعت أمس بين قوات الأمن ومتمردين حاولوا السيطرة على المطار وثكنة عسكرية ومبنى الإذاعة والتليفزيون بالعاصمة كينشاسا.


وذكرت شبكة “يورونيوز” الأوروبية ، اليوم الثلاثاء ، أنه لم يتم بعد الإعلان عن الجهة المسؤولة عن تنفيذ هذه الهجمات ، إلا أن التوقعات تشير إلى أنه مخطط لإسقاط الرئيس والحكومة، مع استبعاد كونه انقلابا عسكريا.


وقد تمكنت قوات الأمن الكونغولية من احتواء الهجمات بعد ساعات من شنها ، والسيطرة على الأوضاع الأمنية فى كينشاسا، فيما وضعت منظمة الأمم المتحدة قواتها فى حالة تأهب بغرض تأمين سلامتها.


أ ش أ






استراحة

الجيش النيجيري يحيل 40 جنرالا للتقاعد

أرشيفية

أرشيفية



بدأ الجيش النيجيري ارسال خطابات انهاء خدمة إلى 40 جنرالا لإحالتهم الي التقاعد في إطار خطة لاستبدال ضباط أكفاء في أعقاب النكسات الأمنية في مناطق شمال شرق البلاد التي تنشط فيها جماعة بوكو حرام المتشددة.


وذكرت صحيفة “فانجارد” النيجيرية ، اليوم ، ان اجراءات إنهاء الخدمة سيتم تنفيذها في شهر يناير المقبل، مشيرة إلى أن الإجراء جاء بعد أيام من قيام الجيش بإجراء ترقيات وتنقلات بين الجنرالات في أعقاب الانتكاسات الأمنية الأخيرة.


وذكر بيان للجيش أن معظم التعديلات حدثت في الفرقة السابعة للجيش بالمناطق التي تشهد أنشطة الجماعة، بالإضافة إلى كبار رجال المخابرات العسكرية ومناصب عليا مختلفة.


ع م د

أ ش أ






استراحة

الإحصاء: 66 %من المركبات تعمل بالبنزين حتى 30 يونيو الماضي

الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء



أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ” أن وصول عدد المركبات التي تستهلك البنزين أحتلت المرتبة الأولي بعدد 4,50 مليون مركبة بنسبة 66,7 % تليها المركبات التي تستهلك السولار بعدد 1,65 مليون بنسبة 24,5 % ثم المركبات التي تستهلك الغاز في المرتبة الثالثة بعدد 589,14 ألف مركبة بنسبة 8,7 % من إجمالي المركبات المرخصة عدا ” المقطورات، ملحقة، جمارك، تجاري ومؤقت، هيئة دبلوماسية.


وأوضح الإحصاء- اليوم الثلاثاء فى نشرة حصر المركبات المرخصة حتى 30 يونيو 2013- أن عددالمركبات المرخصة بلغ نحو 6,86 مليون مركبة،منها 2,83 مليون مركبة بنسبة 41,3% بالمحافظات الحضرية، 2,5 مليون مركبة بنسبة 29,9% بمحافظات الوجه البحري، 1,81 مليون مركبة بنسبة 26,4% بمحافظات الوجه القبلي، 161,16 ألف مركبة بنسبة 2,4% بمحافظات الحدود” من إجمالي المركبات.


وأضاف أن محافظة القاهرة استحوذت على المرتبة الأولى في عدد المركبات تبلغ عدد المركبات بها 2,03 مليون مركبة بنسبة 29,6% تليها محافظة الجيزة بعدد 836,12 ألف مركبة بنسبة 12,2% ثم محافظة الإسكندرية فى المرتبة الثالثة بعدد 614,18 ألف مركبة بنسبة 8,9% من إجمالي المركبات .


وأشار إلى أن إجمالى عدد السيارات المرخصة سجل 3,74 مليون سيارة بنسبة 54,5% من إجمالي المركبات لافتا إلى أن العدد الأكبر للسيارات الخاصة (ملاكي) لتسجل 3,38 مليون سيارة بنسبة 90,3% تليها سيارات الأجرة بعدد 317,25 ألف سيارة بنسبة 8,5% وأقلها سيارات الهيئة الدبلوماسية بعدد 6,26 ألف سيارة بنسبة 0,2% من إجمالى السيارات .


وبين أن إجمالى عدد الاتوبيسات المرخصة بلغ 120,94 ألف اتوبيس بنسبة 1,8 % من إجمالي المركبات في 30 يونيو الماضى وجاء أتوبيس الرحلات في المرتبة الأولي بعدد 37,53 ألف أتوبيس بنسبة 31,0 % وأتوبيس المدارس في المرتبة الأخيرة بعدد 11,05 ألف أتوبيس بنسبة 9,2 % من إجمالي الأتوبيسات.


أ ش أ






استراحة

بعد غد .. “استينو” يفتتح المحطة التجريبية لمركزات الطاقة الشمسية بالشيخ زايد

رمزى استينو وزير البحث العلمى

رمزى استينو وزير البحث العلمى



يفتتح الدكتور رمزى استينو وزير البحث العلمى ، بعد غد الخميس ، المحطة التجريبية لمركزات الطاقة الشمسية المتعاقد عليها بين صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية وجامعة القاهرة وباحثى كلية الهندسة ، وذلك بمقر المحطة المتمثل فى المقر الفرعى لكلية الهندسة جامعة القاهرة بمدينة الشيخ زايد – 6 أكتوبر.


يشهد الافتتاح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، و الدكتور محمود صقر القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمى ، ومدير صندوق العلوم ، ونخبة من المسئولين والأساتذة والمهندسين والباحثين المتخصصين فى مجال الطاقة الشمسية.


وقال الدكتور رمزى استينو – فى تصريح له اليوم – إن هذا المشروع يهدف إلى تطوير النموذج المصري لنظام الطاقة الشمسية المركزة مما يؤدى إلى التوسع فى الأبحاث المتعلقة بتطوير نظم ومعدات إستغلال الطاقات المتجددة خاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية التى تعتبر أهم مصادر الطاقة بحلول عام 2050.


وأضاف ان المشروع يهدف أيضا إلى التعامل وحل مشاكل البحث والتطوير لجميع مكونات النظام ليعتبر خطوة أساسية وضرورية فى تأسيس قاعدة للإنتاج المحلى لوحدات تجميع الطاقة الشمسية المركزة فى مصر.


وأشار الى أن الفريق البحثي للمشروع قدم تصميما كاملا لمجمع الطاقة الشمسية المركزة ، و قام بدراسة نظرية محاكاة مجمع الطاقة الشمسية المركزة ، وانتهى الى وضع تصميم تفصيلي للمجمع وتصنيع نموذج أولى طبقًا لهذا التصميم ، وبعد تركيبه وتشغيله تمت دراسات تجريبية لتحقيق أداء المجمع تحت الظروف الواقعية ، وتضمنت الدراسة تحديد التكلفة والإمكانيات المتاحة للتصنيع.


أ ش أ






استراحة

الببلاوي يهنيء رئيس الجمهورية المؤقت بحلول العام الميلادي الجديد

الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء



بعث الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة الى المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت بمناسبة حلول العام لميلادي الجديد.


وقال الببلاوي في برقيته ” يسرني أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة أخلص التهاني مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد “.


وأضاف ” وإني أنتهز هذه المناسبة وأدعو الله عز وجل أن يعيدها على سيادتكم بموفور الصحة ودوام السعادة وعلى مصرنا الغالية ، وشعبه العظيم وقد تحققت آماله في تحقيق الاستقرار ، وتوفير الأمن والأمان ، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية التي ننشدها جميعا في مختلف المجالات ، كي تتبوأ مصر مكانتها الرائدة بين دول العالم .. وكل عام وسيادتكم بخير” .


أ ش أ






استراحة

“العدل” ترسل طلبا لقطر تطالبها فيه بتسليم عاصم عبدالماجد


عاصم عبدالماجد



قامت وزارة العدل “قطاع التعاون الدولي” بإرسال طلب التسليم وملف الاسترداد الذي أعدته النيابة العامة بشأن مخاطبة السلطات المختصة بدولة قطر لاتخاذ ما يلزم نحو إلقاء القبض علي المتهم المصري الجنسية عاصم عبد الماجد محمد ماضيي وتسليمه إلي السلطات المصرية المختصة لتقديمه للمحاكمة الجنائية.


وقامت الوزارة بإرسال الطلب بعد الإطلاع على الملف الذى قامت بإعداده النيابة العامة، والتى أكدت على ضرورة القاء القبض عليه بشأن ارتكابه عدد من الجرائم الجنائية محل الملاحقة القضائية.


وأكدت الوزارة خلال بيان صحفى صباح اليوم الثلاثاء، أنه جاري متابعة ما تم بشأن طلب التسليم عن طريق وزارة الخارجية التي قامت بإرسال طلب التسليم إلي السلطات القطرية لاتخاذ اللازم، وذلك في إطار حرص وزارة العدل علي تتبع العناصر الإجرامية الهاربة للخارج الذين ارتكبوا جرائم داخل القطر المصري .






استراحة

السفارة المصرية بباريس تدعو أبناء الجالية إلى التصويت على الدستور الجديد

السفارة المصرية بباريس

السفارة المصرية بباريس



دعت السفارة المصرية بباريس أبناء الجالية بفرنسا إلى المشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد.


وذكرت السفارة المصرية – عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك” اليوم الثلاثاء – أن عملية التصويت بالنسبة للمصريين في الخارج ستنطلق في 8 يناير المقبل وتستمر حتى 12 من الشهر نفسه وذلك في إطار البيانات التي أفادت بها اللجنة العليا للانتخابات.


وأشارت السفارة المصرية بباريس إلى أن لجان التصويت ستفتح أبوابها في 8 يناير اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء بتوقيت باريس.


وأضافت أنه من يحق له التصويت هو المصري المقيم بالخارج والذي قام بالإجراءات المطلوبة للتسجيل على موقع اللجنة العليا للإنتخابات (سواء المسجل بالفعل منذ الاستحقاقات الانتخابية الماضية أو من قام بإجراءات التسجيل للمرة الأولى قبل إغلاق باب التسجيل في 2 ديسمبر الجاري)، حيث تتلقى السفارة كشفا بالمسجلين للتصويت بها من اللجنة العليا للانتخابات قبل عملية التصويت مباشرة، وذلك وفقا لتعليمات اللجنة.


وأوضحت السفارة المصرية بباريس أنه لايقبل في إثبات شخصية الناخب المقيم بالخارج سوى بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن (الجديد) حيث يظهر به الرقم القومي بعكس جواز السفر القديم، كما يلتزم الناخب بإبراز رقم التسجيل الذي تم الحصول عليه من موقع اللجنة العليا للإنتخابات عند التسجيل للتصويت بالخارج.


ولفتت إلى أنه سيطبق نظام التصويت المباشر للناخبين وذلك بالحضور الشخصي إلى مقر اللجنة فقط دون السماح بالتصويت عبر البريد .. موضحة أن المقر الوحيد للجنة التي سيقوم الناخبون الذين سجلوا بياناتهم للتصويت في العاصمة باريس في مقر السفارة نفسه الكائن بالدائرة ال(16) بالعاصمة الفرنسية.


أ ش أ






استراحة

جولة الصحافة 31-12-2013

قراءة ما تناولته الصحف المحلية والعربية والعالمية



http://www.youtube.com/watch?v=s_NFNj1Pte4



http://www.youtube.com/watch?v=PQWJjPWH1is






استراحة

اليوم .. استكمال التحقيق مع ” قضاة من أجل مصر” و”تيار الاستقلال”

يستكمل اليوم الثلاثاء، المستشار محمد شيرين فهمى، القاضى المنتدب من رئيس محكمة الاستئناف التحقيق مع قضاة تيار الاستقلال، والمتهم فيها الـ75 قاضيا الموقعين على بيان تيار الاستقلال وحركة قضاة من أجل مصر، وذلك لتدخلهم فى السياسة ومخالفتهم لقانون السلطة القضائية.


كما يواصل فهمى التحقيق ايضا فى واقعة التنصت المتهم فيها النائب العام السابق طلعت عبد الله لاتهامه بزرع أجهزة وكاميرات تنصت بمكتبه لنقل كافة الأخبار لجماعة الإخوان.


هذا و قال مصدر قضائي إنه من المقرر أن يمثل اليوم الثلاثاء أمام قاضى التحقيق العديد من القضاة المعروفين منهم من المتهمين فى حركة قضاة من أجل مصر وتأسيسها، والاعتصام فى ميدان رابعة العدوية، وسماع أقوال بعض القضاة كشهود عيان فى القضية.






استراحة

نشرة الأخبار 31-12-2013

متابعة لآخر وأهم الأخبار السياسية والاقتصادية






استراحة


هذا الصباح 31-12-2013

مجموعة من الفقرات واللقاءات الصباحية


جولة هذا الصباح



http://www.youtube.com/watch?v=tM5jSlJuoJQ



http://www.youtube.com/watch?v=llKS-tihsJw


قراءة في صحافة الثلاثاء



http://www.youtube.com/watch?v=fkXtRPSuTTk



http://www.youtube.com/watch?v=uH9vRmaSjdU


المصريون يودعون عام 2013 ويستقبلون العام الجديد



http://www.youtube.com/watch?v=1ytFHaAvfwQ



http://www.youtube.com/watch?v=9kARR9K_QW8


قراءة في أهم الاستحقاقات السياسية التي ستحدث في عام 2014



http://www.youtube.com/watch?v=h20yUTM66Dw



http://www.youtube.com/watch?v=Xrg47ymlss4






استراحة

ثوران بركان جزيرة سومطرة بأندونيسيا يجبر سكان الجزيرة على الفرار

انفجر بركان فى غرب أندونيسيا فى حالة ثوران منذ أشهر عدة، تسع مرات ليل الاثنين الثلاثاء، مطلقا حمما بركانية ومرغما آلاف السكان على الفرار.


ودخل بركان سينابونج الواقع فى شمال جزيرة سومطرة فى مرحلة ثوران منذ منتصف سبتمبر، وأطلق خلال الساعات الأخيرة صخورًا بركانية ورمادًا على ارتفاع أكثر من 7 آلاف متر.


وقال المتحدث باسم الوكالة المعنية بالوقاية من الكوارث الطبيعية إن بركان سينابونج “يبقى عند مستوى الإنذار الأقصى وقد حذرنا بضرورة ألا يكون هناك أى وجود بشرى فى دائرة قطرها 5 كلم فى محيط فوهة البركان”.


وقال سوتوبو بوروو نوجروهو إن “19126 شخصا فروا مساء الاثنين من منازلهم، ونعتقد أن هذا العدد سيرتفع”، وبعد مرحلة انخماد استمرت قرابة القرن، عاد بركان سينابونج إلى النشاط فى أغسطس الماضى وقبلها فى سبتمبر 2010.


المصدر : ا ف ب






استراحة

طالبات الإخوان يغلقن اللجان بالسلاسل لمنع زميلاتهن من الامتحان بكلية البنات بأسيوط

قامت مجموعة من الطالبات المنتميات لجماعة الإخوان بكلية البنات الإسلامية بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، بإغلاق أبواب المطعم المركزي بالسلاسل والأقفال، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك لمنع زميلاتهن من الدخول إلى لجان الامتحانات الموجودة داخل المطعم .


صرح بذلك الدكتور محمد عبد الشافي نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، موضحًا أن الجامعة نجحت في كسر هذه الأقفال، وفتحت اللجان أمام الطالبات لأداء الامتحانات، مشيرًا إلى انتظام الامتحانات بجميع كليات الفرع مرة أخرى .






استراحة

الذهب يتجه لتكبد أكبر خسارة سنوية منذ 1981

انتعش الذهب انتعاشة متواضعة اليوم “الثلاثاء” بعد أن تراجع أكثر من 1% في الجلسة السابقة لكن المعدن النفيس مازال يتجه صوب أكبر انخفاض سنوي له في أكثر من 30 عامًا مع قيام المستثمرين بتحويل الأموال شطر الأسهم.


ويظهر تراجع في حيازات صناديق المؤشرات تراجع ثقة المستثمرين في المعدن كأداة تحوط من التضخم، وكاستثمار بديل بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خططًا لتقليص مشترياته الشهرية الضخمة من السندات.


وارتفع الذهب 0.3% إلى 1199.40 دولار للأوقية (الأونصة) لكنه سينهي العام على ما يبدو منخفضًا نحو 28% والأسعار أقل بكثير من أعلى مستوياتها على الإطلاق الذي سجلته في 2011 عندما تخطت 1900 دولار في غمار أزمة ديون أوروبا.


وهوى الذهب إلى أقل سعر في ستة أشهر عند حوالي 1185 دولارًا في 20 ديسمبر بعد قرار مجلس الاحتياطي تقليص مشتريات السندات، وهو ما أوقد شرارة موجة بيع في المعدن.


وقال بريان لان العضو المنتدب لشركة جولد سيلفر سنترال في سنغافورة بالنسبة لربع السنة القادم ستبدو المعادن النفيسة ضعيفة ككل.


وقد يختبر الذهب وبخاصة خلال الربع الأول مستوياته المنخفضة للعام الحالي وهي ليست بعيدة.


ونزلت عقود الذهب الأمريكية 0.4% إلى 1198.70 دولار للأوقية، وتراجع السعر الفوري للفضة 0.5 بالمائة إلى 19.45 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.3 بالمائة ليسجل 1359.49 دولار وصعد البلاديوم 0.4% إلى 709 دولارات للأوقية.


المصدر : رويترز






استراحة

سلفا كير : تقاسم السلطة مع مشار ليس مطروحًا

استبعد رئيس جنوب السودان سالفا كير ميارديت فرص التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة مع نائبه السابق وزعيم المتمردين رياك مشار لوضع نهاية للعنف الذي تشهده البلاد .


وقال سلفا كيرـ في مقابلة خاصة مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء إنه ” لا يجب مكافأة مشار على تمرده ” موضحًا أنه ليس لديه الحق لتقاسم السلطة في جنوب السودان، مؤكدًا أن خيار تقاسم السلطة ليس ” خيارًا مطروحًا ” .


وأضاف أن “هؤلاء رجال تمردوا، إذا أردت السلطة لا يجب عليك أن تتمرد لكي تحصل عليها، يجب أن تتبع الطريقة السليمة”، مؤكدًا أنه لم يأت إلى السلطة “عن طريق الانقلاب العسكري ولكن عن طريق الانتخابات”.


ورفض رئيس جنوب السودان سلفا كير الإفراج عن بعض السياسيين من حلفاء مشار الذين تم اعتقالهم.


وجاءت تصريحات كير في الوقت الذي لا يزال فيه القتال مستمرًا بين طرفي النزاع في أنحاء متفرقة في البلاد مع انقضاء المهلة التي حددها قادة دول الجوار لبدء محادثات سلام.


واندلعت المعارك منذ أكثر من أسبوعين في العاصمة جوبا قبل أن تنتشر إلى مناطق أخرى في البلاد.


وقدرت الأمم المتحدة عدد ضحايا أعمال العنف، التي بدأت بصراع على السلطة ثم تحولت لصراع عرقي، بأكثر من ألف قتيل حتى الآن.


وكان رئيس أوغندا، يوري موسوفيني، هدد بشن عمل عسكري ضد المتمردين في جنوب السودان إذا لم يلتزموا بوقف إطلاق النار.


وقال موسوفيني، الذي يساعد في إطلاق محادثات سلام بين الطرفين المتنازعين، إنه سيدحر قوات رياك مشار، إذا لم يوافق على مقترحات وقف إطلاق النار”.


ويعد موسيفيني حليفًا رئيسيًا لرئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، وقد نشرت أوغندا قوات لها في جنوب السودان.


المصدر : أ ش أ






استراحة

وصول 350 سيارة وسفن حاويات ومواد كيماوية لموانيء السويس

البحر الاحمر

أرشيفية



قال اللواء حسن فلاح، رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر، إن ميناء بورتوفيق بالسويس استقبل السفينة المصرية ( الكرامة) القادمة من ميناء جدة السعودي وعلى متنها 350 سيارة ملاكي .


وأضاف فلاح، أن ميناء الأدبية استقبل سفينة ( الحاج سعيد ) القادمة من ميناء ينبع السعودي والمحملة بـ 4 الاف طن الواح جبس، والسفينة البنمية ( أورنتال ) القادمة من ميناء ينبع السعودي والمحملة بـ 7 الاف طن مواد كيماوية .


وأكد فلاح، أن ميناء العين السخنة بالسويس استقبل اثنتين من سفن الحاويات قادمتين من دول شرق اسيا وهما محملتان ببضائع متنوعة .


أ ش أ






استراحة

اللجان الشعبية بالسويس تدعوا للتصويت بـ “نعم” على الدستور

20131230_220113 قام أعضاء اللجان الشعبية بالسويس بتعليق عدد من اللفتات بشوارع المحافظة مساء اليوم يعلنون من خلالها تأييدهم للدستور وأنهم سيقومون بالتصويت بـ ” نعم “.

قال المهندس أحمد عمران رئيس اللجان الشعبية بالسويس أن هناك 600 فرد من اللجان الشعبية ستشارك فى تأمين الأستفتاء على الدستور والتمركز أمام اللجان والمقرات الأنتخابية لتأمينها بالتعاون مع الشرطة المدنية والجيش الثالث الميداني .

أضاف عمران فى تصريحات صحفية أن أعضاء اللجان سيشاركون بذى مواحد فى الأستفتاء ، موضحا أن أعضاء اللجان سيقومون بعمل توعوى خلال الأيام القادمة وحث المواطنين على المشاركة فى الأستفتاء لأنهم الأهم حاليا والتأكيد على خارطة الطريق وتطبيقها .

تابع أن عمل اللجان فى الأستفتاء سيتركز على فض أى منازعات وتسهيل حركة المواطنين وأرشاد المواطنين اللجان الانتخابية.





استراحة

الاثنين، 30 ديسمبر 2013

وصول 48 ألف طن زيوت و 5 ألف طن بوتجاز لموانئ السويس

أرشيفية

أرشيفية



قال اللواء بحري حسن فلاح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء الأدبية بالسويس استقبل صباح اليوم 48 ألف طن زيوت قادم من شرق أسيا ، ووصل 5 ألف طن بوتجاز سائل على متن السفينة ” JAZZ EGLL” إلى ميناء الزيتيات قادمة من ميناء ينبع السعودي .


أضاف رئيس الهيئة فى بيان أعلامي أن ميناء الادبية استقبل السفينة ” NOOR ” على متنها 4 ألف طن بضائع ، و 50 ألف طن حديد خردة على متن السفينة ” SEER ” قادمة من شرق أسيا ، و 10 الف طن على السفينة ” BOLET ” .






استراحة

امتحانات جامعة المنيا كاملة العدد والتصحيح يومى لسرعة إعلان النتائج‎

جامعة المنيا

جامعة المنيا



أكد الدكتور أحمد كامل نعمان نائب رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب على سير إمتحانات الفصل الدراسى الأول الذى بدأت فعالياته بكليات الجامعة يوم 28 ديسمبر الجارى دون حدوث أى مشاكل والتزام الطلاب بالقواعد المنظمة للإمتحانات .


وأشار نعمان إلى أن الجامعة تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات تم التنسيق بين الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة واللواء سليمان متولى مدير أمن المنيا بإستدعاء الأمن فى حالة وجود أحداث طارئة بالجامعة ولم يستطع الأمن المدنى للجامعة السيطرة عليها ، فى حين أن التواجد المكثف للأمن المدنى بالجامعة أحكم السيطرة على تأمين اللجان والكنترولات دون حدوث أى مشاكل داخل اللجان تستدعى أمن الداخلية .


وأضاف الدكتور نعمان بأن أعمال التصحيح للمواد التى تم الإنتهاء منها تتم داخل الكنترولات وذلك لسرعة الإنتهاء من التصحيح وإعلان النتائج على الطلاب .






استراحة

ضبط سيدة وبحوزتها 170 قرص مخدر

اقراص مخدرة_ أرشيفية

اقراص مخدرة_ أرشيفية



تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة المناخ من ضبط ” حسنية . أ . ع ” -53 سنة- مقيمه بدائرة القسم المناخ، وبحوزتها (170) قرص مخدر، ومبلغ مالى، وهاتف محمول، وبمواجهتها إعترفت بحيازتها للأقراص المخدرة بقصد الإتجار .






استراحة

تأجيل احتجاجات المعاشات … حماية للوطن



قال اتحاد اصحاب المعاشات ان الحكومة استغلت انتمائنا الوطنى وهى تعلم ما تمر به البلاد من أزمات ووجهت إلينا ضربات مميتة تسبب لنا القتل الاجتماعى .


واضاف الاتحاد إننا نملك مئات المليارات وهى تحويشة عمرنا ورغم ذلك الملايين منا تعيش تحت خط الفقر والموت ، ورئيس الحكومة اتخذ موقفا معاديا منذ البداية فهو يرى إننا عبء عليه وأموالنا ليست ملك لنا ، ومما جعله يصدر قرارات تمثل جريمة فى حق الملايين ، لقد قام بصرف بدلات وأجور وكادرات خاصة لجميع فئات المجتمع ، ووجه ضربات مميتة للملايين من أصحاب المعاشات ، مما جعلنا نحدد الأربعاء أول يناير للخروج فى احتجاجات قانونية أمام كل مقرات التأمينات التى تمثل لنا القهر الاجتماعى ، وهذا اليوم يتصادف بأنه اليوم التالى للسنة الميلادية والأمن مشغول بحماية المؤسسات الدينية .


وتابع “الاتحاد” إن الحكومة تعلم إننا لن نكون فى خندق المجرمين واستغلت ذلك وأصرت على فرض الـ 10% علاوة من أول يناير وبحد أدنى خمسون جنيها ، وهى بذلك تستبدل كل حقوقنا القانونية والدستورية مقابل هذه العلاوة ، إن هناك الملايين يتقاضون أقل من 500 جنيه حتى 60 جنيه ، وهذا يعنى إن الحكومة تدفعنا للموت للتخلص منا .



وأكد إن الاتحاد لم يطالب حقوق المواطنة من ثروات بلادنا ، بل عائدات أموالنا وهى ملك لنا وبرغم من ذلك استولت الحكومة على كل ما نملك وتركتنا نعانى من الفقر والمرض .


و قرر اتحاد اصحاب المعاشات تأجيل الاحتجاج الوطنى إلى ما بعد الاستفتاء على الدستور وهنا سيكون لنا رأى آخر أكثر قوة لمواجهة حكومة مثل كل الحكومات السابقة استولت على أموالنا ، وطالب بحد أدنى للمعاشات وعلاوة 20% لمن هم فوق ذلك وإسقاط المادة (20) من القانون 130 لسنة 2009 ، إن مطالبنا مشروعة ولكن الحكومة تمارس علينا توحش غير أخلاقى .






استراحة

القبض على عاطلين أثناء تنقيبهما عن الآثار فى المنوفية

أرشيفية

أرشيفية



تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة شبين الكوم من ضبط كلاً من كريم . ج . س ” 51 سنة، وجودة . ك . ج ” 25 سنة، لقيامهما بالحفر داخل منزلهما للتنقيب عن آثار، وتبين وجود حفرة داخل إحدى الحجرات وبداخلها أدوات الحفر، ووبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة.






استراحة

أطباء الأقصر يشاركون في إضراب يناير ويؤكدون تمسكهم بكادر المهن الطبية

نقابة الأطباء

نقابة الأطباء



دعت نقابة الأطباء الفرعية بمحافظة الأقصر أعضائها للمشاركة في الإضراب الجزئي المنتظر تنظيمه يومي 1 و8 من شهر يناير المقبل .


وقالت النقابة في بيان لها ، اليوم الإثنين ، أنه سيتم استثناء أقسام الطوارئ والعناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي وأن يقتصر الإضراب علي العيادات الخارجية والعمليات الباردة بجميع المستشفيات العامة والمركزية والتأمين الصحي ووحدات الرعاية الأساسية علي أن يتخذ فيما بعد إجراءات تصعيدية تتخذها النقابة العامة .


وأكد البيان علي أن المريض غير مستهدف بهذا الإضراب ويجب مساعدته قدر المستطاع وأن نقابة الأطباء ستتكفل بحماية الأطباء خلال ممارسة حقهم في الإضراب وتوصيل رسائلهم للمسئولين .


من جانبه قال الدكتور أحمد حمزة نقيب أطباء الأقصر نحن متمسكون بمشروع قانون كادر المهن الطبية الذي أقرته الجمعية العمومية التي عقدت في أبريل 2012، وتمت الموافقة عليه بمجلس الشوري مبدئيًا في شهر يونيو 2013 .


وأشار حمزة إلي أن مجلس النقابة عقد اجتماعا طارئًا، الجمعة، أعقبه اجتماعًا مع مجلس النقابات الفرعية لبحث الاستعداد لإضراب يومي 1 و 8 يناير المقبل .


وأضاف أن مجلس النقابة العامة للأطباء ومجالس النقابات الفرعية جددوا رفضهم لحزمة الحوافز التي تنوي وزارتي الصحة والمالية تطبيقها موكدين أنها مجرد مُسكّن للوضع لا يرقى لكونه حل جذري لمطالب الأطباء و يحقق طموحاتهم .






استراحة

استيطان

من جريدة القدس






استراحة

الأمور المستعجلة بعابدين تقضي بحظر المظاهرات الطلابية إلا بإذن رؤساء الجامعات

محكمة - ارشيفية


قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الإثنين، بحظر التظاهرات الطلابية داخل الجامعات المصرية إلا بإخطار رسمي من رئيس الجامعة التي يتظاهر بها الطلاب.


كان محامى توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة يطالب فيها بحظر جميع التظاهرات داخل الجامعات بغير إذن من رئيس الجامعة، وفي حالة عدم إخطاره تتعامل قوات الأمن مع المتظاهرين على الفور وتتدخل لفض المظاهرة.






استراحة

التحقيق في مذكرة من نيابة عين شمس ضد 8 محامين لمحاولتهم إكراه النيابة علي مخالفة القانون


تباشر نيابة شرق القاهرة الكلية باشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الاول للنيابات، التحقيق في مذكرة مقدمة من مصطفي خطاب مدير نيابة عين شمس ضد 8 محامين لاتهامهم بمحاولة اكراه النيابة علي مخالفة القانون.

وكان مدير نيابة عين شمس تقدم بالمذكرة ضد 8 محامين من بينهم تابعين لجماعة الاخوان المسلمين و اخرين متضامنين معهم ، لاتهامهم بالتجمع حول مكتبه و محاولة اكراه النيابة علي مخالفة القانون بطلبهم التقدم باستئناف علي قرار اخلاء سبيل موكليهم بشكل غير قانوني.





استراحة

“هوبيت” يواصل تصدره لسينما أمريكا للأسبوع الثالث

واصل فيلم المغامرات والخيال (هوبيت) The Hobbit تصدره ايرادات السينما في امريكا الشمالية للاسبوع الثالث على التوالي مسجلا 29.9 مليون دولار.


والفيلم بطولة ايان مكلين ومارتن فريمان وريتشارد ارميتاج ومن اخراج بيتر جاكسون.


وتقدم فيلم الرسوم المتحركة (مجمد) Frozen من المركز الثالث في الاسبوع الماضي الى الثاني هذا الاسبوع محققا ايرادات بلغت 28.8 مليون دولار.


وتراجع الفيلم الكوميدي “الاسطورة مستمرة” Anchorman 2: The Legend Continues من المركز الثاني الى المركز الثالث محققا 20.2 مليون دولار.


الفيلم بطولة ويل فيريل وكريستينا ابلجيت وبول رود ومن اخراج ادم مكاي.


وجاء في المركز الرابع فيلم الجريمة (احتيال امريكي) American Hustle محققا 19.6 مليون دولار .


والفيلم من بطولة كريستيان بيل وبرادلي كوبر وآمي آدامز وإخراج ديفيد او راسل .


وجاء في المركز الخامس فيلم “ذئب وول ستريت” The Wolf of Wall Street الذي يحكي القصة الحقيقة لجوردن بيلفورت من صعوده كمضارب ثري في البورصة يعيش حياة مترفة حتى سقوطه وتورطه في الجريمة والفساد‭ ‬. وسجل الفيلم ايرادات بلغت 18.5 مليون دولار


الفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو وجونا هيل ومارجوت هوبي ومن اخراج مارتن سكورسيزي.


رويترز






استراحة

إصابة 7 أشخاص فى مشاجرة بسبب خلافات المصاهرة بالمنوفية

أرشيفية

أرشيفية



شهدت مدينة تلا بمحافظة المنوفية، مشاجرة دامية بالشوم، أصيب خلالها 7 أشخاص وذلك، بسبب خلافات المصاهرة، وتم نقل المصابين لمستشفى شبين الكوم التعليمى، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات .


وكان اللواء سعيد توفيق، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز تلا، يفيد بوقوع مشاجرة، ومصابين، وبالانتقال تبين أن طرفى المشاجرة عائلتا أبو عامر، وأبو حسين بسبب خلافات المصاهرة، ونتج عن المشاجرة إصابة 7 أشخاص من الطرفين، وتم نقلهم لمستشفى شبين الكوم التعليمى .






استراحة

عامل مفصول وراء محاولة إشعال النيران في مخزن تابع لأحد شركات البالون

اللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر

اللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر



قال اللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر أن عامل مفصول وراء اقتحام مخزن احد شركات البالون الطائر بقرية البعيرات غرب الأقصر .


واوضح بكر في تصريحات خاصة لـ” أونا ” أن المتهم بمساعدة 2 من أصدقائه حاول اشعال النيران بالمخزن باستخدام اسطونات البوتاجاز .


وأشار بكر إلي ان المتهم كان يعمل بشركة البالون وتم فصله وحاول أكثر من مرة العودة للعمل الا أن كل محاولاته باءت بالفشل .






استراحة

مصرع 3 أفراد فى حادث تصادم بالمنوفية‎

ارشيفية

ارشيفية



لقى ثلاثة أفراد مصرعهم فى حادث تصادم بين سيارتين على طريق كفر داود – السادات بمحافظة المنوفية، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات .


تلقى اللواء سعيد توفيق مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد باهر عدلى رئيس مباحث السادات، يفيد وقوع حادث تصادم ومتوفين، وبالانتقال الفورى والفحص، تبين أن طرفى الحادث سيارة رقم “م ع ب 3762″ قيادة “محمد بدر ” فر قائدها هارب، وطرف ثانى “عبده عبد المعز محمد” 54 سنة، على طريق كفر داود – السادات بمحافظة المنوفية، ونتج عن الحادث وفاة كل من “نادية كمال” 45 سنة ربة منزل، و”ماجدة السيد قناوى” 50 سنة، ربة منزل، و”مروة راضى” 17 سنة طالبة، وجميعهم مقيمين طريق مطار البريجات .


تم نقلهم جميعا إلى مستشفى السادات، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات .






استراحة

اطلاق رصاص على مقر اقامة السفير الالماني في اثينا

قالت الشرطة اليونانية ان طلقات رصاص اطلقت على مقر اقامة السفير الالماني في اثينا في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين ولكنها لم تسبب اصابات او اضرار.


واضافت الشرطة ان مالايقل عن اربع رصاصات اصابت البوابة المعدنية الخارجية لمسكن السفير والذي يقع خلف جدار امني في شارع مزدحم في ضاحية بشمال العاصمة اليونانية .


وقالت مصادر الشرطة ان مهاجمين مترجلين شاركا في الهجوم الذي وقع في نحو الساعة 3:40 صباحا.


وقال بيان للشرطة ان رئيس الوزراء اليوناني انطونيس ساماراس تحدث للسفير الالماني ولفجانج دولد بعد الحادث.


وسادت لهجة مناهضة لالمانيا بين ساسة المعارضة اليونانيين والجماعات المناهضة لخطة الانقاذ الاقتصادي منذ خطة الانقاذ المالية الدولية لليونان بسبب سياسات التقشف الصارمة المصاحبة لها.


والمانيا هي اكبر دولة مساهمة على حدة في خطة الانقاذ المالي التي يبلغ حجمها 240 مليار دولار وتحث اثينا على تطبيق تخفيضات مؤلمة في الميزانية واصلاحات لضبط اوضاعها المالية.


وتعرض مقر اقامة السفير الالماني لهجوم عام 1991 عندما اطلق اعضاء في جماعة 17 نوفمبر المتطرفة المنحلة الان صاروخا اصاب سقف المسكن.


المصدر: رويترز






استراحة

التعبئة والإحصاء : التضخم يرتفع إلى 10.2% والبطالة لـ 26%‎

اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهازالمركزي للتعبئة العامة والإحصاء

اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهازالمركزي للتعبئة العامة والإحصاء



أشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء،فى تقريرأصدره أمس الأحد، إلى ارتفاع معدلات التضخم في البلاد إلى 10.2 في المائة، وارتفاع معدلات الفقر لأكثر من 26 في المائة، خلال الفترة من بداية العام حتى نوفمبرالماضى، بتأثير الأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد.


جاء ذلك خلال التقرير الذى أصدره الجهاز أمس بشأن معدلات الفقر والتضخم والبطالة.


وقال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهازالمركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن التباطؤ الإقتصادي وتراجع معدل النمو بلغ نحو 2 في المائة خلال هذا العام، بجانب معدلات التشغيل وعدم استقرار الأوضاع الأمنية وانخفاض معدلات الاستثمار المباشر أثر بشكل مباشر على المؤشرات الإقتصادية لمصر خلال عام 2013.


كما لفت إلى ارتفاع معدلات البطالة حيث وصلت إلى 13.4 في المائة، بجانب تراجع معدلات السياحة بنسب عالية لتبلغ نحو 52 في المائة خلال شهر أكتوبر الماضي مقارنة بعام 2012.


وأوضح الجندى أن الأوضاع التي تشهدها البلاد انعكست على الواقع الإقتصادي، حيث ارتفع سعر صرف العملات الأجنبية خاصة الدولار أمام الجنيه المصري ما انعكس بدروه على ارتفاع أسعار السلع المختلفة والاستيراد، كما ساهم في زيادة معدلات التضخم، لافتاً إلى أن تلك الأمور ترتبط بالفترة الانتقالية التي تعيشها البلاد






استراحة

السيطرة على حريق بالوحدة الصحية لكفر أبو الحسن بالمنوفية

أرشيفية

أرشيفية



تمكنت قوات الحماية المدنية والاطفاء بالمنوفية من السيطرة على حريق نشب بمبنى الوحدة الصحية لقرية كفر أبو الحسن مركز قويسنا نتج عنه تلفيات كبيرة بالطابق الأرضي واحتراق بعض الأثاثات ورجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائى وتم تحرير محضر بالواقعة.


تلقي اللواء سعيد ابو حمد مدير أمن المنوفية إخطارًا من الرائد حاتم الدهشان رئيس مباحث مركز قويسنا بنشوب حريق بمخزن بالوحدة الصحية بقرية كفر ابو الحسن التابعه لمركز قويسنا وامتداد الحريق لباقى المبنى بالطابق الأرضي .


وعلى الفور انتلقت قوات الحماية المدنية بقيادة العميد خالد بيبرس مدير الادارة لمكان الواقعة وتمكنوا من السيطرة على الحريق قبل أن يمتد لباقى أجزاء الوحدة ولم ينجم عن الحريق ثمة إصابات بشرية وإقتصرت الخسائر على احتراق بعض الاثاثات وثلاجة ومحتويات المخزن من أدواب طبية وبسؤال مسئول الوحدة رجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي تم تحرير محضرا بالواقعة حمل رقم 52 احوال مركز قويسنا.






استراحة

ارتفاع حصيلة تفجير الحافلة الكهربائية في فولغوغراد بروسيا إلى 14 قتيلًا

download (14)

تفجير الحافلة الكهربائية في فولغوغراد بروسيا



قتل 14 شخصًا على الاقل في الاعتداء الذي استهدف صباح الاثنين حافلة كهربائية في فولغوغراد جنوب غرب روسيا، على ما اعلنت وزارة الصحة الروسية كما جاء بالوكالة الفرنسية.


وقال المتحدث باسم الوزارة اوليغ سالاتاي في تصريحات نقلتها وكالات الانباء الروسية ان “عدد القتلى ارتفع الى 14 وعدد الجرحى الى 28″، بعدما كانت الحصيلة السابقة افادت عن سقوط عشرة قتلى في التفجير الذي وقع غداة عملية انتحارية اسفرت عن 17 قتيلا في محطة القطارات المركزية في هذه المدينة القريبة من منطقة شمال القوقاز المضطربة.






استراحة