السبت، 8 مارس 2014

تشيلسي يلتقي توتنهام .. ومصر تنتظر ظهور صلاح

يختبر تشيلسي فرصه الحقيقية في احراز لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم عندما يستقبل جاره اللندني توتنهام اليوم السبت في قمة المرحلة التاسعة والعشرين.


وستكون الفرصة متاحة لتشلسي بالابتعاد موقتا في الصدارة، خصوصا وان ابرز منافسيه، اي ليفربول وارسنال ومانشستر سيتي تأجلت مبارياتهم بسبب مسابقة الكأس


وبرغم ان مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو لم يعتبر فريقه حتى الان مرشحا لاحراز اللقب، الا ان الفوز على توتنهام سيبعد الفريق الازرق بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه، لكنه سيخوض ثلاث مباريات اكثر من مانشستر سيتي اخطر منافسيه هذا الموسم.


ويشدد المدرب المميز انه يعمل لبناء فريق قوي في الموسم المقبل، من خلال استقدام مهاجم عالمي، وذلك بعد الاداء المخيب نسبيا لمهاجميه الاسباني فرناندو توريس والسنغالي ديمبا با والكاميروني صامويل ايتو. وقد يكون اسم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الابرز على لائحة مشترياته بعدما عملا سويا في انتر ميلان.


وقال مورينيو: “في كرة القدم لا تدري ابدا ماذا سيحصل في المستقبل. بالوتيلي يلعب مع فريق كبير راهنا (ميلان) لكن لا تعلم المستقبل. يريدون المحافظة على افضل اللاعبين الطليان لديهم، لكن ماريو لعب سابقا في الدوري الانجليزي. لن اكون مدربا لميلان او المنتخب الايطالي، لكنه شاب جيد واود العمل معه مجددا”.


تشيلسي يقدم مستويات مميزة ولم يخسر في الدوري منذ مطلع ديسمبر الماضي بنتيجة مفاجئة امام ستوك سيتي 2-3، علما بانه لم يخسر مع اي من الفرق الكبرى اذ سقط امام ايفرتون ونيوكاسل يونايتد فقط.


ويخوض تشيلسي المواجهة بعد فوزه على ارض فريق لندني اخر هو فولهام 3-1 بثلاثية من الالماني اندري شورله خلال 17 دقيقة في الشوط الثاني.


ويتوقع ان يشارك النجم البلجيكي ادين هازار بعد تعافيه من ضربة تعرض لها خلال مباراة بلاده الودية مع ساحل العاج: “اعاني من الام لكن اعتقد اني سالعب السبت. بعد 20 ثانية تعرضت لركلة، لكني لست قلقا”.


من جهته، يحتل توتنهام المركز الخامس متخلفا بفارق اربع نقاط عن سيتي لكنه لعب مباراتين اكثر، وهو تنفس الصعداء بعد تسجيل مهاجمه الاسباني روبرتو سولدادو هدف الفوز الفوز على كارديف.


وكان الهدف الثاني لسولدادو هذا الموسم من لعب مفتوحة بعد انتقاله مقابل 26 مليون جنيه من فالنسيا، وهو اقر ان اداءه المتذبذب كان صعبا عليه: “لو حدث معي هذا الشيء عندما كنت بعمر الثانية والعشرين، ربما كنات ساعود الى منزلي بعد شهر”.


وتابع: “لكني اعتقد انها تجربة جيدة بالنسبة لي، لعائلتي ولتعليم اطفالي. انا وحدي المسؤول عن مستواي السيء، لكنه سيتحسن. برغم صيامي عن التسجيل، كان دعم الجماهير هائلا. كل ما لمست الكرة شعرت بالتوقعات الملقاة على عاتقي. اشعر بالرغبة ببقائي هنا حتى لو اني لم اقدم شيئا حتى الان”.


ويتوقع ان يخوض لاعب الوسط البرازيل ساندرو مباراته الاولى مع توتنهام بعد غياب لثلاثة اشهر اثر اصابة في ساقه.


ولم يحقق توتنهام الفوز على تشلسي في اخر 23 عاما، لكن المدرب تيم شيروود يعتقد ان عدم ترشيح فريقه للفوز يناسبه تماما: “مباريات ضد تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج، ارسنال في الامارات وليفربول في انفيلد تخفف من الضغوط علينا وربما يمكننا خلق المفاجأة”.


وفي باقي المباريات يلعب السبت نوريتش سيتي مع ستوك سيتي، وكريستال بالاس مع ساوثهامبتون، وكارديف مع فولهام .


المصدر : أ ف ب






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق