عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

السبت، 31 مايو 2014

وصول 111 ألف طن بوتجاز وبضائع وزيوت لموانئ السويس‎

موانىء البحر الأحمر

موانىء البحر الأحمر



قال اللواء بحري حسن فلاح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن موانئ السويس استقبلت وغادر من خلالها ، صباح اليوم الأحد ،111 ألف طن بضائع بمحتلف المجالات.


أضاف رئيس الهيئة أن موانئ الأدبية غادر من خلالها 55 ألف طن بضائع على متن 3 سفن إلى ماليزيا والسعودية والاردن ، كما وصل إلى الموانئ 65 ألف طن زيوت وبضائع وغادر عبر ميناء بور توفيق و12 ألف طن بضائع إلى السعودية ، ووصل إلى ميناء الزيتيات 8500 طن بوتجاز.


أضاف فلاح أن ميناء سفاجا ونويبع استقبلوا 440 معتمر ووراكب ، كما وصل وغادر إلى ميناء نويبع 250 معتمر.






استراحة

انسداد شبكة الصرف يغرق شوارع مدينة شبين الكوم بالمنوفية

غرق الشوارع في الصرف الصحي بشبين الكوم

غرق الشوارع في الصرف الصحي بشبين الكوم



شهدت منطقة الشارع الكبير والسلطان حسين أكبر الشوارع التجارية بمدينة شبين الكوم انسداد شبكة الصرف الصحي وغرق الشارعين الذي يتردد عليه الاف المواطنين اسبوعيا لشراء احتياجاتهم ويعمل بها المئات من أصحاب المحال التجارية والباعة الجائلين الذي يعد مصدر رزق حيوي للتجار وكذلك يوجد به أغلب محلات بيع المصوغات الذهبية والملابس والمأكولات.


قام الأهالي بوضع حواجز في وسط الشارع للعبور عليها ، ورغم ان الشارع قريب جداً من ديوان عام المحافظة إلا أن أحد من المسئولين لم يتدخل لإنقاذ المحلات الواقعة بالشارع الكبير وكذلك المخاوف الخاصة بانتشار الأوبئة والأمراض.


أكد يوسف أحد الباعة أن هذه المرة ليست الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة حيث لم يظهر أحد من مجلس المدينة أو المحافظة لوضع حل لتلك المشكلة المزمنة ، وأضاف أن التجار يقومون بنزح المياه على نفقتهم الخاصة حتى لا تتوقف أعمالهم بالشارع الكبير بشبين الكوم فيما لجأ الأهالى والتجار بالمناطق التى بها طفح المجاري إلى نزح المياه بعد تكرار أزمة انسداد الشبكات.


غرق الشوارع في الصرف الصحي بشبين الكوم غرق الشوارع في الصرف الصحي بشبين الكوم



استراحة

مجهولون يشعلون النيران في سيارة أحد أنصار المشير ببنى سويف

ارشيفية

ارشيفية



قام مجهولون بإشعال النيران في سيارة أحد أنصار المشير السيسى بقرية العجرة بمدينة الفشن عقب قيامه بإقامة احتفال داخل القرية بفوز المشير السيسى برئاسة الجمهورية وحضر الاحتفال الذى انتهى مع ساعات الاولى من صباح اليوم نشطاء من حركة تمرد.


وكان اللواء زكريا ابوزينة مدير المباحث الجنائية امر الرائد احمد دسوقى رئيس مباحث الفشن بالانتقال إلى قرية العجرة التابعة لمركز الفشن وتبين ان السيارة صاحبها محمد القصيرى يعمل سائقا وان السيارة كانت موجودة بجوار منزله وان عناصر من الإخوان قاموا بوضع علامة رابعة على السيارة منذ اول يوم فى الانتخابات الرئاسية لقيامه بنقل الناخبين إلى اللجان الانتخابية.


تبين من المعاينة الأولية ان هناك إطارات كاوتش محروقة أسفل السيارة أدى إلى اشتعالها وتمكن الأهالى من إخماد الحريق واتهم صاحب السيارة عناصر من تنظيم الإخوان بأنها وراء اشتعال السيارة.






استراحة

توغل محدود لآليات إسرائيلية شرق رفح وخان يونس جنوب غزة

توغلت آليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الأحد ، في أراضي الفلسطينيين شرق مدينتي خان يونس ورفح ، جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار تجاه المنازل.


وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن ست آليات عسكرية تضم جرافتين وأربع دبابات توغلت لمسافة تزيد عن المائتي متر في أراضي المواطنين الزراعية شمال شرق مدينة خان يونس ، انطلاقاً من موقع كيسوفيم العسكري الجاثم على الحدود شرق القرارة.


وأوضحت أن قوات الاحتلال قامت بأعمال تمشيط وتجريف في الأراضي الزراعية وسط إطلاق نار على منازل المواطنين القريبة من المنطقة ، إضافة إلى تحليق لطائرات استطلاع في أجواء المكان.


وأضافت أن آليات عسكرية إسرائيلية مكونة من سبع دبابات وجرافات توغلت لمسافة تزيد عن المائتي متر في أراضي المواطنين ، شرق مدينة رفح ، انطلاقاً من المواقع العسكرية المقامة على الشريط الحدودي ، وسط إطلاق نار وأعمال تجريف في الأراضي الزراعية.


المصدر: د ب أ






استراحة

مصر تستضيف اجتماعات الدورة الـ 32 للجمعية العمومية لـ «الأكساد»

وزير الزراعة

وزير الزراعة



تستضيف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، الأربعاء القادم، الدورة الثانية والثلاثين، للجمعية العمومية للمركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة “أكساد”، والذى يعقد جلساته بفندق “سوفتيل الجزيرة” بالقاهرة.


ويعقد الاجتماع بحضور وزراء الزراعة من مصر، والسودان، والعراق، وفلسطين، والكويت، ولبنان وليبيا، واليمن، ونواب وزراء الزراعة بدولتى السعودية والصومال.


ويشارك فى الاجتماع ممثلون من عدد من المنظمات الدولية والإقليمية والتى تعمل فى مجالات الزراعة والغذاء والاستثمار الزراعي، وممثلون عن منظمة الزراعة والأغذية التابعة للأمم المتحدة، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والهيئة العربية للاستثمار الزراعى، والمركز الدولى للبحوث الزراعية بالمناطق القاحلة “الايكارد”.






استراحة

3 يونيو افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولى الـ17 للأفلام التسجيلية والقصيرة

 وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب

وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب



يفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة ، واللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية الاحتفال بإنطلاق فعاليات دورة مهرجان الإسماعيلية الدولى السابع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة بقصر ثقافة الإسماعيلية.


يشارك في الدورة السابعة عشرة 35 دولة أجنبية من مختلف دول العالم و 44 فيلماً من الأفلام التى تقدمت للمسابقة هذا العام وتشمل هذه الأفلام الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة والروائية القصيرة.


صرح بذلك السيد فؤاد المغربى مدير عام إدارة السياحة بديوان عام المحافظة وأضاف أنه سوف يتم هذا العام منح جوائز لأفضل فيلمين مشاركين ضمن المسابقات وتشمل الجوائز جائزة اللوحة الذهبية وتبلغ قيمتها ثلاثة ألاف دولار أمريكى وتمنح للمخرج الفائز بأفضل فيلم فى كل قسم من أقسام المسابقة ويقدم المهرجان رسالة إلى العالم أجمع بأن مصر بلد الأمن والأمان والإستقرار.






استراحة

منظمة العفو الدولية: معارض إيراني يواجه إعداما وشيكا بتهمة ‬«معاداة الله»

العفو الدولية

العفو الدولية



حثت منظمة العفو الدولية إيران، السبت، على عدم إعدام معارض سياسي أدين‭ ‬”بمعاداة الله” خلال ما وصفته بمحاكمة غير عادلة في الوقت الذي قالت فيه عائلته إنها تخشى شنقه خلال ساعات.


وتقول منظمة العفو إنه حكم على غلام رضا خسراوي ساواجاني في عام 2010 فيما يتعلق بصلاته المزعومة بجماعة مجاهدي خلق الإيرانية التي تسعى لإسقاط الجمهورية الإسلامية الإيرانية.


وقالت مجاهدي خلق التي لها مكتب في باريس إنه تم استدعاء عائلة ساواجاني إلى السجن المحتجز فيه وتم إبلاغها إنه سيعدم صباح الأحد.


وقالت حسيبة حاج صحراوي من منظمة العفو الدولية “مرة أخرى السلطات الإيرانية على وشك إعدام رجل لم يحصل حتى على محاكمة عادلة في استخفاف تام بكل من القانون الدولي والقانون الإيراني.”


وتقول إيران إن نظامها القضائي نزيه وتتهم القوى الغربية باستخدام الاتهامات بخرق حقوق الإنسان كوسيلة لتقويضها.


وتقول جماعات لحقوق الإنسان إن إيران تعدم عددا من الأشخاص أكثر من أي دولة أخرى بالمقارنة مع عدد سكانها وقال بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة في مارس إن معدل عمليات الإعدام ارتفع منذ انتخاب الرئيس حسن روحاني العام الماضي.


وفي آخر عملية إعدام في إيران حظيت باهتمام دولي قالت وسائل إعلام إيرانية الأسبوع الماضي إن إيران أعدمت الأول من بين أربعة أشخاص صدرت أحكام بإعدامهم في فضيحة فساد مالي كبيرة طالت حكومة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.






استراحة

ضبط 360 علبة بيرة بحوزة سائق بسوهاج‎

مديرية-امن-سوهاج


تمكنت وحدة مباحث قسم أول سوهاج بمديرية امن سوهاج من ضبط المتهم يوسف شاؤول نصري اسطفانوس سن 38 سائق – ويقيم المخبز الآلي– قسم أول سوهاج وبحوزته عدد 15 باكتة بيرة استيلا بإجمالي عدد “360″ علبة وذلك بقصد الاتجار .


و تحرر عن ذلك المحضر رقم 1900 إداري قسم أول سوهاج لسنة 2014






استراحة

حبس قائد الجرار الزراعي المتسبب في وفاة مجندان وإصابة 21أخرين بينهم ضابط 4أيام

أرشيفية

أرشيفية



قررت نيابة مركز طنطا حبس المتهم محمود عادل الشحري 24سنة حاصل على بكالوريوس تجارة مقيم قرية كنيسة دمشيت مركز طنطا 4أيام على ذمة التحقيقات بعد تسببه في وفاة مجندان وإصابة 21أخرين بينهم ملازم أول أثناء قيام لوري أمن مركزي بالعودة من أعمال تأمين الانتخابات والفرز من مدينة قطور اصطدم قائده بسيارة نقل بعد محاولة مفاده قرار زراعي محمل بمحصول البصل بدون إشارات أو عواكس ضوئية مما أدى لاصطدام لوري الأمن المركزي بالسيارة النقل وأسفر الحادث وفاة مجندان وإصابة 21أخرين بينهم الملازم أول أحمد مصطفى غنيم الضابط بقطاع الأمن المركزي بطنطا .


ترجع الواقعة بتلقي مأمور مركز طنطا بلاغا من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم لوري أمن مركزي بطريق طنطا قطور بين قريتي نواج وكنيسة دمشيت مركز طنطا وعلى الفور انتقل اللواء عبد الرحمن شرف حكمدار أمن الغربية والعميد حاتم عبد الله مأمور مركز طنطا وضباط مباحث المركز وضباط المرور وتبين من الفحص أثناء عودة تشكيل الأمن المركزي من مأمورية تأمين الانتخابات بمركز قطور فوجئ قائدها بجرار زراعي بمقطورة محملة بمحصول البصل بدون إشارات أو عواكس ضوئية وحاول قائد لوري الأمن المركزي مفاداته اصطدم بالجانب الأيسر بالسيارة وتصادف قدوم السيارة رقم 158297/152137نقل الغربية بمقطورة قيادة محمد سعيد عز الدين 35سنة سائق مقيم الفرستق مركز بسيون في الاتجاة المواجهة واصطدم بها مما أدى لانقلابها بالترعة المجاورة للطريق نتج عن ذلك إصابة الملازم أول أحمد مصطفى غنيم الضابط بقطاع الأمن المركزي الضابط بقطاع الأمن المركزي وإصابة 23مجند وفاة مجندان أخرين وتم نقلهم لمستشفى طنطا الجامعي.


تمكن ضباط مباحث مركز طنطا من تحديد قائد الجرار الزراعي المتسبب في الحادث ويدعى محمود عادل الشحري 24سنة مقيم قرية كنيسة دمشيت واعترف واثناء ضبطه قام شقيقه “مسعد” 30سنة موظف بالضرائب بالتعرض للقوات في محاولة لمنعهم من ضبطه وقام بالتعدي على القوات بالسب وتم السيطرة عليه وضبطه وشقيقه المتهم وتولت النيابة التحقيقات وقررت حبس قائد الجرار 4أيام على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل شقيقه “مسعد” بكفالة 1000 جنيه وحبس شقيقه لعثرة دفع الكفالة






استراحة

ضبط 22 قضية تموينية و921 مخالفة مرورية بالمنيا‎

مديرية امن المنيا

مديرية امن المنيا



نجحت سلطات الامن بالمنيا في ضبط 22 قضية تموينية عبارة عن قضايا عدم إعلان أسعار وقضايا إنتاج خبز ناقص الوزن وخبز غير صالح وعدم التزام بمواعيد واستخدام اسطوانات بوتاجاز في غير الغرض وضبط 921 مخالفة مرورية متنوعة و44 دراجة بخارية بدون لوحات






استراحة

ضبط 5 دراجات نارية و 1 تروسيكل بدون لوحات و11 مخالفة متنوعة بالوادي الجديد‎

مدرية امن الوادي الجديد


تمكنت وحدة مرور الداخلة بالوادى الجديد من ضبط 5 دراجات نارية و 1 تروسيكل بدون لوحات و11 مخالفة متنوعة وذلك اثناء حملة أمنية ومرورية موسّعة في مدينة موط لضبط المخالفين وضبط الدراجات النارية بدون لوحات معدنية لحمله المرورية .


وقال العميد كمال جودة مدير ادارة مرور الوادى الجديد :” ان الحمله المرورية تاتى في إطار الحملات اليومية لمنع انتشار الدرجات النارية بدون وأكد أن حملات المرور مستمرة في كل قرى مركز الداخلة المختلفة لفرض الانضباط بالشارع ” .






استراحة

استشهاد 5 جنود وضابط من قوات حرس الحدود في عملة ارهابية بالوادي الجديد

ارشيفية

ارشيفية



استشهاد 6 من افراد قوات حرس الحدود في عملية إرهابية علي دورية بمنطقة الفرافرة بالوادي الجديد .


وتبين استشهاد 6 من افراد القوات المسلحة علي خلفية عملية إرهابية حيث اسشهد5 مجندون وضابط في المنطقة الصحراوية بمركز الفرافرة بجوار الكيلو 100 طريق الفرافرة – القاهرة بعد اطلاق نار عليهم .






استراحة

مجلس السلم والأمن بالاتحاد الافريقي يبحث عودة مصر للإتحاد

الاتحاد الافريقي


قال مفوض مجلس السلم والأمن الأفريقي، إسماعيل الشرقي، إن المجلس سيجتمع يوم 25 يونيوالجاري، لبحث إلغاء تعليق أنشطة مصر في الاتحاد الأفريقي، وذلك بعد أن أجرت انتخابات رئاسية الأسبوع الماضي .


حسبما ذكرت وكالة انباء الاناضول .






استراحة

واشنطن تهنئ رئيس مالي الجديد ونائبه على فوزهما في الانتخابات

البيت الابيض


هنأت وزارة الخارجية الامريكية اليوم السبت أرثر بيتر موثاريكا وساولوس شيليما على انتخابهما كرئيس مالي الجديد ونائبه في الانتخابات التي جرت مؤخرا.


وهنأت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جين بساكي الشعب المالي على ممارسة حقه الديموقراطي في اختيار زعيمه الجديد بصورة سلمية. وقالت في بيان صدر اليوم ان الولايات المتحدة تتطلع الى مواصلة علاقات الشراكة مع حكومة مالي من اجل تدعيم المصالح المشتركة وتعزيز التنمية في مالي.


أ ش أ






استراحة

كسر ماسورة مياة شرب مدينة بورفؤاد‎

10302230_780156462029546_5495666139159119036_n-150x150


كسرت ماسورة مياة الشرب الرئيسية المغذبة لجميع المناطق السكنية فى مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد بسبب عدم اجراء الصيانة الدورية .


وقد ادى ذلك لغرق الشوارع بمنطقة مسجد الشعراوى مما ادى الى قيام ادارة الاشغال التابعة لهيئة قناة السويس بقطع المياة لحين اصلاح الماسورة واحلال اخرى مكانها .


10434139_780156578696201_3509241822644348484_n-300x225 10302230_780156462029546_5495666139159119036_n-150x150 10423742_780156528696206_6717873430573941259_n-150x150



استراحة

محافظ الشرقية يلتقى نقيب المحامين ومجلس النقابة يؤجل الاعتصام اسبوعين

 الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية

الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية



التقى الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية , نقيب المحامين بالشرقية , عاكف جاد وأعضاء مجلس النقابة لحل الأزمة بين النقابة وأفراد الشرطة بقسم ثانى الزقازيق وبحث أهم العقبات التي تواجه النقابة والوقوف على حلها وتذليل كافة المشاكل والعقبات.


واكد المحافظ خلال لقائه بديوان المحافظة ان المسؤولية الوطنية والظروف التي تمر بها البلاد تحتم علينا جميعاً ان نلتف حول الوطن ونتدارك أي مشاكل لأننا جميعاً نعمل تحت مظلة القانون.

وصرح المحافظ انه سيلتقي بمدير الأمن اللواء سامح الكيلاني لبحث كيفية تدارك الازمة وحلها، وقال إننا جميعاً يجب أن نكون أسرة واحدة.

وفي نهاية الاجتماع أبدى مجلس النقابة بالإجماع تقديره وشكره للمحافظ على الإهتمام وتفهم وجهة نظر المحاميين .

وقال جاد : أننا سنؤجل كافة الإجراءات التصعيدية من جانب المحاميين حتى 15 من الشهر الجاري لإعطاء الفرصة للسيد المحافظ لحل الأزمة وإننا على ثقة تامة بأن المحافظ سيذيل كافة العقبات والمشاكل بين الطرفين في إطار سيادة القانون.






استراحة

بالصور .. أمن مطروح يشن حملة ازلات ليلية الإشغالات بشوارع مرسى مطروح

034


شنت مديرية أمن مطروح بالاشتراك مع مجلس مدينة مرسى مطروح حملة ليلة مكبرة لإزالة عشرات الإشغالات وتعديات الباعة الجائلين وأصحاب المحلات والأكشاك على الأرصفة وبشوارع وسط مدينة مرسى مطروح وتحقيق الانضباط


حيث أسفرت الحملة التي اشترك فيها ادارة البحث الجنائى و إدارة المرور و قسم شرطة المرافق والاقوال الأمنية و الحماية المدنيه عن ازالة عدد 8 أكشاك بدون ترخيص و تحرير عدد 35 محضر اشغال طريق و ازالة عدد 26 تندة بدون ترخيص وتحرير 23 محضر بائع متجول بدون ترخيص و ازالة عدد 22 فرش خضار بدون ترخيص بالإضافة لضبط 20 حالة مضبوطات بإجمالى 63 مضبوطات مختلفة .


وقد نالت جهود الحملة استحسان ورضا المواطنين لشعورهم بالتواجد الأمنى الفعال ومواجهة الخروج على واعادة الأمن والأمان والانضباط وفرض السيطرة الأمنية لصالح مواطنى مطروح .


وأعلنت مديرية الأمن أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونيه تجاه المخالفين وجارِ مواصلة الحملات يومياً لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة المخالفين والخارجين على القانون .


039 038 037 034 033



استراحة

الطيران السوري يكثف قصفه على مناطق بحلب غداة مقتل عدد من جنود الجيش

الطيران الحربي السوري

الطيران الحربي السوري



كثف الطيران السوري قصفه الليلة على مناطق تسيطرعليها المعارضة المسلحة في محافظة حلب شمال غربي البلاد .


ذكرت ذلك قناة “سكاي نيوز” بالعربية الليلة، مشيرة إلى أن ذلك يأتى غداة مقتل 40 جنديا سوريا على الأقل في تفجير عبوات ناسفة أسفل قاعدة للجيش في المحافظة.


بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة اندلعت على امتداد خطوط القتال في المدينة المقسمة حيث تصاعدت حدة القتال بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية في الأيام الماضية.


أ ش أ






استراحة

أمن السويس يطارد تجمع أخواني بمنطقة أبو العزائم

مديرية امن السويس

مديرية امن السويس



طاردت قوات الأمن بالسويس منذ قليل تجمع لاعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي بمنطقة أبو العزائم بحي السويس كانوا يتجولون رافعين اشارات رابعة وصور محمد مرسي الرئيس السابق ومرديين هتافات معادية ضد الجيش والشرطة.


قال مصدر أمني أن تجمع الاخوان فور مشاهدة القوات فروا هاربين إلى مناطق فرعية بشوارع منطقة موبيل موضحا أن القوات قامت بمطاردتهم دون اطلاق اى قنابل غاز.






استراحة

أمن مطروح يضبط متهما هاربا من تنفيذ 51 سنة سجن في 17 حكما قضائيا

ضبط-متهمين3


تلقى اللواء العناني حمودة مدير أمن مطروح إخطاراً بتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مطروح والقوة المرافقة أثناء المرور الأمنى بدائرة القسم من ضبط متهما هاربا من تنفيذ 51 سنة سجن صادرة ضده في 17 حكما قضائيا بالسجن


حيث تم عادل ع ا ي (45 سنة ) صاحب معرض سيارات بالكيلو 2 بمدخل مدينة مرسى مطروح ومقيم بذات العنوان وبالكشف عنه بوحدة الحاسب الآلى تبين انه مطلوب فى عدد 17 حكم قضائي بالحبس مدد بلغت جملتها 51 سنة .

جارِ اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهم المضبوط للتنفيذ عليه .






استراحة

استقرار حالة الضابط المصاب بطلق ناري بالسويس

الضابط المصاب


قال مسئولين بالمستشفى العسكري بالسويس أن النقيب أحمد شوقي المصاب بطلق ناري فى الرقبة حالته مستقرة وتم استخراج الطلقة فى رقبته وايقاف النزيف الداخلي وأسرته أطمأنت عليه .


أضاف مسئولين بالمستشفى أن جميع قيادات مديرية الأمن متواجدين بالمستشفى وهناك عدد كبير من الافراد وضباط الشرطة متواجدين داخل المستشفى .






استراحة

الظلام يعود إلى السويس وانقطاع التيار الكهرباء يصيب الشوارع الرئيسية

أرشيفية

أرشيفية



شهدت أحياء محافظة السويس الخمسة امس واليوم عودة ظاهرة انقطاع الكهرباء بشكل ملحوظ صباحا ومساء والامر الذى استمر بمعدل أكثر من ساعتان على فترات متقاربة خلال اليوم .


تلقي غرفة عمليات ومكتب محافظ منوب بالديوان العام اليوم عدد كبير من الشكاوى من قبل المواطنين بالسويس اليوم تفيد بعودة انقطاع التيار الكهرباء على فترات اليوم وأمس ، مطالبين اللواء العربي السروي محافظ السويس التدخل لايجاد حل لانهاء هذه الازمة الحالية وعدم تكرارها خلال الايام القادمة .






استراحة

السيطرة على حرائق بحظيرة مواشى ومنزلين وحديقة الطفل المنوفية

ارشيفية

ارشيفية



نشب مساء أمس حريق هائل بإحدى حظائر الماشية بقرية صفط جزام بمركز تلا محافظة المنوفية وأمتدت النيرات لتلتهم منزلين مجاوريين للحظيرة وتم السيطرة على الحريق من قبل قوات الحماية المدنية والاطفاء دون إصابات بشرية .


تلقى اللواء سعيد ابو حمد مدير أمن المنوفية إخطارا من العميد خالد بيبرس مدير إدارة الحماية المدنية بلاغ من شرطة النجدة عن نشوب حريق بحظيرة ماشية على مسلحة 120 متر وإشتعال النيران بها حتى أمتدت لمنزلين مجاورين مشيدان بالطوب اللبن وعلى الفور إنتقلت قوات الاطفاء وتمكنت من السيطرة على الحريق دون إصابات بشرية ورجح أن يكون الحريق بسبب سيجارة مشتعلة.


كما تمكنت قوات الدفاع المدنى من السيطرة على حريق هائل نشب بحديقة الطفل بمدينة أشمون ببعض المخلفات وإمتدت النيران للاشجار وبعض أثاث الحديقة دون وقوع إصابات وتم تحرير محضر بالواقعة وإنتداب المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق.






استراحة

عطل فنى بمعدية بورفؤاد ببورسعيد‎

10389516_780030622042130_7329857338295780686_n


أثار حدوث عطل فنى بمعدية مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد حالة من الخوف لدى المواطنيين الذين فوجؤا بعطل فنى بواير رفاص المعدية 5 بورسعيد مما اضطر المعدية الرسوة 4 الى القيام بعملية قطرها حتى مرسى المعدية .


وقد تكررت ظاهرة الاهمال و حدوث اعطال فنية بشكل دائم فى الفترة الاخيرة بقطاع مرفق المعديات التابع لهبئة قناة السويس .


10377026_780030535375472_8895153222389041820_n 10389516_780030622042130_7329857338295780686_n 10432961_780030418708817_197621365321459033_n 10343655_780029945375531_9140700824170416601_n 10377026_780030535375472_8895153222389041820_n (1) 10394040_780029558708903_6979559465778184706_n 10406926_780031205375405_7062334979870706756_n (1)



استراحة

ضبط عاطلين بحوزتهما 30 كيلو البانجو بالمنيا‎

ضبط-متهمين3


نجحت الاجهزة الامنية بالمنيا ، من ضبط عاطلين بحوزتهما 30 كيلو بانجو بقصد الاتجار .


تلقى اللواء اسامة متولى مدير امن المنيا ، اخطاراً ، من المقدم أحمد سلامة رئيس مركز شرطة ديرمواس ، يفيد من ضبط “ابراهيم حسن فوزى ، 25 سنه ، حاصل على دبلوم تجارة، ومقيم بقرية دلجا.


كما تم ضبط فتح الله عبد القادر ، 30 سنة ، عادل ، ومقيم بقرية دلجا ، وبحوزتهما 30 كيلو بانجو داخل توك توك ،بقصد الاتجار، وتم تحرير المحضر رقم “1391 ” أدارى المركز .






استراحة

ضبط 6 الاف علبة سجائر غير مصرح بتداولها داخل محل بأسوان‎

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية



تمكنت مباحث التموين بأسوان من ضبط كمية كبيرة من السجائر المهربة جمركياً وغير مصرح بتداولها .


وكان المقدم أيمن بريك رئيس مباحث التموين بأسوان، تلقى اخطارا من الرائد أحمد فرغل وكيل المباحث، عن قيام تاجر يدعى (رأفت.ا.ع ـ 46 سنة)، مقيم فى السيل الريفى، بتخزين كمية كبيرة من السجائر المهربة جمركياً وغير مصرح بتداولها بالأسواق.


وبعد تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة تحركت قوة أمنية وتمكنت من مداهمة محل المتهم بشارع كسر الحجر دائرة قسم أول أسوان، وبتفتيشه عثر بداخله على 5000 عبوة كبيرة من سجائر (كريلا) و1000 علبة سجائر (رويال) بمجموع 6000 علبة سجائر غير مصرح بتداولها.


كما عثر على 195 عبوة (جبنة) مختلفة الأنواع والأحجام ، مخزنة مع السجائر فى درجة حرارة عالية، وتأكد عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى.


تحرر عن الواقعة المحضر رقم 4211 جنح قسم أول أسوان،وجارى العرض على النيابة






استراحة

جمارك بورسعيد تضبط حاوية “فياجرا حريمي مسرطنة “ممنوع دخولها للبلاد

image_1334754839-300x182


تمكنت إدارة مكافحة التهريب الجمركى بميناء بورسعيد من ضبط حاوية 40 قدم قادمة من الصين لميناء غرب بورسعيد بها 29 كارتونة فياجرا حريمي مسرطنة و ممنوع دخولها للبلاد .


وكانت معلومات قد وردت تفيد وصول الحاوية رقم dfsu6928398 لميناء غرب بورسعيد الواردة شهادة رقم 9467 قادمة من الصين على الخط الملاحى cosco لمشمول لعب اطفال باسم شركة المبدع للاستيراد برسم الترانزيت لميناء غرب بورسعيد وبها أصناف محظورة ومخالفة لما هو وارد بالمنافيستو والمستندات المقدمة للجمارك .


وكشفت المعاينات أن الحاوية بها 29 كرتونة منشطات جنسية ” فياجرا حريمي ” مسرطنة ممنوع دخولها البلاد و شاي منشط جنسي .

تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات وتقدير القيمة والرسوم والغرامات الجمركية واتخاذ الاجراءات القانونية ضد الشركة المستوردة وإحالته لنيابة ميناء بورسعيد.






استراحة

الاخوان يضرمون النيران في إطارات السيارات و يعتدون علي سيارة شرطة في ببورسعيد

اشعال الاطارات - ارشيفية


قامت عناصر من الاخوان المسلمين مساء اليوم السبت بإضرام النار في اطارات سيارت قديمة بشارع 23 يوليو و قطعوا الطريق امام السيارات أثناء تنظيمهم وقفة أحتجاجية ببورسعيد .


و علي الفور انتقلت سيرات الشرطة من مباحث و سيرات الحماية المدنية و تمت السيطلرة علي النيران وز انتظمت حركة مرور السيرات بشارع 23 يوليو الذي يعتبر أهم الشوارع الرئيسية و الحيوية ببورسعيد .

كما قانت هذه العناصر في محاولة تحطيم سيارة شرطة كانت تمربالقرب من تجمعهم اوحاولوا الاعتداء علي المجند الذي كان يقود السيارة .






استراحة

مصرع احد عناصر الاخوان فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالجيزة

وزارة-الداخلية


صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى الليلة أنه إستمراراً لمواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط عناصر تنظيم ” الإخوان” الإرهابى المتورطه فى عمليات إرهابية والمطلوب ضبطها من قبل الجهات القضائية .

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة ضلوع كلٍ من :

1. مصطفى محمود كيلانى سن 24 , بدون عمل , مقيم بدائرة مركز شرطة الصف ومحبوس إحتياطياً على ذمة القضية رقم 2582 إدارى مركز شرطة الصف لسنة 2013 ” إقتحام وحرق مجلس مدينة الصف وسرقة محتوياته ” عقب فض إعتصامى رابعة والنهضة .


2. فتحى هليل عبد الجيد سيد سن 35 ” بقال ” مقيم قرية الحى مركز الصف .


3.محمود فواز محمود عبد الحليم سن 37 ” مدرس ” مقيم نزلة عليان مركز الصف .

- آخر جارى تحديده .


فى إرتكاب العديد من الحوادث الإرهابية من بينها الشروع فى إغتيال رئيس مباحث مركز شرطة الصف السابق عقب رصد تحركاته …وعقب تقنين الإجراءات تم توجيه مأمورية مساء اليوم “السبت” الموافق 31 مايو الجارى مدعومه بقوات قطاع الأمن المركزى إستهدفت ضبط المتهمين الثانى والثالث .


وفور وصول القوات بالقرب من مسكن الثانى إعتلى سطح مسكنه وبادرها بإطلاق الأعيرة النارية فبادلته وأصابته وتمكنت من السيطرة عليه وضبطه وبحوزته سلاح نارى ” بندقية خرطوش عيار 12 تركى الصنع بداخلها أربعة طلقات ” ، وتبين إصابته بطلق نارى وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه توفى متأثراً بإصابته بطلق نارى بالبطن .. وبإستهداف الثالث تبين عدم تواجده بمسكنه.


وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أ ش أ






استراحة

الرئيس النمساوى يلتقى الرئيس الامريكى الاسبق بيل كلينتون

0_9931180


التقى الرئيس النمساوى الدكتور هانز فيشر مع الرئيس الامريكى الاسبق بيل كلينتون الذى يزور فيينا حاليا للمشاركة فى حفل خيرى لصالح مرضى الايدز.


وأعلن المكتب الصحفى للرئيس النمساوى اليوم ان فيشر بحث مع كلينتون العلاقات النمساوية الامريكية من جانب والعلاقات الاوروبية الامريكية من جانب اخر بالاضافة الى عدد من القضايا ذات الاهتمام الدولى المشترك .


واضاف المكتب ان فيشر وكلينتون شاركا فى حفل الاستقبال الذى اقيم مساء اليوم لضيوف الحفل الخيرى المخصص للتضامن ومساعدة مرضى الايدز ” جالا 2014″.


أ ش أ






استراحة

الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة الثني : الشعب الليبي يمثل الشرعية الوحيدة للبلاد

الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني


أكدت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة ” عبد الله الثني ” إن “الشعب الليبي يمثل الشرعية الوحيدة للبلاد وهو يخاطب الذين يستمعون لصوته ويحترمون إرادته”.


وثمنت الحكومة في بيان أصدرته أمس السبت إصرار الشعب الليبي على بناء دولة القانون والمؤسسات وتحقيق الأهداف التي ضحى من أجلها شهداء الثورة.


وعبرت الحكومة عن اعتزازها بالرجال والنساء وشباب ليبيا الذين لبوا نداء المظاهرة أمس وخرجوا في كافة ربوع ليبيا داعمين للجيش والشرطة ومنددين بالارهاب ومطالبين ومنادين بدولة القانون واحترام مؤسسات القضاء”.


وعاهدت الحكومة المؤقتة الشعب الليبي على أن تكون “منصة” لإسماع صوته ملبية لندائه وأن تعمل على خدمته مهما كانت التحديات.


وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال عبدالله الثني قد اكد خلال لقائه أمس الأول مع قناة “ليبيا لكل الأحرار” أن حكومته مستمرة في تصريف الأعمال لحين فصل المحكمة العليا بدستورية وصحة تعيين معيتيق من قبل المؤتمر الوطني العام.


يذكرانه في بداية مايو الجاري، تم اختيار معيتيق رئيسا للحكومة، في جلسة برلمانية سادتها الفوضى، وقال خلالها بعض النواب إنه تم اختياره بالقوة، وإن الجلسة رفعت، ولم يتحصل معيتيق إلا على 113 صوتا من أصل 120 كانت مطلوبة لاختياره.


وكانت حكومة رئيس الوزراء الليبي الجديد، أحمد معيتيق ، قد أدت اليمين القانونية أمام رئيس المؤتمرالوطني العام نوري أبوسهمين، الأسبوع الماضي .


يذكر أن عز الدين العوامي، النائب الأول لرئيس البرلمان الليبى ، كان قد طالب رئيس حكومة تسيير الأعمال، عبد الله الثني، بالاستمرار في أداء عمله بشكل طبيعي بعد الحصول على فتوي قانونية من وزارة العدل تفيد ببطلان عملية تكليف معيتيق بتشكيل الحكومة.

أ ش أ






استراحة

توزيع نقاط الخبز علي المواطنين عن شهر مايو غدا ببورسعيد

أرشيفية

أرشيفية



أعلنت مديرية التموين عن بدء توزيع نقاط الخبز عن شهر مايو من اي مجمع لتوزيع المواد التمونيية ودلك من يوم 1/6/2014 حتي 5/6/2014 .


وقال صفوت عمار مدير مديرية ألتموين ببورسعيد ان بورسعيد حققت فائض كبير من الخبز و الدقيق خلال الشهر الماضي بلغت اكثر من 30% من استهلاكة و بدأ في الحصول علي المواد التموينية مجانا طبقا لعدد النقاط التي حصل عليها كل صاحب بطاقة تموين .






استراحة

وفد أوروبى يناقش المخالفات الانتخابية مع حملة صباحى بالمنوفية

وفد أوروبى يناقش المخالفات الانتخابية مع حملة صباحى بالمنوفية

وفد أوروبى يناقش المخالفات الانتخابية مع حملة صباحى بالمنوفية



زار أعضاء بعثة الاتحاد الاوروبى، الخاص بمتابعة الانتخابات الرئاسية ، مقر حملة المرشح الرئاسى حمدين صباحى بمحافظة المنوفية، لمناقشة الانتهاكات الانتخابية خلال ايام الانتخابات الرئاسية والتى فاز بها المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى والطعون المقدمة من حملة حمدين التى تطلب فيها الحملة اعادة الانتخابات بعد شهر .


أكد اعضاء الحملة لبعثة الاتحاد، أنه تم رصد انتهاكات انتخابية ومنها كسر الصمت الانتخابى ، و خرق حزب النور السلفى للصمت من خلال مكبرات صوت على سيارات تجوب شوارع المنوفية ، منع بعض المندوبين من دخول اللجان ، القبض على بعض مندوبى المرشح الرئاسى حمدين صباحى ، عدم وجود قضاه فى بعض اللجان وادارة الشرطة للعملية الانتخابية بل من القضاء .






استراحة

إقليم جنوب الصعيد الثقافى يشارك فى حفل تكريم “الضوى” لفوزه بالشارقة للابداع‎

الشارقة للإبداع

الشارقة للإبداع



شاركت جيهان مصطفى ، مدير إقليم جنوب الصعيد الثقافي ، فى حفل التكريم الذى اقامة نادي أدب الأقصر للأديب الضوي محمد الضوي بمناسبة فوزه بالمركز الأول لجائزة الشارقة للإبداع العربي الدورة الـ١٧ عن مسرحيته الشعرية “في حضرة الحيرة.


وحضر حفل التكريم لفيف من أدباء مصر فى مقدمتهم الشاعر اشرف البولاقى والاديب بكرى عبد الحميد.


وسبق للضوي الفوز بعدد من الجوائز الأدبية كان من أهمها جائزة الشاعر عبد الله باشراحيل 2009، وتكريم ملتقى الشارقة للشعراء الشباب ضمن 30 شاعرا مصريا 2010، والجائزة المركزية لهيئة قصور الثقافة عن ديوان “وربما أكثر” في 2011، وجائزة بهاء طاهر الأدبية عن اتحاد كتاب مصر 2013، ثم أخيرا جائزة الشارقة للإبداع العربي المركز الأول عن مسرحيتي الشعرية “في حضرة الحيرة 2014.


نشر له من قبل ديوان “وربما أكثر” عن مركز عماد قطري للثقافة والإبداع 2012، وله تحت الطبع: (على باب غرفتك المستعارة) و(إثرَ بلطةٍ في القلب) وهما ديوانا شعر..

ويتناول النص حياة الأديب والفيلسوف العربي الكبير أبي حيان التوحيدي، وحيرة أبي حيان التي لا تقف عند حدود حيرته في استخدام اللغة بل تتجاوز هذا لحيرته في علاقاته بالآخرين علاقته بالسلطة بالصدق بالحق بالخير والجمال بالعالم وبجدوى العلم، كذلك حيرته في تقبّل ذاته ومحبتها، من هنا فإن الكتابة عن أبي حيّان، وفي حضرته هي كتابة “في حضرة الحيرة”.






استراحة