عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الأحد، 31 أغسطس 2014

“كود مصرى جديد” لاستخدام مياه الصرف الصحى المعالج فى الزراعة‎

د.محمد-نوفل-1


يعقد المركز القومى لبحوث الإسكان اليوم الثلاثاء ندوة نقاشية تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بمناسبة الانتهاء من إعداد الكود المصرى الجديد المُعدل 2014، والخاص بإعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالج.


وقال الدكتور محمد عبد الحميد نوفل، وكيل وزارة الزراعة الأسبق وعضو لجنة تحديث الكود المصرى الجديد :” إن الندوة تنعقد بمقر المركز القومى لبحوث الإسكان بالدقى، وتضم الندوة ممثلى الوزارات المعنية مثل الصحة، الزراعة، البيئة، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى وزارة الموارد المائية والرى ” .


ويحضر الندوة مجموعة من المتخصصين من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية والمكاتب الإستشارية.






استراحة

“المهنية” تعد لائحة داخلية للنهوض بأداء ودور النقابات و “ابو سعدة” المستشار القانوني

اتفق أعضاء اتحاد النقابات المهنية خلال اجتماعهم الذي انتهى منذ قليل على اعداد لائحة مقترحة داخلية للاتحاد خلال الفترة المقبلة، على أن يتم عرض تلك اللحئة المقترحة على أعضاء الاتحاد فور الانتهاء منها.


وأوضح الاتحاد أن الهدف من تلك اللائحة هو تنظيم العمل داخل الاتحاد، من أجل النهوض بأداء ودور النقابات المهنية سواء على الساحة السياسية أو المهنية.


أعلن اتحاد النقابات المهنية عن تولية حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، منصب المستشار القانوني للاتحاد.


وشكل الاتحاد لجنة قانونية لمتابعة إجراءات إعداد لائحة داخلية له، برئاسة حافظ أبوسعدة، وعضوية كل من سيد ابواليزيد، المستشار القانوني لنقابة الصحفيين، و جمال عبدالحليم الجمل، المستشار القانوني لنقابة الرياضيين.


وقرر أعضاء اتحاد النقابات المهنية الإبقاء على تشكيل الأمانة العامة للاتحاد دون تغير، وذلك لحين إشهار قانون الاتحاد خلال الفترة المقبلة.


أعلن اتحاد النقابات المهنية عن نيته تنظيم عدة مؤتمرات جماهيرية للإعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك من خلال الدفع بعدد من أعضائه للمنافسه على المقاعد البرلمانية، كممثلين للنقابات المهنية.


ومن المقرر أن يعقد الاتحاد أولى مؤتمراته الانتخابية بمحافظتي الغربية، وسوهاج، لاعلان اسماء مرشحيه في دوائر هذه المحافظات.


وأعرب أعضاء الاتحاد عن ترحيبهم بالانضام لاي تحالف انتخابي مدني موحد، مشيرين إلى أنه في حالة عدم توافق التيارات المدنية على تشكيل قائمة موحدة، فسيخوض الاتحاد الانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل منفرد.






اخبار

وزير الداخلية السعودى والسفير المصرى يستعرضان أوجه التعاون الأمنى

الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودى


استقبل الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودى بجدة مساء أمس السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية.


وقال السفير عفيفى عبد الوهاب – لوكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة ـ أنه تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين فى المجالات الأمنية المختلفة فى ظل التطورات التى تشهدها المنطقة وما تستدعيه من تشاور وتعاون وتنسيق بين الجانبين.


وأضاف أن اللقاء جاء كذلك لتقديم الشكر لوزير الداخلية السعودية على ما تلقاه البعثة الدبلوماسية فى جدة والرياض من اهتمام وتعاون من كافة الجهات السعودية المعنية برعاية المصريين ، وكذلك حل كافة القضايا والمشاكل التى يمرون بها خاصة بالنسبة للسجناء والموقوفين والمرحلين المصريين.


أ ش أ






استراحة

ضربات جوية أمريكية ضد داعش بالقرب من سد الموصل وآمرلي بالعراق

خسائر واضرار مادية وبشرية في قصف جوي امريكي


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الطائرات المقاتلة الأمريكية واصلت أمس الأحد غاراتها الجوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في العراق ، حيث نفذت ضربة جوية بالقرب من سد الموصل وأخرى بالقرب من بلدة آمرلي شمال العراق.


وأضافت القيادة الأمريكية ـ في بيان مساء اليوم ـ أن الضربتين الجويتين أسفرتا عن اصابة احدى الدبابات التابعة لتنظيم داعش بالقرب من بلدة آمرلي بأضرار وتدمير عربة مسلحة بالقرب من سد الموصل ، في حين غادرت الطائرات الأمريكية مناطق الغارات بسلام.


وتابعت أن الضربات الجوية جاءت في اطار المهمة الرامية لحماية الأفراد والمنشآت الأمريكية ودعم الجهود الإنسانية وتعزيز قوات الأمن العراقية لتحقيق أهدافها.


يذكر أن عدد الضربات الجوية الأمريكية ضد داعش في مختلف أنحاء العراق بلغت حتى الآن 120 ضربة.


أ ش أ






استراحة

ضبط 51 مطلوبًا و264 مخالفة مرورية فى شمال سيناء

مديرية أمن شمال سيناء

مديرية أمن شمال سيناء



فى اطار الإجراءات الأمنية المكثفة على مداخل ومخارج محافظة شمال سيناء ، ومن خلال الحملات الأمنية المستمرة لضبط الخارجين عن القانون والمشتبه فيهم ، تم ضبط 51 من المطلوبين وضبط وتحرير 264 مخالفة مرورية.


جاء ذلك خلال الحملة الأمنية المكبرة التى استهدفت مداخل ومخارج المحافظة ووسط مدينة العريش والأحياء والمناطق المحيطة بها .


وأعلن مصدر أمنى أنه فى مجال جهود تنفيذ الأحكام ، تم ضبط 51 من المطلوبين والهاربين من تنفيذ الأحكام ، من بينهم (24) محكوما عليهم فى قضايا جنح الحبس الجزئى ، و(7) محكوما عليهم فى قضايا جنح الحبس المستأنف ، و(11) محكوما عليهم فى قضايا جنح الغرامات الجزئية ، و( 9 ) محكوما عليهم بالمخالفة.


وفى مجال جهود الحملة وإدارة المرور لضبط المخالفات المرورية بكافة أنواعها ، تم ضبط وتحرير ( 264 ) مخالفة مرورية متنوعة ، وتم احالة أصحابها الى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنهم.

أ ش أ






استراحة

نبيل فهمي: الإفراج عن طائرات “الاباتشي ” مرتبط بمصلحة أمريكا لعودة العلاقات مع مصر

نبيل فهمي وزير الخارجية

نبيل فهمي وزير الخارجية



قال السفير نبيل فهمى وزير الخارجية السابق إن الأمريكيين لم يتعلموا الدرس جيداً في التعامل مع الإرهاب ، مشيراً إلى أن الأمريكيين اتصلوا بنا كثيراً لدمج تيار الإسلام السياسي في العملية السياسية ، موضحاً أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيري خلال لقائه به لم يتحدث معه بكلمة واحدة عن زيارة العلاقات المصرية الروسية ، قائلاً : كيري لديه آراء وميول سياسية تدخل في تفكيره وتؤثر على قراره .


وأضاف فهمى ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد ، أنه خلال العقود الثلاثة الماضية تأكد الأمريكان أن التيار الإسلامي فاعل في المنطقة ، لافتاً إلى أنه سيظل الأمريكان يطالبون بدمج التيار الإسلامي في العملية السياسية حتى تهدأ سخونة الأحداث .


وأشار فهمى إلى أن مصر نفذت إرادة شعبها ولن تنفذ أية إملاءات خارجية ، مشيرًا إلى أن العالم بأكمله سيستمع باهتمام إلى كلمة مصر في الجمعية العمومية القادمة للأمم المتحدة، والتي سيلقيها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه أثناء الاجتماع، مشيراً إلى أن خطابه سيكون تاريخياً.


وأوضح أن الإفراج عن طائرات الاباتشي مرتبط بمصلحة أمريكا مع مصر ، موضحاً أن العلاقات بين مصر وأمريكا لا زالت متوترة بسبب إصرار أمريكا على إدخال جماعة الإخوان الإرهابية في حوار وطني رغمًا عن الإرادة المصرية، ومصر ترفض ذلك.

وتابع أنه لم يحدث أن طالبت مصر أي سفير عربي مغادرة البلاد ، لافتاً إلى أن مصر لم تطرد السفير القطري من القاهرة ومازال يمارس مهامه ، موضحاً أن لو توقفت قطر عن التدخل في شؤون مصر سيعود سفيرنا للدوحة ، قائلا : خلاف قطر مع مصر يعود إلى عهد مبارك .






استراحة

الحكومة الليبية : أغلب مؤسسات الدولة ومقراتها والمرافق الحيوية ، خارج سيطرتنا

ليبيا

ليبيا



أعلنت الحكومة الليبية أمس الأحد : “إن أغلب مؤسسات الدولة ومقراتها والمرافق الحيوية ، خارج سيطرتها وأن بعضها محتل من قبل تشكيلات مسلحة غير شرعية حسب قولها” .


وذكر بيان صحفي للحكومة الليبية بثته على موقعها الاليكترونى الرسمي الليلة ” نعلن أن أغلب الوزارات ومؤسسات الدولة بالعاصمة طرابلس ، هي خارج سيطرتنا وإنها محتلة ، بعد محاصرتها واقتحامها ومنع موظفيها من دخولها ، وبات من الخطورة الوصول إلى مقار أعمالهم ، دون تعرضهم لخطر الاعتقال أو الاغتيال.


وأضاف البيان ، ” عليه تعلن الحكومة إن هذه المقار والمباني والمؤسسات غير آمنة ، ويتعذر الوصول إلي بعضها بعد أن صارت تحت سيطرة المسلحين ” .


ونبهت الحكومة ، الى انه وحتى يتم تأمين هذه المؤسسات ، فإنها ستواصل عملها وتسيير أعمالها ، عبر التواصل مع موظفي الدولة من أي مدينة ليبية ، إلى حين تكليف حكومة جديدة .. مؤكدة عودة كافة الوزراء والمسؤولين بالحكومة الى ممارسة مهامهم مجدداً ، فور خروج كافة التشكيلات المسلحة من العاصمة طرابلس .


وكانت الحكومة الليبية لتصريف الأعمال التي يترأسها عبد الله الثني ، قد تقدمت باستقالتها إلى مجلس النواب الجمعة الماضية.


أ ش أ






استراحة

” فتح” تحمل حركة “حماس” مسئولية وفاة أحد كوادرها بغزة

فتح و حماس


حملت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) حركة حماس مسئولية وفاة أحد كوادرها نتيجة فرض الاقامة الجبرية عليه خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.


واعتبرت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة الليلة فرض حماس الإقامة الجبرية على مناضليها بمثابة جريمة أودت بحياة المناضل الشهيد أشرف إبراهيم عبد الله أبو حميد في ريعان شبابه الذي سخره لخدمة وطنه فلسطين والقضية.


وجاء في البيان أن المناضل أبو حميد (32 عاما) كان عضوا في الهيئة الإدارية للشبيبة الفتحاوية في جامعة القدس المفتوحة، حتى استشهاده إثر عارض صحي مفاجئ ألم به أثناء فرض حماس الإقامة الجبرية عليه لأكثر من خمسين يوما متواصلة .


وقالت فتح “هذه الجريمة بمثابة تصفية واغتيال لمناضلي الحركة وكوادرها، وحلقة في سلسلة استهداف المناضلين بإطلاق النار عليهم وفرض الإقامات الجبرية”.


وأضافت “أن هذه الجرائم مخالفة لأبسط القوانين والقيم الأخلاقية والوطنية، وهي بمثابة عملية غدر لصورة الوحدة الوطنية التي تجلت أثناء التصدي الوطني للعدوان على الشعب الفلسطيني”.

أ ش أ






استراحة

مستشار الرئيس الايرانى : ” التقارب مع مصر يدعم قضايا العالم الاسلامى”

مصر وإيران


قال مستشار الرئيس الايرانى لشئون الاعلام حسام الدين أشتاه ان بلاده ترغب فى تعزيز التقارب فى العلاقات مع مصر لمواجهة المؤامرات التى تحاك ضد العالم الاسلامى .


وأضاف مستشار الرئيس الايرانى – خلال لقاءه مساء اليوم مع الوفد الصحفى المصرى الذى يزور طهران حاليا – ان ايران سعت خلال حكم الرئيس الاسبق حسنى مبارك والرئيس المخلوع محمد مرسى لاستئناف العلاقات الدبلوماسية الا ان جهودها لم تكلل بالنجاح معربا عن أمله فى حدوث تقارب بين البلدين خلال الفترة القادمة لخدمة قضايا العالم الاسلامى وتعزيز الاستقرار فى منطقة الشرق الاوسط .


ووصف أشتاه مشاركة الرئيس المخلوع مرسى فى مؤتمر عدم الانحياز الذى استضافته بلاده عام 2012 بانها كانت ” باردة جدا ” واشار مستشار الرئيس الايرانى الى ان تعزيز العلاقات بين طهران وواشنطن لا يأتى ضمن أولويات السياسة الخارجية لبلاده مشددا على ان إيران تسعى للتخلص من العقوبات الاقتصادية التى فرضتها دول الغرب بقيادة الولايات المتحدة للضغط عليها لتجميد برنامجها النووى السلمى.


وأوضح ان الولايات المتحدة هى التى قطعت العلاقات الدبلوماسية مع بلاده ولذلك ينبغى عليها السعى لاستئنافها .


وحول اولويات عمل حكومة الرئيس حسن روحانى قال أشتاه ان حكومته تسعى لمواجهة كافة المشكلات الاقتصادية والامنية والصحية لافتا الى ان الحكومة الايرانية رفعت مؤخرا اسعار المشتقات النفطية لتوفير المزيد من المخصصات للرعاية الصحية .


وقال ان حكومته حظرت مواقع التواصل الاجتماعى وفى مقدمتها الفيس بوك بعد تلقيها معلومات بشان حصول ذلك الموقع على اموال لدعم الجهود الرامية الى إثارة القلاقل فى إيران .

وأضاف انه نشبت خلافات بين الرئيس روحانى وأحمدى نجاد بشان إدارة مفاوضات الملف النووى الايرانى السلمى مع الغرب حيث كان روحانى يؤيد عدم تبنى مواقف هجومية ضد الاطراف المشاركة فى المفاوضات النووية لخدمة مصالح بلاده .


أ ش أ






استراحة

ضبط أحد مروجي العملات الورقية المزورة ببورسعيد

المتهم بتزوير الاوراق المالية


فى ضوء الجهود الأمنية المكثفة التى تقوم بها مديرية امن بورسعيد فى مختلف المجالات والتصدى للجريمة بشتى صورها .. وضبط الخارجين عن القانون . القت مباحث قسم اتلعرب القبض علي اخظر مزور للعولات الورقية فئة مائتي جنيه حيث ضبط متبسا بحوزته كمية من الاوراق المالية .


فقد توصلت تحريات الرائد محمد صبح – رئيس مباحث قسم شرطة العرب الى اعتزام المدعو محمد السيد عيسى فودة – مقيم بورفؤاد – “سبق اتهامة فى عدد من قضايا الأموال العامة” ترويج كمية من العملات الورقية المزورة فئة (200 جنية) وذلك بدائرة حى العرب عن طريق طلب شراء بعض البضائع قليلة الثمن او طلب تغير فئة 200 جنية الى عملات ورقية ذات فئة اقل .


تم اعداد كمين للمتهم بمعرفة النقيب/ احمد علاء – ضابط مباحث قسم العرب .. والذى تمكن من ضبط المذكور حال محاولتة تغيير عملة ورقية فئة (200 جنية) الى عملات فئات صغيرة من احد المحلات .


بفحص العملة المضبوطة تبين انها مزورة .. وبتفتيش المذكور عثر بحوزتة على مبلغ (3800 جنية) فئة 200 جنية … جميعها مقلدة .


وقد امر اللواء اسماعيل عز الدين مساعد وزير الداخلية – مدير امن بورسعيد بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ..مع استكمال فحص النشاط الإجرامى للمتهم وتتبع مصدر العملات المزورة … وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد لة فى المواعيد القانونية .






استراحة

بالصور .. المخرج خالد يوسف يجتمع بالقيادات الشبابية في مؤتمر بعنوان “اسال خالد يوسف “

10660798_701537226588055_709234082_n


اجتمع مساء أمس المخرج خالد يوسف المرشح لمجلس النواب عن مركز كفرشكر بالقليوبية، بالقيادات الشبابية والأحزاب وأهالي كفر شكر، بهدف التعارف ومناقشة شباب المدينة والإجابة على كافة الآسئلة المطروحة وذلك في مؤتمر بعنوان ” اسأل خالد يوسف ” لشرح فكرة ترشحه للانتخابات البرلمانية .


عقد المؤتمر بقاعة القصر الملكي بواحة النخيل، ودارت المناقشة حول أسباب الترشح للانتخابات البرلمانية، ورد خالد أن من أهم أسباب ترشحه هو عودة كرسي النائب السابق خالد محي الدين للدائرة على يد أحد أبناءه وأنا اعتبر نفسي من أحد أبناء خالد محي الدين، وأضاف خالد قائلا “سٍأموت كبدا إن لم أنجح وأعود بكرسي خالد محي الدين، وقد استأذنت عائلته في الترشح ” .


وأكد خالد أنه لا مصالحة مع من قتل ونهب المصريين وأفسد حياتهم، وأنه ضد خلط السلطات وأيضا ضد قرار مجلس الوزراء بوقف فيلم حلاوة روح.


10660802_701537293254715_1649950881_n 10660798_701537226588055_709234082_n 10647606_701537423254702_1740014235_n 10656520_701537133254731_1338862804_n 10660426_701537193254725_961793949_n



استراحة

الخارجية الليبية تستنكر تصريحات أردوغان حول مجلس النواب الليبي المنتخب

وزارة الخارجية الليبية


استنكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول مجلس النواب المنتخب الليبي .


كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال في كلمة تلفزيونية له عقب مراسم تنصيبه ،”أساساً لا يمكن القبول باجتماع البرلمان الليبي في طبرق”، معتبراً أن هذا “خطأ جدي” حسب تعبيره، وأضاف “لماذا يجتمع البرلمان في طبرق وليس في العاصمة الليبية طرابلس، نحن لا نقبل بهذا أصلاً، هذا أمر غير مقبول، هنا نحن في مواجهة وضع غير صحيح، ولهذا فإن ما حصل في طبرق هو عملية نزوح وتشريد للبرلمان”.


واستغرب البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الليبية اليوم /الأحد/ ، تصريحات أردوغان ، معتبرًا إيّاها «تدخلاً سافرًا في الشؤون الليبية» .


وطالبت الخارجية الليبية الحكومة التركية «بتوضيح ما إذا كانت تصريحات أردوغان تمثل موقفها الرسمي أم هو موقف شخصي للرئيس التركي».


وأشار البيان إلى أن أردوغان اتصل في وقت سابق برئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح قويدر يوم 17 أغسطس 2014، وهنأه بعقد جلسات مجلس النواب في طبرق، مؤكدًا اعتراف بلاده بمجلس النواب جهة شرعية وحيدة في ليبيا ودعمه بمناسبة بدء أعماله.


وأوضح البيان أنه «خلال الأسابيع الماضية اعترف المجتمع الدولي بشرعية مجلس النواب، مرحبًا بانعقاده في مدينة طبرق والقرارات الهامة التي اتخذها، وهو ما انعكس في البيانات التي أصدرتها منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي ومجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى بيانات الاعتراف والتأييد التي أصدرها شركاء وأصدقاء ليبيا الدوليون في جميع أنحاء العام».


وأكد مجلس الأمن الدولي في قراره رقم 2174 بتاريخ 27 أغسطس التزامه القوي بسيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الإقليمية ووحدة ترابها، معربًا عن تصميمه استخدام الجزاءات محددة الأهداف سعيًا لتحقيق الاستقرار في ليبيا ضد من يهدد الاستقرار ويعرقل أو يقوض نجاح عملية استقلالها السياسي أفرادًا كانوا أو جماعات.


أ ش أ






استراحة

وزارة الأوقاف تنظم دورة تدريبية لأ ئمة القاهرة حول الإعجاز العلمي فى القرآن الكريم

وزارة الأوقاف


قررت وزارة الأوقاف ، عقد دورة تدريبية في الإعجاز العلمي لأئمة القاهرة بمسجد النور بالعباسية ، تتبعها دورات أخرى بالمحافظات ، وذلك في إطار العمل على رفع المستوى العلمي والمعرفي والإيمان بالتنوع الثقافي.


وأوضح بيان لوزارة الأوقاف ، اليوم أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة كلف الشيخ جابر طايع وكيل أوقاف القاهرة والشيخ أحمد ترك رئيس إدارة الدعوة لترشيح الأئمة والإشراف على الدورة لمناقشة الإعجاز العلمي في القرآن وفي جسم الإنسان والهدى النبوي في علاج الغضب.


من جانب أخر اعتمد وزير الأوقاف أسماء الأئمة والخطباء بوزارة الأوقاف المرشحين لمرافقة بعثة حج الداخلية هذا العام ( 1435هـ ) وعددهم 20 إماما وخطيبا من مختلف المحافظات لأداء الدروس الدينية وإقامة الصلوات والرد على أسئلة الحجاج.


أ ش أ






استراحة

منع عبور شاحنات البضائع إلى ليبيا واستثناء المواد الغذائية بعد يوم واحد من السماح لها بالعبور

منفذ-السلوم1

أعلنت مديرية أمن مطروح أن متابعة الحالة الامنية بدائرة المديرية رصدت مساء الأحد ورود خطاب جمارك ميناء منفذ السلوم البري إلى إدارة المنفذ بالسماح بعبور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والخضروات فقط و عدم السماح بعبور الشاحنات المحملة بالبضائع الأخرى الي الجانب الليبي وذلك لحين الانتهاء من التنسيق مع الجانبين

يأتي هذا القرار بعد يوم واحد من السماح بعبور جميع الشاحنات المحملة بالبضائع المختلفة إلى الجانب الليبي بعد توقفها منذ 18 يوليو الماضي بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في ظل الصراع الدائر بالمناطق الليبية المختلفة






استراحة

وزير التعليم العالى : القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بقيمة العلم والعلماء

دكتور-السيد-عبد-الخالق-_-وزير-التعليم-العالى1


قال وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق ، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والقيادة السياسية تولى اهتماما بقيمة العلم والعلماء من خلال التوسع في نشر التعليم والسعى الجاد والحثيث لتحسين نوعيته من خلال تبنى الاستراتيجيات والخطط التنموية.


جاء ذلك خلال الحفل الذى نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مساء اليوم بمناسبة تخريج دفعة جديدة من كلية الدراسات العليا في الإدارة قسمي العربي والإنجليزي ، وذلك بحضور وزير التعليم العالي الدكتور سيد عبد الخالق نائبا عن رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى ومحافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود واللواء أركان حرب رضا فاضل عثمان نائبا عن قائد المنطقة الشمالية العسكرية ورئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم وسفراء وقناصل الدول المشاركة بالحفل.


وأعرب عبد الخالق ، عن سعادته بالتواجد في هذه الأمسية حيث تحتفى الأكاديمية بتخريج العشرات من أبناء الدول العربية ، مضيفا أنه يتواجد في هذه الاحتفالية نيابة عن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، وقال عبد الخالق إن “محلب” كان حريصا على التواجد وحضور تلك الاحتفالية لولا انشغاله وأنه يتشرف بنقل تحيات رئيس الوزراء إلى الحضور وأسرهم وذويهم وأعضاء هيئة التدريس بكلية الدراسات العليا في الإدارة .


وأبدى إبراهيم سعادته وفخره بان الخريجين ينتمون إلى دول عربية متعدده وهو ما يؤكد على الروح العربية المشتركة متوجها بالشكر لإدارة الإكاديمية ، وقال نطمح إن نحتفل بعدد أكبر ينتمى للدول العربية أيضا في المرات المقبلة .


من جانبه أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى ، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تساهم دائما في تخريج دفعات من الطلبة والعلماء من أجل المشاركة في العلم من خلال خطط معده مسبقة كعهدها دائما ، مضيفا أن ذلك يساعد الخريج على تطبيق العلم بطريقة مختلفة كما هو متبع في مختلف دول العالم المتقدم.


وأشار حنفى إلى أن الأكاديمية لا تهتم بتخريج كميات من الطلاب الحاصلين على درجات علمية مختلفة بقدر اهتمامها بتخريج أشخاص لديهم القدرة على مجابهة التحديات ومواكبة الطرق والأساليب العلمية الحديثة .


من جانبه أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج ، أن الأكاديمية تقوم بالخدمات التدريبية والاستشارية في شتى ومختلف المجالات فيما يتعلق بالنقل الدولي وعلوم الحاسب والإدارة والإعلام ، مضيفا أن دائما ما تبنى الأكاديمية الأمال على طلابها من أجل رفع شأن الوطن العربي .


وأضاف عبد الغفار ، أن احتفال الطلاب اليوم بتخرجهم هو نتاج ومحصلة للعمل الجاد لأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور وكذا الطلاب الذين بذلوا أقصى ما لديهم للوصول إلى تلك اللحظة التى تعتبر بمثابة نقطة تحول في حياتهم .


وأعلن عبد الغفار عن انعقاد المؤتمر الدولة للهندسة البحرية والمنصات البحرية بالمملكة العربية السعودية يومي الثالث والرابع من شهر سبتمبر.

وقدم عبد الغفار درع الأكاديمية لكل من وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى ومحافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود.


يشار إلى أن دفعة الخريجين تضم 138 طالبا يمثلون 7 دول عربية هى مصر والكويت وليبيا والأردن والسعودية وسوريا وفلسطين .


أ ش أ






استراحة

اعتماد معامل”سلامة الأغذية” بجامعة دمنهور‎

جامعة دمنهور


أعلن الدكتور حاتم صلاح الدين،رئيس جامعة دمنهور،عن حصول معمل سلامة الغذاء التابع لكلية الطب البيطرى على اعتماد المجلس الوطنى للإعتماد(ايجاك).


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة دمنهور بحضور اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة و نواب رئيس الجامعة و عمداء الكليات.


و أوضح الدكتور عبيد صالح رئيس قسم الرقابه الصحيه على الاغذيه ومدير المعمل، أن اعتماد معمل “سلامة الغذاء والتغذية” بكلية الطب البيطري – جامعة دمنهور تم تقييمه طبقا للمواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2005 و ترجع أهميته، إلى مساهمته فى خدمة العملية التعليمية والبحثية وخدمه المجتمع وتنميه البيئة، حيث يتم استخدام الأجهزة والأدوات التى تمت معايرتها، فى هيئات معتمده من المجلس الوطنى للاعتماد ،فى إجراء التحاليل والفحوص والقياسات الخاصة بالأغذية والأعلاف والمياه والأدوية والتحاليل الخاصة بالإنتاج الحيواني والداجني والثروة السمكية وذلك طبقا المواصفات القياسية الدولية (ISO) او المواصفات المصرية (Egyptian Standard).


و خلال الاجتماع تمت الموافقة على ،إنشاء وحدة ذات طابع خاص، بجامعة دمنهور لتكون مركزا للمشروعات التنموية فى الدولة و ذلك فى إطار مساهمة الجامعة كبيت للخبرة العملية و العلمية فى تنفيذ مشروع محور تنمية قناة السويس.






استراحة

عبور 848 شخصًا بين مصر وقطاع غزة

معبر رفح البري

معبر رفح البري



عبر ميناء رفح البرى اليوم الاحد 848 شخصًا بين مصر وقطاع غزة ، وذلك عن طريق ميناء رفح البرى.


وأعلن مصدر مسئول بميناء رفح البرى ، أنه قد وصل إلى مصر من قطاع غزة 448 شخصا .. منهم حاملى جوازات السفر العربية والأجنبية ومن العرب والأجانب ، والباقى من العالقين والحالات الإنسانية .


كما غادر البلاد إلى قطاع غزة 400 شخص ، منهم حاملى الجوازات العربية والأجنبية ومن العرب والأجانب ، والباقى من العالقين والحالات الإنسانية.


أ ش أ






استراحة

بالصور.. خالد يوسف يواصل دعايته الإنتخابية بـ ” كفرشكر” بالشرقية

خالد يوسف واصل المخرج خالد يوسف حملته الإنتخابية للترشح للبرلمان القادم،والتى يخوضها عن دائرة كفر شكر.


وأقام خالد لقائة الجماهيرى تحت عنوان “أسال خالد يوسف” فى القاعة الملكية بكفر شكر ،وتضنت الأسئله،من هو ؟!،ماذا فعل؟!،ماذا سيفعل؟!،كيف هو الغد في تواجده بيننا؟!، إلى أين مصالحنا ذاهبة معه؟!،ما ضماناته لنا التي تؤكد التزامه بوعوده ووفائه بها وتجعلنا نمنحه الثقة؟!،ماهو دور الشباب معه وكيف هو ذاهب بمستقبلهم وهم ريحانات المجتمع وزهوره…


خالد2 خالد يوسف خالد3



استراحة

خبير اقتصادي: : قناة السويس الجديدة تتكلف 8 مليارات دولار نصفها للأنفاق

صلاح جودة

صلاح جودة



قال الخبير الإقتصادي الدكتور، صلاح جودة، إن مشروع توسعة قناة السويس الجديدة، سيساهم في عبور سفن ومراكب جديدة، وكذلك سيقلل مدة انتظار عبور ومرور السفن، لأن فترة انتظار المرور كانت تتراوح ما بين 11 إلى 19 ساعة.


وأضاف جودة في حوارٍ له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أن مشروع التوسعة سيوفر للدولة أكثر من 10 مليار جنيه ، وذلك في العام الأول منذ افتتاح التوسعة، بدلاً من 6,5 مليار جنيه.


وتابع جودة أن تكلفة التوسعة تقدر بـ 60 مليار جنيه أي ما يعادل 8 مليارات دولار، وأن نصف هذه الأموال سيصرف على الأنفاق، والنصف الثاني في عملية الحفر وغيره، متابعاً أن منطقة الإسماعيلية كانت أضيق منطقة في القناة، والآن سيتم توسعة هذه المنطقة لمرور السفن بكثافة.


وأوضح جودة أن تمويل مشروع توسعة قناة السويس، سيأتي من خلال الجهاز المصرفي، لأنه يوجد بالجهاز أكثر من 1350 مليار، متابعاً أن الدولة ستلجأ للجهاز المصرفي في حالة عدم إقبال المواطنين على شراء شهادات الإستثمار، مبيناً أن الحكومة لا يوجد لديها أموال، قائلاً: “المشروع سيتم تمويله من القطاع الخاص والشعب المصري”.






استراحة

وزير الخارجية الإيراني: لدينا مصالح مشتركة مع السعودية

محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني

محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني



أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف أن “إيران تحرص على تعزيز أواصر حسن الجوار، وتولي أهمية لعلاقاتها مع السعودية نظراً للدور الهام للمملكة في المنطقة، وكذلك نفوذها الواسع في العالم الإسلامي”.


ونقلت وكالة “إيرنا” الرسمية للأنباء، اليوم الأحد، تصريحات ظريف التي جاءت ردا على سؤال حول الزيارة التي قام بها مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبداللهیان، مؤخرا إلى المملكة العربية السعودية.


وأعلن ظريف عن “رغبته بإجراء محادثات مع وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل”، معرباً عن أمله بإمكانية “إجراء هذا اللقاء في أقرب فرصة، وربما على هامش اجتماع الجمعة العامة للأمم المتحدة”.


وأكد ظريف أن “إيران والسعودية لديهما مصالح مشتركة، كما تواجهان أخطارا مشتركة، ولذا يتعين عليهما مواجهة هذه التحديات بقوة واحدة”.


وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، قد استقبل بمكتبه بجدة مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبداللهيان، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.






استراحة

متجر جوجل يتيح تطبيق «Salamz» للتواصل بين العرب

4d8943a82216fbbf664787e32e06cad5 أتاح متجر جوجل بلاي تطبيقا جديدا للتواصل الاجتماعي بين العرب والمسلمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، وهو تطبيق Salamz طورته شركة روكيت تيك ليمتد.


ويعتمد التطبيق في عمله على طريقة استخدام بسيطة جدا، وهي إتاحة صور جميع مستخدمي التطبيق كي يختار المستخدم الجديد فيما بينهم من خلال الإشارة بصح أو بخطأ، ويتم الأمر دون الكشف عن هوية المستخدم إلا إذا كان يريد التواصل مع المستخدم الآخر.


ولا تتم المحادثة بين الطرفين إلا بعد تبادل الإعجاب، وسيظهر حقل المحادثة بين الطرفين ليتمكنا من التعارف بشكل جيد.


والتطبيق متاح حاليا على متجر تطبيقات جوجل بلاي فقط، وجار تطوير إصدار خاص منه لمتجر آبل الإلكتروني للأجهزة العاملة عبر نظام آي أو إس، وهو متوفر حاليا باللغتين العربية والإنجليزية، وسيصدر قريبا بلغات أخرى هي الفرنسية والإندونيسية والماليزية والأوردية والتركية والروسية، كما أشار موقع جى بى سى.






استراحة

محمد شعيب : مصر قادرة على مواجهة أزمة الطاقة شريطة القرارات السريعة والحاسمة

محمد شعيب - خبير الإقتصاد

محمد شعيب – خبير الإقتصاد



قال المهندس محمد شعيب رئيس قطاع الطاقة بشركة القلعة للاستثمارات المالية في لقائه مع الاعلامية لميس الحديدي عبر برنامج “هنا العاصمة ” الذي تقدمه على شاشة سي بي سي ، هناك حلول سريعة بسيطة وقد يتعتقد البعض أنها أحلام أن المشكلة متراكمة تفجرت بشكل لايمكن إستيعابه خاصة الكهرباء التي طفت مؤخراً وفي كل العالم تمثل الاضاءة نحو 20% من الطاقة المستهلكة ومصر مثلها مثل الدول فيما يوجد بعض الاختلاف سواء يتعلق ذلك بالرفاهية أو التسخين في المناطق البارده .

وتابع قائلاً أن أحد الحلول تبدأ من خلال إستخدام لمبات موفرة تستهلك 9% من إستهلاك اللمبة المتوهجة ول فرضنا أن مصر بها 20 مليون اسرة بمتوسط لكل فرد 5 لمبة للفرد سيكون الاجمالي 400 مليون لمبة لو أخذنا قرار كدولة بشراء هذه اللمبات سيكلف الدولة نحو 1.5 مليار دولار دفعة واحدة .


وقال أن استيراد لمبات موفرة وستوفر 4 آلاف ميجاوات وتوفير تكاليف المازوت المستخدم حيث يجب رفع كفاءة محطات الكهرباء الحالية وربط الكفاءة بارتفاع حرارة الجو غير مقنعة .


وناشد شعيب الحكومة بضرورة فتح باب المنافسة لانتاج الكهرباء طالما هناك تسعير للطاقة..وأن تكون الحكومة ناقلة للكهرباء ليس ذلك فقط بل يجب على الحكومة اصدار قانون بتركيب سخان شمسى لأية منشأة جديدةوتوفير قروض بالبنوك لشرائها على 10سنواتوتمثل 75% من الطاقة بإسرائيل .


وقال أن الحكومة عليها أن تكون الطرف الاساسى بانتاج الطاقة الشمسية والتسعير ضرورى وكفاءة المحطات الكهربائية بالصيف 30% ، وقال :المدن الجديدة أماكن مثالية لبدء استخدام الطاقة الشمسيةوالاستثمار بها لا تمثل مخاطرة و مصر تستطيع انتاج 60 ألف ميجاوات فى 2030.


وحول الاعاقة للافكار قال شعيب نحتاج لقرارات سريعة وعاجلة دون تدخل حكومي مباشر في كل الامور والتفاصيل مصر دولة قادرة وعندما إستطاعت فض البلطجة من منطقة وسط البلد هي أيضاً قادرة على إعطاء الامان للمواطن الذي يشاركها في إتخاذ القرارات واتخاذ الافضل من أجل المواطن .


وقال شعيب ، واردف قائلاً أن المنتجات البترولية لابد أن تكون هناك رؤية حكومية لهذه المنتجات وتابع قائلاً مصر تستورد منتجات بترولية بقيمة 40 مليون دولار يوميا. “






استراحة

حل لغز الصخور المتحركة بوادي الموت

c7f29b224c95dfd7327f6d6151ed2684 نجحت مجموعة من العلماء في حل لغز حركة الصخور عبر رقعة معزولة في منطقة “وادي الموت” في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، حسب ما كشفت دراسة.


وأوضحت نتائج الدراسة أن القوة الدافعة للصخور، كانت عبارة عن ألواح جليدية جرفتها الرياح، لينتهي بذلك اللغز الذي حير العلماء على مدى أعوام طويلة.


وأصابت الآثار الناجمة عن حركة الصخور والتغيير الفجائي لاتجاهها عبر منطقة تعرف باسم “ريستراك بلايا”، العلماء وعامة الناس بالحيرة.


وكان عالم الأحياء القديمة في مؤسسة سكريبس لعلوم المحيطات، ريتشارد نوريس، قد شاهد بنفسه هذه الظاهرة النادرة في ديسمبر الماضي، عندما كان يرافقه المهندس جيمس نوريس.


وأشرف العالمان عقب ذلك على هذه الدراسة التي نشرت نتائجها الخميس الماضي في دورية “بلوس وان” العلمية.


وأشار موقع جى بى سى إلى أن الصخور يمكنها أن تظل دون حراك في مكانها 10 سنوات أو أكثر، إلا أنها تقوم في ظروف معينة برحلة بطيئة تنتج عن تركيبة غريبة من الجليد والرياح، في منطقة تعرف عادة بدرجة حرارتها القاسية.


وقال نوريس إن هذه الحركة تنشأ عندما تتجمد الصخور في قاع البحيرة الجافة، وتتكون طبقة رقيقة من الجليد تتفتت مع مرور رياح خفيفة عليها لتنطلق منها ألواح كبيرة من الجليد نحو الصخور وبقوة كافية لتحريكها بسرعة بضعة ياردات في الدقيقة الواحدة.


وأضاف أنه نظرا لإمكانية تحرك ألواح الجليد الكبيرة بفعل الرياح يساعدها في ذلك تدفق المياه في الطبقات السفلية، فإن الصخور التي يصل وزنها إلى 318 كيلوغراما تندفع على نحو لا يمكن أن ينجم عن قوة الرياح بمفردها.


واستعان الفريق البحثي لنوريس بوحدات النظام العالمي لتحديد المواقع التي تم تركيبها داخل الصخور، وأيضا كاميرات لتوثيق هذه الظاهرة خلال استعداداتهم لنشر نتائج دراستهم.






استراحة

بالصور .. الهنود الحمر بين دهاليز الأمازون .. والصراع من أجل البقاء

قبائل الهنود من السكان الأصليين في منطقة الأمازون، يعيشون حياة بدائية بعيدا عن العالم الحديث رغم صعوبة الظروف المعيشية ويشكلون الآن أقل من 1% من سكان البيرو.


وحسبما نشر موقع روسيا اليوم صور لهذه القبائل تجسد الحياة البدائية وطريقة معيشتهم.


53fd81f6611e9b391d8b45b2 53fd81ea611e9b551d8b45bf 53fd81d9611e9bcf608b4575 53fd81c3611e9b551d8b45bd 53fd819e611e9b3d1d8b45b6 53fd8206611e9b3d1d8b45b9 53fd822f611e9bcf608b4577 53fd823b611e9bbe4c8b459a 53fd8248611e9bcf608b4579 53fd826c611e9b3d1d8b45bd 53fd8260611e9bbe4c8b459c 53fd8253611e9b3d1d8b45bb



استراحة

طبيب إيطالي يعمل أسبوعين مقابل أجر تسع سنين

5401c758611e9b90588b45bf تردد طبيب في إيطاليا على مكان عمله 15 يوما فقط خلال تسعة أعوام من عمله في المستشفى حيث تمكن من التملّص من العمل بطرق مشروعة علما بأنه قبض راتبه بالكامل طيلة هذه الفترة.


توظف هذا الطبيب في أحد المستشفيات في مقاطعة كاتانيا في صقلية عام 2005 وفي نفس يوم التوظيف بدأ دورة تأهيل في الجامعة، وبعد عودته إلى مكان عمله في 31 أكتوبر عام 2008 طلب إجازة لأسباب عائلية استمرت حتى مايو عام 2009.


وحسبما ذكر موقع روسيا اليوم فأن الطبيب بعد عودته من الإجازة عمل في المستشفى 15 يوما ثم أخذ إجازة مرضية استمرت حتى يوليو عام 2009. وبعد الشفاء بدأ دورة تأهيلية أخرى في الجامعة استغرقت حتى يونيو هذا العام. والآن يتأهب الطبيب المذكور لنيل درجة الدكتوراه في ديسمبر عام 2016.


يعتبر هذا مثالا على عدم فعالية آلاف موظفي الدولة في إيطاليا إذ يجدون منافذ للتلاعب بالقانون في سبيل التملّص من العمل.






استراحة

“أبو مازن”: نرفض إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 بدون الحصول على “القدس”

الرئيس الفلسطيني - محمود عباس أبو مازن

الرئيس الفلسطيني – محمود عباس أبو مازن



أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن القيادة الفلسطينية ستلتحق بـ 522 منظمة وهيئة دولية، من ضمنها التوقيع على بروتوكول روما، اذا لم تتحرك المفاوضات مع الإسرائيليين قدما.


وقال عباس في كلمة له في اجتماع الهيئة العامة لإقليم حركة فتح في البيرة بالضفة الغربية الأحد 31 أغسطس: “إذا أعطونا دولة على حدود 1967 من دون أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية لن يكون هناك حل”.


يذكر أن فلسطين أصبحت في أبريل الماضي عضوا في “اتفاقيات جنيف”، وهي الاتفاقيات التي ترتكز عليها نصوص القانون الإنساني الدولي، خاصة فيما يتعلق بأحكام الصراعات المسلحة، والمناطق الواقعة تحت الاحتلال.






استراحة

ضبط ميكانيكي حَوَّل منزله ورشة لتنصيع الأسلحة النارية بجنوب الأقصر‎

اللواء منتصر أبو زيد, مدير أمن الأقصر

اللواء منتصر أبو زيد, مدير أمن الأقصر



نجح ضباط مباحث مركز شرطة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الأحد، في ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية وبداخلها 12 قطعة سلاح وأدوات التصنيع داخل منزل ميكانيكي بدائرة المركز .


كان اللواء منتصر أبوزيد مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارًا من العميد أحمد شتا رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بداخلها 12 قطعة سلاح وهياكل أسلحة وأدوات التصنيع بمنزل سالم أحمد إبراهيم سعيد ” وشهرته الغول ” – ميكانيكى –بدائرة مركز شرطة إسنا.


ومن بين المضبوطات التي تحفظت عليها قوات الشرطة مسدس ” ساقية ” و6 فرد خرطوش محلى الصنع، و2 ماسورة معدة لتصنيع بندقية خرطوش و ماسورة بروحين معدة لتصنيع بندقية خرطوش و جسم خشبي لبندقية خرطوش عدد 3 مقابض خاصة لأسلحة خرطوش محلية الصنع و جزء من بندقية عبارة عن مقبض حديدى وتنك ضرب النار و خزينة حديدية خاصة ببندقية آلية وعدد 1خزينة لطبنجة مجهولة العيار وعدد 1 ” ياى طويل ” خاص ببندقية آلية بالإضافة إلي الأدوات المستخدمة في التصنيع منها شنيور ومبارد وشواكيش واجنات ومناشير ومنجلة.


حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق بإشراف المستشار وليد اليبلى المحامى العام لنيابات الأقصر.






استراحة

مصرع 37 شخصا في تفجير انتحاري بالرمادي غرب العراق

انفجار سيارة في العراق

انفجار سيارة في العراق



قتل 37 شخصا على الأقل بتفجير انتحاري استهدف مبنى تتحصن فيه عناصر من الجيش والشرطة في مدينة الرمادي غرب العراق.


وقالت مصادر طبية وأمنية إن الانفجار أسفر عن مقتل 22 من أفراد الأمن و15 مدنيا. ويقع المبنى المكون من 9 طوابق وهو قيد الإنشاء وسط الرمادي، ويستخدم كقاعدة من قبل أفراد الأمن.


من جانبها أفادت وكالة “فرانس برس” في وقت سابق بقتل 10 أشخاص على الأقل في هجومين انتحاريين نفذا بسيارتين مفخختين، استهدفا قوات الأمن، الأحد في مدينة الرمادي غرب العراق.


وكانت مصادر أمنية في الرمادي، مركز محافظة الأنبار، ذكرت أن السيارة الأولى انفجرت عند مبنى تستخدمه القوات الخاصة كقاعدة لها، فيما انفجرت السيارة الأخرى عند حاجز مشترك للشرطة والقوات الخاصة.






استراحة

فتيات يبحثن عن زواج فى قرية يغيب عنها الرجال

57ad35677734b6d98850046b3fb9d980 ذكر موقع «ميرور» البريطاني، إن نساء إحدى القرى اضطررن إلى نشر إعلان لطلب الزواج، بعد أن رحل الرجال عن القرية، سواء من أجل العمل أو على صعيد الهجرة.


وحسب الموقع، فإن النساء اشترطن أن يعيش هؤلاء الرجال على القواعد والقوانين التي وضعتها النساء، محذرات من أن هذه القواعد النسائية لا يمكن تغييرها، في قرية نوافا دو كورديرو، الواقعة جنوب البرازيل.


وتتميز القرية بكون أغلب سكانها من النساء الجميلات العازبات، حيث أن الأبناء يهاجرون في اتجاه المدن دون رجعة، والأزواج يعملون خارجها ولا يعودون إلا في نهاية الأسبوع.


وأوضح الموقع أن القرية هي موطن لحوالي 600 امرأة، معظمهم تحت سن الـ30، فلجأن إلى البحث عن أزواج من خارج القرية، مشيرةً إلى أن بعض هؤلاء النساء سبق وتزوجن بالفعل. ونقلت الصحيفة عن «نيلم» بخصوص القواعد النسائية: «افعلوا ما نقوله لكم وعيشوا حسب قواعدنا، هناك أشياء كثيرة تفعلها النساء أفضل من الرجال، فمدينتنا أجمل وأكثر نظامًا وتناسقًا مما كان سيفعله الرجال لو تولوا زمام الأمور، لكن لدينا دائما وقت للتوقف، والنميمة، وتجريب ملابس الأخريات والتجمل».






استراحة

الإماراتي الذي منع من دخول السعودية بسبب جماله

شبكة أخبار أرابيوم :

سي أحمد بالمعزى


الإماراتي الذي منع من دخول السعودية بسبب جماله يصل للعالمية. بالصور


لمع اسم الشاب الإماراتي عمر بركان الغلا، في مواقع التواصل الاجتماعي، واكتسب شهرة كبيرة بسبب وسامته، وذلك بعد أن نشرت بعض وكلات الأنباء والمواقع الإلكترونية مثل وكالة الأنباء الفرنسية وجريدة ديلي ميل وميترو وصحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، أنه تم استبعاد 3 شبان إماراتيين من حفل الجنادرية الثقافي في السعودية من قبل السلطات خشية أن يثيروا “الفتنة بسبب جمالهم.

عمر بركان مع معجبيه

وقد وصل عدد متابعيه على موقع فيسبوك إلى مليوني وتم توثيق حسابه من قبل موقع فيسبوك، واختارته شركة Samsung الوجه الإعلاني لكاميرا Samsung Galaxy Camera 2 y NX Mini ويقوم حالياً بجولة عالمية.

والملفت أن عمر أصبح لديه شريحة كبيرة من المعجبين من مختلف جنسيات العالم وينتظروه باللافتات في المطار ومراكز Samsung الرئيسية.

عمر بركان الذي منع من دخول إلى السعودية بسبب جماله

وفي حوار مع ياهو كشف عمر بعض التفاصيل عن حياته الشخصية حيث لم يستبعد إمكانية مشاركته في مسابقة “أجمل رجال العالم”، إلا أنه أضاف أن جمال الرجل ليس بشكله فقط، وإنما بأخلاقه أيضا، وأضاف بأنه ليس مرتبطا في الوقت الحالي، ولكن الفتاة التي سيرتط بها يجب أن تكون جميلة وصاحبة شخصية مرحة، وأضاف أنه يحب من الممثلين النجم العالمي “ويل سميث”، حيث مدح قدرته على تمثيل الكثير من الأدوار بين الكوميديا والأدوار الجادة.

عمر يتمسك بالزي التقليدي

وعن حياته المهنية، يقول عمر أنه التقط أول صورة في حياته منذ كان عمره 10 سنوات، ومنذ ذلك اليوم أحب التصوير كثيرا وتابع ذلك حتى أصبح مصورا وممثلا، وذكر أنه سيقوم بالتمثيل في فيلم في دبي






اخبار

بالفيديو.. اختراع يهدد أمن العالم: مفتاح «ثلاثي الأبعاد» يفتح ملايين الأقفال

ارابيوم / محمد اسماعيل


اعتقد المهندسان جوس وييرز وكريستيان هولر أن اختراع مفتاح «ثلاثي الأبعاد» قد يكون مفيدا للبعض، ولكن قدرة تلك الأنواع من المفاتيح قد تُحدث خطرا كبيرا بسبب قدرتها على فتح ملايين الأقفال الأكثر أمناً في العالم، الأمر الذي أثار قلقاً من وقوعها في أيدي اللصوص.


وتمكن المهندسان، حسب صحيفة «اندبندنت» البريطانية، السبت، من استخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد في طباعة مفتاح رئيسي يمكنه فتح ملايين الأقفال من دون رؤية المفتاح أو القفل الأصليين.


ولإنتاج المفتاح، الذي يمكنه أن يفتح أكثر الأقفال المعقدة، لا يحتاج الأمر إلا لبرنامج «Photobump» وصورة عن القفل وبعض المعلومات مثل عمق القفل.


وتنوي الفكرة على إدخال المفتاح في القفل واستخدام مطرقة إدخال المفتاح ثلاثي الأبعاد إلى الداخل، ليتشكل الفتاح حسب تعرجات القفل.


وأبدت بعض الجهات الأمنية خشيتها من وقوع مثل هذا البرنامج بأيدي اللصوص، مشيرة إلى أن هذا الأمر قد يشكل كارثة حقيقية ويسهل من عملية السرقة.


غير أن المهندسين قالا، في مؤتمر «هاكرز على كوكب الأرض» الذي عقد في نيويورك مؤخراً الشهر الماضي، إنهما لا يحاولان تعليم اللصوص كيفية فتح الأقفال والسرقة، وإنما إفادة صانعي الأقفال بأن الأقفال الأمنية التقليدية لم تعد آمنة.


وطالب وييرز صانعي الأقفال بصناعة أقفال معاصرة أكثر أمناً باستخدام أجزاء إلكترونية أو أجزاء غير قابلة للطباعة.







اخبار

هنية يدعو المخابرات المصرية لإلزام إسرائيل ببنود اتفاق التهدئة

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية



دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، المخابرات المصرية إلى إلزام إسرائيل ببنود اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعت عليه مع الفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية يوم الثلاثاء الماضي.


وبحسب بيان أصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس، ونشرت وكالة الأناضول، نسخة منه، قال هنية، خلال اتصال هاتفي مع المخابرات المصرية، اليوم الأحد، إنه “من الضروري متابعة إلزام الاحتلال الإسرائيلي بما تم الاتفاق عليه في اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بوساطة مصرية”.


وأكد في اتصاله على ضرورة البدء بإعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية على غزة التي تواصلت على مدار 51 يوما.


وأشاد هنية بالدور المصري من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، مشددا على أهمية الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية والمنطقة.


وبحسب ذات البيان، “أكدت المخابرات المصرية لهنية مواصلة #مصر مساعيها بعد هذا الاتفاق، واستكمال ما هو مطلوب تجاه القضايا العالقة كافة”.


وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية.






استراحة

عقوبة مبتكرة لسارقي البط في الصين

1409320730316_Image_galleryImage_Pic_shows_Two_duck_rustle توصل سكان قرية صينية إلى وسيلة جديدة وفعالة لردع صبيين اعتادا على سرقة البط من إحدى البرك في القرية.


وعمد سكان القرية الواقعة في المنطقة الجنوبية من مقاطعة قوانغشى الصينية إلى إجبار الصبيين -14 عاماً- على الركوع على ركبتيهم على جانب الطريق العام والإمساك ببطتين نافقتين بأفواههم لمدة ساعة كاملة عقاباً لهما على سرقة البط.


وبعد انقضاء الساعة أمر اللصان بوضع عدد من البط النافق حول عنقيهما والسير في شوارع القرية امعاناً في التنكيل والتشهير بهما. وقالت صحيفة”ديلي ميل” البريطانية إن سكان القرية قرروا تلقين اللصين درساً لا ينسى عندما قبضوا عليهما متلبسين بسرقة البط من البركة. وقد أثار المشهد دهشة السائقين على الطريق الذين توقفوا للاستفسار عن حقيقة ما يجري من جمهرة السكان الذين احتشدوا للفرجة على اللصين وإطلاق التعليقات الساخرة.


وقال يونغ كو، زعيم القرية “هؤلاء المراهقون ليس لديهم احترام لأحد ولا لأنفسهم، إنهم يسرقون دائما للحصول على المال للشرب أو السجائر، ربما هذا سوف يردعهم عن المزيد من الجرائم”.


لكن الشرطة أدانت هذا العقاب، وقال متحدث باسمها “يجب على المواطنين أن لا يأخذوا القانون بأيديهم، هذا النوع من السلوك، الذي يعود إلى القرون الوسطى، غير مقبول بغض النظر عما فعله الصبيان”.


لكن كو رد” الشرطة لا فائدة ترجى منها. حينما تحضر تكون الأدلة قد اختفت. نحن نفضل أن نقيم العدالة على طريقتنا”.






استراحة

تكنولوجيا جديدة تمكن السيارات من التواصل مع بعضها لمنع الحوادث

New-York-street-limo أعلنت وزارة النقل الأمريكية أنها تعمل على تكنولوجيا جديدة لمنع وقوع الحوادث التى بلغ عددها 59 ألف حادثة سنويا في نسبة متزايدة.


وكشفت الوزارة عن التكنولوجيا التى تعمل عليها الولايات المتحدة منذ مدة وهى تمكين السيارات من التحدث إلى بعضها البعض بشكل متطور عن طريق تكنولوجيا الاتصالات (V2V)، التى تعمل على تحذير السائق من السيارات التى تحيطه من كل الجهات وسرعتها والمسافة التى تفصله عنها، كما أن السيارات ستخبر بعضها البعض عند القيام بالانحراف أو أي حركة مفاجئة، وهذا سيساعد السائقين على تجنب المخاطر وسيحذرهم بأي خطر قبل وقوعه.


وسيتم تطبيق هذه التكنولوجيا الجديدة مع مرسيدس وفولفو وهوندا وجنرال موتورز بحلول عام 2016.






استراحة