السبت، 29 مارس 2014

فهمي وكيري يبحثان تطورات عملية السلام في اتصال هاتفي

أجري نبيل فهمي، وزير الخارجية، اتصالاً هاتفيًا بنظيره الأمريكي جون كيرى، تناول تطورات عملية السلام، في ضوء الجهود التي يبذلها كيري، بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيليي.


وسيقوم فهمي، بزيارة إلي بروكسل لحضور القمة الأفريقية الأوروبية التي تعقد مطلع أبريل المقبل.


وقال وزير الخارجية، فى تصريحات صحفية له اليوم السبت على هامش الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من الدبلوماسيين، إنه سيعود للقاهرة ثم يتوجه بعد ذلك لشرق أوروبا في إطار الانفتاح المصري علي مختلف دول العالم، مع التركيز علي البعدي العربى والإفريقى فى المرحلة القادمة.


وحول دور وزارة الخارجية لتنفيذ أبرز قرارات القمة العربية، قال فهمى: “إن دورنا سيكون فى تنفيذ هذه القرارات من أمثلتها ما أشار إليه الرئيس عدلى منصور، فى كلمته بالقمة فى مجال محو الأمية، موضحًا أنه تحدث فور عودته مع وزير التعليم مباشرة لترتيب اجتماع لوزراءالتعليم العرب لبحث هذا الموضوع”.


وأضاف فهمى، أن مصر عرضت فى القمة بوضوح موقفها فى موضوع الإرهاب، مشيرًا إلى أن هناك اجتماعًا قريبًا لوزراء العدل والداخلية العرب لتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب.


وتابع: “كذلك بالنسبة لموضوع التطرف الفكرى فى ضوء اقتراح الرئيس منصور باستضافة مكتبة الاسكندرية حوارًا مجتمعيًا عربيًا بالكامل وهذا أمر نتابعه فى الخارجية” .


وأوضح أن هناك كذلك موضوع عملية السلام “الفلسطينية الإسرائيلية”، لافتًا إلي أنه جري حوارًا بينه وبين وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بهذا الشان تناول الوضع فى سوريا.


وقال فهمي إن مصر مهتمه أيضًا بما يتربط باصلاح جامعة الدول العربية وغيرها، كماأن وزارة الخارجية عليها مسئوليات كبيرة فى هذا الإطار وهي قادرة على تحمل هذه المسئولية.


المصدر : وكالات






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق