الاثنين، 30 مارس 2015

الصحة السعودية: حالتا إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالة

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن حالتى إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيما شفيت حالة.


وقالت الوزارة – فى بيان اليوم الاثنين – إنه تم تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس بجدة ليرتفع عدد حالات الإصابة إلى 972 حالة، توفى منهم 421 حالة وذلك منذ ظهور المرض


بالمملكة فى عام 2012.


وأضافت أن هناك حالة قد تماثلت للشفاء بجدة ليرتفع عدد الحالات التى شفيت إلى 531 حالة وتبقى 19 حالة تحت العلاج، بالإضافة إلى حالة معزولة بالمنزل.


وأشارت الوزارة إلى أن الأسبوع الماضى شهد تسجيل 8 حالات مؤكدة مصابة بفيروس “كورونا” تتراوح أعمارهم بين 20-65 سنة منهم 3 حالات في الرياض، وحالة واحدة في جدة ومكة المكرمة والطائف ونجران والحدود الشمالية، وكانت جنسياتهم كالتالي (ثلاثة سعوديين، ويمني ، وفلبيني ، وسوداني، وباكستاني، وبنجلاديشي).


وأوضحت أنه استمرارا من وزارة الصحة في إطلاع الجميع على المزيد من المعلومات حول مستجدات الوضع لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا، فإن تسجيل الحالات جاء حسب المنشأة حيث تم رصد 4 حالات في المنشآت الصحية التابعة للوزارة، بينما رصدت الأربع الأخيرة في منشآت القطاع الخاص.


وأكدت الوزارة أن تسجيل الحالات حسب العدوى كانت في مكة المكرمة ونجران وجدة وعرعر والطائف من المجتمع بينما تم تسجيل حالتين لمخالط منزلي وحالة واحدة تحت التقصي .


وأوضحت أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت ب` 16 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع الماضي.


كما قامت فرق الطب الوقائي بزيارة تسعة منازل وتم حصر 102 مخالط منزلي وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس.


وأكدت الوزارة أن مركز القيادة يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد


بخصوص فيروس كورونا.



المصدر: أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق