الجمعة، 12 يناير 2018

المعارضة السورية: لم نتشاور مع روسيا بشأن مؤتمر الحوار في سوتشي

قالت عضو الهيئة التفاوضية الموحدة التابعة للمعارضة السورية بسمة قضماني، اليوم الجمعة، إن الهيئة لم تجر بعد مشاورات مع روسيا بشأن مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده في مدينة (سوتشي) الروسية.

وأضافت قضماني، وفقا لتقارير إخبارية، أن الهيئة الموحدة لم تحصل على معلومات مفصلة بشأن صيغة المؤتمر الذي من المقرر عقده يومي 29 و30 من يناير الجاري وأجندته وأهدافه، محذرة من تعطل عملية جنيف واتفاق خفض التصعيد على الأرض في سوريا أكثر فأكثر في الوقت الراهن، مشددة على ضرورة إحراز تقدم في جنيف من أجل إخراج التسوية من مأزق.

وأكدت أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أعلن اعتزامه إطلاق جولة جديدة تاسعة من مفاوضات جنيف في 21 يناير، لكن الدعوات إلى المحادثات لم توجه بعد.

وطالبت قضماني، روسيا بأن ترى في المعارضة السورية الموحدة والمعتدلة قوة شريكة متمسكة بمحاربة الإرهاب وإعادة الاستقرار وتطوير الحكومة الشرعية والفعالة، مشددة على أن المعارضة ترغب في طرح جدول مفصل للانتقال السياسي لعام 2018 وانسحاب جميع القوات الأجنبية المتواجدة في البلاد لاسيما الفصائل الإيرانية التي يبلغ تعدادها اليوم نحو 85 ألف شخص، بحسب قولها.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق