الجمعة، 31 يناير 2014

اوباما يرشح قائدا من البحرية لرئاسة وكالة الامن القومي

رشح الرئيس الامريكي باراك أوباما قائدا من البحرية لرئاسة وكالة الامن القومي الامريكية في خطوة اعتبرت تصويتا بالثقة على وكالة تتعرض للهجوم بسبب تجسسها على أمريكيين وحلفائهم.


ومن غير المتوقع ان يجري الاميرال مايكل روجرز قائد الخدمة الالكترونية للاسطول الامريكي على الفور تغييرات كبرى على الوكالة التي هزتها تسريبات المتعاقد السابق ادوارد سنودن.


وقال وزير الدفاع الامريكي تشاك هاجل في بيان يوم الخميس “هذه مرحلة حساسة بالنسبة لوكالة الامن القومي الامريكية والاميرال روجرز سينقل مسوغات فذة وفريدة لهذا المنصب في الوقت الذي تواصل فيه الوكالة مهمتها الاساسية وتنفذ اصلاحات الرئيس اوباما.”


وأضاف “انا واثق ايضا ان الاميرال روجرز يتحلى بالحكمة ليوازن بين مطالب الامن ومطالب الخصوصية والحرية في عصرنا الرقمي هذا.”


وتعرضت وكالة الامن القومي الامريكية لهجوم عنيف لتجسسها على اتصالات الامريكيين والحلفاء في الخارج الى جانب اعداء الولايات المتحدة المحتملين من خلال برنامج تجسس واسع النطاق كشف ابعاده سنودن.


وكشفت الوثائق التي سرقها سنودن وسربها الى وسائل الاعلام انشطة التجسس الامريكية التي شملت جمع السجلات الهاتفية لملايين الامريكيين في اطار جهود مكافحة الارهاب.


وفي حالة موافقة مجلس الشيوخ الامريكي على روجرز سيتولى قيادة وكالة الامن القومي الامريكية والخدمة الالكترونية في الجيش الامريكي من الجنرال كيث الكسندر المرجح ان يتقاعد في مارس او ابريل .

المصدر:رويترز






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق