الجمعة، 28 فبراير 2014

الجامعة العربية : اغتيال وشحة جريمة إرهابية وسياسة تنتهجها إسرائيل

أدانت جامعة الدول العربية بشدة ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قتلها للشاب الأسير المحرر معتز وشحة الذى استشهد في بلدة بير زيت برام الله .


وطالبت الجامعة – في بيان صادرعن ‘قطاع فلسطين الأراضي العربية المحتلة’ أمس الخميس – الأمم المتحدة واللجنة الرباعية ومنظمات حقوق الإنسان باتخاذ مواقف جادة لمنع إسرائيل من تكرار هذه الجرائم التي تضاعفت خلال الأشهر القليلة الماضية.


وأضافت إن جريمة القتل والإعدام – التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الخميس بواسطة دفع عدد من الآليات العسكرية والجنود المدججين بالسلاح والقيام بإطلاق النار على منزل وشحة – تأتي ضمن حملات الإرهاب التي تمارسها دولة إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.


وأضافت إن حملة الإرهاب التي قام بها جيش الاحتلال منذ فجر الخميس روعت أهالي البلدة والمواطنين الفلسطينيين لعدة ساعات وتركت دمارا وخرابا في بيوت الحي داعية إلى محاسبة وملاحقة منفذي هذا العمل الجبان وأصحاب القرار الخاص به.


وأكد بيان الجامعة العربية أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل إسرائيل في القتل العمد بدم بارد, وهي السياسة التي تنتهجها منذ سنوات طويلة ضاربة بعرض الحائط قواعد القانون الدولي والإنساني ومبادئ حقوق الإنسان.


المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق