الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

برشلونة يكتسح مورسيا بخماسية في كأس الملك

تأهل برشلونة إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما اكتسح ضيفه ريال مورسيا (5-0)- مساء الأربعاء- على ملعب “كامب نو”، في إياب دور الـ32.

وكان برشلونة، قد فاز ذهابًا (3-0) ليتأهل إلى ثمن النهائي بالفوز (8-0) في مجموع المباراتين.

سجَّل أهداف برشلونة كل من باكو ألكاسير، وجيرارد بيكيه، وأليكس فيدال، ودينيس سواريز، وخوسيه أرناييز في الدقائق (16، 56، 59، 73، 78).

أشرك إرنستو فالفيردي تشيكلة من اللاعبين البدلاء، باستثناء جيرارد بيكيه، الذي كان قد غاب عن المباراة السابقة للفريق بالليجا أمام فالنسيا، بداعي الإيقاف.

واعتمد فالفيردي على سيليسن، وسيميدو، وبيكيه، وفيرمايلين، ولوكاس ديني، ودينيس سواريز، وأوريول بوسكيتس، إلينيا، وأليكس فيدال، ألكاسير، دولوفيو.

قدَّم بدلاء برشلونة، مباراة كبيرة، وتألق كل من دينيس سواريز، وأليكس فيدال، وسيميدو، وباكو ألكاسير، والبديل أرناييز.

سيطر برشلونة على مجريات اللعب تمامًا وبلغت نسبة استحواذه على الكرة 75%، في حين كان ريال مورسيا لا حول له ولا قوة، ولم يسدد تسديدة واحدة على مرمى سيليسن.

هيمن برشلونة على الشوط الأول، وجاء الهدف الوحيد في هذا الشوط عبر باكو ألكاسير، بعدما أخطأ مدافع ريال مورسيا ومرر إلى ألكاسير الذي وجد الكرة على رأسه، فوجهها إلى الشباك في الدقيقة (16).

وخلق برشلونة العديد من الفرص في هذا الشوط، لكنها أضاعها بسبب التسرع والرعونة.

وانفجر لاعبو برشلونة في الشوط الثاني، فلم يمر سوى 11 دقيقة، حتى انطلق بيكيه إلى عمق دفاعات مورسيا، ومرر في الناحية اليمنى لأليكس فيدال الذي مر من أكثر من لاعب، وأعاد الكرة لبيكيه الذي لم يتوان عن إيداعها في الشباك.

ومرت 3 دقائق فقط على هدف بيكيه، حتى أضاف أليكس فيدال، الهدف الثالث بنفسه، بعدما استغل عرضية من نيلسون سيميدو.

وواصل لاعبو برشلونة الشباب، تقديم لمحات فنية، وقدم البديل سيرجي روبرتو، تمريرة سحرية في عمق دفاعات مورسيا، إلى المنطلق دينيس سواريز، الذي سجل ببراعة في الدقيقة (73).

وصنع دينيس سواريز الهدف الخامس للبديل جوزيه أرناييز، الذي سدد بيسراه كرة رائعة سكنت الشباك في الدقيقة (78).

وحاول برشلونة، زيادة عدد الأهداف في الدقائق المتبقية، خاصة عن طريق جيرارد دولوفيو، الذي سعى لزيارة الشباك في أكثر من مناسبة، لكنه فشل، لتنتهي المباراة بفوز كاسح لبرشلونة.

المصدر: وكالات



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق