السبت، 30 ديسمبر 2017

الحكومة تستهدف تحقيق المزيد من التراجع في معدلات البطالة

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن الحكومة تستهدف تحقيق المزيد من التراجع في معدلات البطالة عبر توفير فرص عمل أفضل وأكثر من خلال زيادة معدلات النمو.

ووفقاً لبيان الوزارة أكدت الوزيرة أن المؤشرات تدل على الاستمرار في انخفاض معدلات البطالة, حيث بلغت نحو 11.9% خلال الربع الرابع للعام المالي 2016-2017 مقابل 12.5% خلال نفس الفترة من العام الساق عليه.

وأشارت نسعى إلى دعم وتشجيع الصناعات كثيفة التشغيل, وتحقيق الترابط بينها وبين المشروعات الصغيرة والمتوسطة, وأيضا المشروعات ذات القيمة المضافة المرتفعة( مثل الخدمات والصناعات التحويلية والتشييد والبناء وتشجيع الصادرات المصرية, والتركيز علي الصادرات ذات المحتوي التكنولوجي المرتفع وخفض فاتورة الاستيراد, مما سوف يعزز المساهمة الإيجابية لصافي الصادرات في النمو الاقتصادي”.

وأضافت أن المؤشرات النهائية أوضحت انخفاض معدل البطالة خلال الربع الأول من العام المالي 17/2018 ليصل إلى 11.9% مقارنة بنحو 12.6% في الربع الأول من العام المالي السابق, وهو أفضل معدل يتحقق منذ عام 09/2010

وأشارت إلى أن معدل البطالة انخفض بين الإناث ليبلغ 24.4 خلال الربع الأول من العام المالي 17/2018 مقارنة بنحو 25.9 في الربع المماثل من العام السابق, كما انخفض بين الذكور ليبلغ 8.2 مقارنة بنحو 8.5 خلال الربع المناظر من العام السابق.

وأضافت وزيرة التخطيط أن الوزارة بدأت سلسلة من الاجتماعات المكثفة لوضع الخطة السنوية الجديدة

المصدر: أ ش أ



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق