الخميس، 30 أكتوبر 2014

مصادر: السفير الأمريكي الجديد يصل القاهرة الشهر المقبل بعد انتهاء عمله بالعراق

السفارة الأمريكية بالقاهرة - ارشيفية

السفارة الأمريكية بالقاهرة – ارشيفية



كشف مصدر مسؤول بالسفارة الأمريكية في القاهرة عن وصول السفير الأمريكي الجديد لمصر سروبرت بيكروفت، إلى القاهرة، في شهر نوفمبر المقبل، لبدء مهام عمله، دون أن ينتظر العام الجديد، وذلك بعد تعاقب أكثر من شخصي على منصب القائم بأعمال السفارة الأمريكية بعد مغادرة السفير السابقة آن باترسون في سبتمبر من العام الماضي.


وأكد المسؤول في تصريحات صحفية أن السفير بيكروفت فضل الحصول على أجازة عقب عودته من مهام عمله كسفير لواشنطن في العراق، ودخل في أجازة لمدة شهرين قبل بدء عمله في القاهرة.


وأشار المسؤول إلى أن السفير بيكروفت لن ينتظر الانتهاء من احتفالات الكريسماس وسوف يصل القاهرة خلال الشهر المقبل.

وغادرت السفيرة الأمريكية السابقة لدى مصر آن باترسون القاهرة في شهر سبتمر من العام الماضي، بعد انتهاء فترة عمل بالقاهرة استمرت ستة وعشرين شهرا لتتولى منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، وتولى دافيد ساترفيلد -مدير عام القوة متعددة الجنسيات فى سيناء- منصب القائم بالأعمال الأمريكي حتى يناير الماضي، حيث اختتم عمله كقائم بأعمال السفارة، وتم تعيين مارك سيفرز -نائب رئيس البعثة الدبلوماسية للسفارة الأمريكية- كقائم بالأعمال.

وشغل ستيفن بيكروفت من قبل منصب سفير واشنطن في الأردن في الفترة ما بين أغسطس 2008 وحتى يونيو 2011، ثم انضم إلى السفارة الأمريكية في بغداد وشغل منصب نائب رئيس البعثة في يوليو 2011، وأصبح القائم بالأعمال بعد رحيل السفير جيمس جيفري في يونيو 2012، وفي 11 سبتمبر 2012 رشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما بيكروفت كسفير للولايات المتحدة الأمريكية إلى العراق.

ومن جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية توماس جولدبرجر، إن كلا من مصر والولايات المتحدة يواجهان حاليا شبح الإرهاب، ومصر مرت بأحداث مؤسفة خلال الأسابيع الماضية ومنها الهجوم المروع الأخير فى سيناء الأسبوع الماضى.

وقال فى كلمته بمناسبة الاحتفاء السنوى مساء أمس، بذكرى الصحفى الأمريكى دانيال بيرل، الذى قتل فى باكستان، أن “اعتقادنا أن القيم التى تتشاركها القاهرة وواشنطن تلك المتعلقة بالتسامح والانفتاح وتقدير الحياة هى ما يقوينا فى مكافحة الإرهاب وهى التى ستسود فى نهاية الطريق، أكثر من الأدوات والطرق الأخرى التى يتم استخدامها”. وقال جولدبرجر إن السفارات والمنظمات الأمريكية تحتفل فى شهر أكتوبر كل عام بحفل موسيقى تخليدا لذكرى الصحفى الأمريكى، دانيال بيرل، الذى كان يعمل لجريدة وال ستريت جورنال. وأضاف بالقول “للأسف دانيال بيرل لم يكن الصحفى الوحيد الذى يلقى حتفه أثناء أدائه لمهنته ولن يكون الأخير حيث قُتل أمريكيان هذا العام بنفس الطريقة”.

وشارك في الحفل الذي أقامته السفارة الأمريكية عدد من المثقفين، أبرزهم الكاتب والروائي إبراهيم عبد المجيد،والكاتب والروائي خالد الخميسي,ومحمد الصاوي وزير الثقافة الأسبق وصاحب ساقية الصاوي الثقافية.






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق