الخميس، 30 أكتوبر 2014

بالصور.. “التحرير لاونج” فى عيد ميلاده الثالث: مكملين


التحرير لاونج” فى عيد ميلاده الثالث:



تقرير: مارينا ميلاد


ثلاث سنوات مرت على ميلاد التحريرلاونج جوته، أحد مشروعات المركز الثقافي الألماني، الذى يهدف إلى نشر الوعى والثقافة بين الشباب وتنمية مهارتهم فى مجلات مختلفة من خلال تنظيمه للعديد من الفعاليات كورش العمل، الندوات، حملات التوعية، عروض الأفلام، وغيرها من الأنشطة الثقافية المتنوعة.


وفى أجواء سيطرت عليها البهجة والمرح، احتفل “التحرير لاونج” بهذه المناسبة، بمسرح “الجريك كامبس”، مساء أمس، حيث تم تنظيم مسابقات لإعادة التدوير، وصنع أعمال فنية من الصلصال، كما تم عرض نتاج ورش عمل المسرح الإيقاعى و الراب.


واصطف عدد كبير من الشباب أمام طاولة الفنان محمد وهبة، رسام الكاريكاتير، لرسم صورهم، فيما ارتدى أخرون الملابس التقليدية لمحافظات مختلفة، وذلك فى إطار مبادرة “اعرف بلدك”، التى ينظمها المشروع، و قدمت فرقة أسفلت و المطرب رامى يوسف، الفقرات الغنائية، التى اختتمتها اناشيد و إبتهالات المطرب على الهلباوى.


واعلن السفير الألمانى، هانس يورج هابر، خلال كلمته بالحفل، عن أن المشروع سيستمر لمدة عام أخر، وذلك لما حققه من نجاح فى الفترة الماضية.


ويرى محمد الهوارى، سكرتير تحرير جريدة المصرى اليوم، أحد المدربين بالتحرير لاونج، أن إختيار منطقة وسط البلد لإقامة المشروع هو إختيار موفق، نظرًا لسهولة الذهاب إليه، ويضيف:”من الأشياء الإيجابية و المميزة أيضًا للمشروع هو توفير الورش التدريبية مجانًا، والأستعانة بمدربين متخصيين، وعدم وضع شروط للتقديم مثل مؤسسات أخرى؛ فهى متاحة لجميع الفئات”، متمنيًا أن يستطيع المشروع خلال الفترة القادمة الوصول لشريحة أكبر من الشباب داخل وخارج القاهرة، والتعاون مع شبكات إعلامية ومنظمات المجتمع المدنى لتنظيم مزيد من الفعاليات الهامة.


70 ألف شاب تم تدريبه بالتحرير لاونج منذ تأسيسه فى 7 إبريل 2011، وتقول منى صالح، إحدى المتدربات، إنها استفادت كثيرًا من المشاركة بورش العمل، التى تلقتها، وهم معايير الصحافة الدولية، وصحافة الفيديو، مشيرة إلى أنه لابد من توفير ورش تدريبية خاصة باللغات، ومجالات عمل أخرى بحسب متطلبات السوق.


منى شاهين، مدير التحرير لاونج، تقول إن المشروع توعوى غير هادف للربح، ويعمل على مساعدة الشباب على مواكبة متطلبات سوق العمل، من خلال الفعاليات المختلفة، التى يقوم بتنظيمها، مشيرة إلى أن المشروع حيادى، و يقف على مسافة واحدة بين جميع الأطراف.


وتضيف لـ “اونا”:”يتكون فريق عمل التحرير لاونج من مجموعة من الشباب المصري، الذي يحركه الطاقة الإيجابية والرغبة في إفادة الشباب وتنمية المجتمع، لتنتشر هذه الطاقة الإيجابية ويشعر بها كل من يدخل المكان.”


IMG_8266 IMG_8255 IMG_8248 IMG_8225 IMG_8180 IMG_8185 IMG_8194 IMG_8197 IMG_8169 IMG_8164



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق