الجمعة، 27 فبراير 2015

نبيل العربي يبحث مع وزير خارجية ليبيا تطورات الأوضاع هناك

التقى الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الجمعة، وزير خارجية ليبيا محمد الدايري، حيث جرى التباحث حول تطورات الأوضاع فى ليبيا والاتصالات والمشاورات العربية والدولية الجارية فى هذا الشأن خاصة ما يتعلق بالتحركات الجارية فى مجلس الأمن.


وأكد العربي فى بيان أصدرته الجامعة العربية، ضرورة مواصلة الجهود العربية من أجل تحقيق الوفاق الوطني بين مختلف الأطراف الليبية واستمرارها فى دعم المؤسسات الشرعية الليبية.


وعلى صعيد آخر، اعتبر الدكتور نبيل العربي، أن المشاهد المروعة التى بثها تنظيم داعش الإرهابي لعناصره وهى تحطم مقتنيات متحف نينوي الأثرية جريمة وحشية تفوق الوصف بهمجيتهم وبربريتها .


وقال العربي، إن هذا الاعتداء الوحشي على التراث الحضاري لشعب العراق يمثل واحدة من أبشع الجرائم التى ارتكبت فى هذا العصر بحق تراث الإنسانية جمعاء، والتى تهدف إلى بث ثقافة الإرهاب والعنف والكراهية بين الجماعات والمكونات الثقافية والحضارية المتنوعة لأبناء المنطقة”.


كما استنكر العربي فى بيانه عمليات الخطف والتنكيل التى ارتكبها تنظيم ” داعش” ضد أبناء الطائفة الآشورية والفظاعة البشعة التى ترتكب بحق البشر والحجر ورموز الحضارة الآشورية التى يعود تاريخها لآلاف السنين.


وأيد العربي الدعوة التى وجهتها إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة اليونسكو من أجل عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لاتخاذ إجراءات رادعة، لوقف هذه المأساة الإنسانية.


المصدر: أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق