الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

ارتفاع ضحايا الانهيار الأرضي بـ”قويتشو” الصينية لـ17 قتيلا

أعلنت السلطات الصينية انتشال 14 جثة جديدة من ضحايا الانهيار الأرضي الذي وقع صباح أمس الاثنين في محافظة نايون بمقاطعة قويتشو بجنوب غرب الصين, ليرتفع بذلك عددهم إلى 17 قتيلا.

وأكدت في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، إنه مايزال هناك 18 شخصا مفقودين، حيث تم حتى الآن العثور على 25 شخصا فقط، من بينهم القتلى الـ17 وثمانية مصابين جرى نقلهم إلى مستشفى محلي ووصفت حالاتهم بأنها مستقرة.

وأفادت وكالة أنباء شينخوا الرسمية للأنباء بأن الانهيار الأرضي كان وقع بعد الساعة العاشرة والنصف من صباح أمس بتوقيت بكين في بلدة تشانغجياوان, حيث دفنت منازل 34 أسرة بإحدى قرى البلدة بعد انهيار أكثر من 600 ألف متر مكعب من الصخور والطين من أحد التلال المجاورة.

وخصصت السلطات المحلية 2.5 مليون يوان (أكثر من 379 ألف دولار أمريكي) لأعمال الإغاثة, فضلا عن إرسالها إمدادات معيشية للمتضررين, حيث تم إجلاء 195 شخصا من 66 أسرة إلى أماكن أكثر أمنا عقب الكارثة خوفا من حدوث أية كوارث أخرى بالمنطقة. ويشارك في جهود البحث والإنقاذ منذ الأمس أكثر من ألفي شخص من بينهم قوات الشرطة وفرق الإطفاء والأطقم الطبية.. كما يوجد في الموقع أكثر من 80 سيارة طواريء و17 آلة حفر و8 طائرات بدون طيار.

ويرجح أن يكون السبب في الانهيار الأرضي الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المنطقة, حيث عانى الجزء الجنوبي من الصين من إعصارين متتاليين خلال الأيام القليلة الماضية أحدهم وصف بأنه الأسوأ الذي تشهده البلاد منذ عدة أعوام. من المعروف أن قويتشو تتميز بتضاريسها الجبلية وتعد من أفقر المقاطعات الصينية.

المصدر : أ ش أ



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق