الأربعاء، 30 يوليو 2014

تشديد إجراءات الكشف الطبي علي المعتمرين القادمين من السعودية بمطار الأقصر الدولي

أرشيفية

صورة أرشيفية



واصلت سلطات مطار الأقصر الدولي بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة إجراءات الكشف الطبي على المعتمرين والركاب القادمين من الأراضى السعودية.


وقال هشام الحسينى، مدير مطار الأقصر الدولى، أنه في حالات الاشتباه بالإصابة بمرض كورونا يتم عزل المشتبه فيهم بغرفة العزل بالمطار لمدة ساعتين لحين الانتهاء من اختبار العينة التي إذا ما جاءت إيجابية يتم نقل المريض إلي مستشفي الأقصر الدولي أو مستشفي الأقصر العام .


ولفت الحسيني إلي تجهيز غرفتين عزل للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا و تفعيل أجهزة المسح الضوئى الموجودة فى صالات الوصول للكشف المبكر عن الإصابات المرضية وتمشيط الحجر الصحي بالمطار، وتوفير قفازات وكمامات للوقاية من المرض لجميع العاملين المتعاملين مع رحلات العمرة.


في سياق متصل أشار الحسيني إلي أن سلطات المطار استعدت لاستقبال المعتمرين بإلغاء الإجازات بالنسبة للموظفين والتنسيق مع الأمن الوطنى لتنشيط وتكثيف الخدمات الأمنية، وتجهيز صالات الوصول لاستقبال المعتمرين، ومراجعة أجهزة الكشف على الحقائب والبوابات الإلكترونية، وتزويد كاميرات المراقبة بالمطار إلى 127 كاميرا، وتجهيز موقف السيارات الخاص بأهالى المعتمرين الذين يكونون فى استقبالهم.


يشار إلي أن مطار الأقصر الدولي قد سير إلي الأراضي السعودية خلال شهر رمضان نحو 120 رحلة عمرة بمتوسط 140 معتمر لكل رحلة .






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق