الأحد، 28 سبتمبر 2014

محمد عفيفي: نرعى ورشة عمل لإعداد تقرير عن مستقبل الحالة الثقافية

559


أكد الدكتور محمد عفيفي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة أن ورشة العمل التي ينظمها المجلس لإعداد تقرير عن مستقبل الحالة الثقافية في مصر ستستأنف عملها عقب إجازة عيد الأضحى، بعد أن عقدت قبل نحو ثلاثة أسابيع جلسة مطولة أدارها الكاتب الصحفي سيد محمود رئيس تحرير جريدة “القاهرة”، والكاتبة المسرحية رشا عبد المنعم.


وقال في تصريح خاص تعقيبا على الجدل بشأن ما يتردد عن اعتزام وزارة الثقافة تبني مقترحات معدة سلفا لتحديد منطلقات العمل الثقافي في المرحلة المقبلة: إن ورشة العمل تركز على مفهوم العدالة الثقافية بحضور ممثلي عدد من الجمعيات الأهلية المعنية بالشأن الثقافي للخروج من الشكل النمطي وتجديد الدماء والوجوه والأفكار، وأتمنى أن تلتزم وزارة الثقافة بالتقرير الذي ستصدره.


وأضاف أن الورشة مهتمة بملف العمل مع المجتمع المدني الممثل فيها الجزويت والهيئة الانجيلية وفرقة اسكندريلا، ومركز أحمد بهاء الدين، إضافة إلى ممثلين عن الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الكتب.


وكشف عن أن الورشة قد تفتح باب الحوار مع قضاة مجلس الدولة حول قضايا حرية التعبير، وهناك افكار حول مسألة دعم مؤسسات المجتمع المدني ماديا ومعنويا بما انها جزء من منظومة العمل الثقافي وليست في وضع تنافس مع وزارة الثقافة التي تسعى لإحداث نقلة ثقافية نوعية.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق