الخميس، 1 يناير 2015

نيويورك تحتفل بالعام الجديد وسط تدابير أمنية مشددة في تايمز سكوير

اكتظت ساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك بنحو مليون شخص جاءوا للاحتفال بحلول العام الجديد وسط تدابير أمنية مشددة لحماية أكبر احتفال بالمناسبة في الولايات المتحدة.


وتكون الإجراءات الأمنية مشددة دائما في تايمز سكوير ليلة رأس السنة خاصة منذ الهجوم على مركز التجارة العالمي عام 2001 لكن تدابير إضافية فرضت يوم الأربعاء للحيلولة دون وقوع أعمال عنف في شوارع حي مانهاتن.


وقبل ساعات من إسقاط كرة الكريستال الشهيرة في الساحة في حدث يتكرر في منتصف ليلة رأس السنة كل عام انضمت الكلاب البوليسية وفرق مكافحة الإرهاب إلى الضباط في الشوارع المحيطة بتايمز سكوير.


وتمركز المزيد من الضباط على أسطح المباني وبالقرب من محطات قطارات الأنفاق لمراقبة منطقة تضم نحو ثمانية مجمعات سكنية بوسط مانهاتن لكن كل شيء مر بسلام حتى بعد منتصف الليل إذ احتشد المحتفلون وسط الألعاب النارية الكثيرة.


وقالت الشرطة في تامبا بولاية فلوريدا يوم الخميس إن “احتفالا بإطلاق النار بمناسبة العام الجديد” أصاب عن غير قصد امرأة بجراح أثناء حضورها عرضا للألعاب النارية في بوش جاردنز يوم الأربعاء. وقالت الشرطة في تامبا إن الرصاصة التي أصابت المرأة في ساقها كانت قد أطلقت فيما يبدو في الهواء لكن لم يتبين من أين أتت الرصاصة.


وشهد رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو إسقاط كرة الكريستال وفقا للتقاليد.


وكانت نيويورك قد شهدت توترات قبل قرابة أسبوعين عندما قتل ضابطان كانا في سيارة دورية بمنطقة بروكلين في هجوم بدا أنه عمل انتقامي بعد مقتل رجال سود بأيدي الشرطة في حوادث متفرقة.


المصدر: رويترز






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق