السبت، 18 أبريل 2015

البيشمركة تطرد ” داعش” من ثلاث مناطق بكركوك..وتحرير 18 أيزيديًا من قبضة التنظيم

قوات البشمركة الكردية


سيطرت القوات الكردية، مساء أمس السبت، على مناطق: سكة القطار وغابات الحضيرية وسد أحمد بمحافظة كركوك شمال العراق، وألحقت خسائرًا بالأرواح والمعدات في صفوف مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، كما تم تحرير 18 أيزيديًا من أهالي سنجار من قبضة مسلحي التنظيم بالتعاون مع مكتب رئيس حكومة كردستان لشؤون النازحين.


وقالت مصادر كردية إن قوات البيشمركة وشرطة الأقضية والنواحي شنوا هجومًا واسعًا على مسلحي “داعش”؛ لطردهم وإخراجهم من مناطق تواجدهم في حدود داقوق منذ صباح اليوم وتتواصل لطرد فلول “داعش” من المناطق الثلاث وتحريرها بالكامل.


وأضافت: أن مسلحي التنظيم هربوا تاركين جثث عدد كبير من قتلاهم بأرض المعركة بفعل ضربات “البيشمركة”، وأشارت إلى أن طائرات التحالف الدولي ومدفعية قوات البيشمركة قصفت مواقع الإرهابيين في قرى الحضيرية والعطشانة ومورة أعقبتها هجوم لقوات البيشمركة بعد تحرير قرية العزيزية.


ولفتت إلى أن القوات الكردية وبالتنسيق مع مكتب رئيس حكومة إقليم كردستان لشؤون النازحين، تمكنت من تحرير ثلاث أسر تضم 18 شخصًا من سكان قرى كوجو والحاكمية وتل بنات بسنجار شمال غربي العراق من قبضة “داعش”، وتأمين وصولهم إلى مناطق سيطرة قوات “البيشمركة”.


وأشارت إلى أن الأسر الأيزيدية المحررة توجهت إلى محافظة دهوك شمال غربي العراق ليتم نقلها إلى المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية الضرورية لهم.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق