السبت، 18 أبريل 2015

تظاهرات في ألمانيا اعتراضًا على اتفاقية التبادل التجاري الحر مع أمريكا

ألمانيا


خرج مئات الآلاف من الأشخاص إلى الشوارع في مختلف أنحاء ألمانيا، اليوم السبت، للاحتجاج على اتفاقية الشراكة التجارية والاستثمارية عبر المحيط الأطلسي، وهي اتفاقية للتجارة الحرة، جار التفاوض عليها من جانب الولايات المتحدة والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.


وتجمع تحالف لمجموعات نشطاء لتنظيم يوم احتجاجي عالمي، وأقيمت أكثر من 190 مظاهرة في مدن وبلدات مختلفة من بينها برلين وهامبورج، وفرانكفورت وشتوتتجرت وميونخ.


يذكر أن الاتفاقية الخاصة بتحرير التجارة ترمي إلى تقليل العقبات التنظيمية لتسهيل دخول الشركات من جانبي الأطلسي أسواق بعضها البعض.


وقال تيلو بوهن من منظمة (فودووتش) غير الحكومية – طبقًا لتصريحات نشرتها “دويتش فيلا” – “هناك مخاطر كبيرة في تقيد الشراكة التجارية والاستثمارية عبر المحيط الأطلسي لحقوقنا الديمقراطية، وفي المستقبل سوف يكون للشركات الكبيرة تأثير أكبر على العملية التشريعية”.


جدير بالذكر أن معارضة الاتفاقية مرتفعة في ألمانيا، حيث يقول المنتقدون إنها يمكن أن تقلص معايير الغذاء وتؤدي إلى تآكل قواعد الاتحاد الأوروبي الصارمة بشأن الإضافات الغذائية والمحاصيل المعدلة وراثيًا واستخدام المبيدات الحشرية.


ودعا حزب الخضر المعارض الألماني الحكومة في برلين والمفوضية الأوروبية إلى أخذ مظاهرات، اليوم، على محمل الجد، مضيفًا أن المعارضة للشراكة التجارية والاستثمارية عبر المحيط الأطلسي في ألمانيا يشمل النقابات العمالية والكنيسة وجماعات المجتمع المدني.

أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق