الأحد، 17 مارس 2013

التصميم الداخلي في السيارات الرياضية





عبر السنين، سعى بعض صناع السيارات الرياضية إلى زيادة مستوى عدد الافراد داخل السيارات عن طريق زيادة مساحة الجلوس، من خلال أسلوب واحد وهو وضع مقعد السائق في وسط السيارة، والتي سمحت بوضع اثنين من مقاعد الركاب كاملة الحجم على كل جانب وخلف السائق قليلا. هذا الترتيب كان قد اعتمد أساسا للسيارة لامبورجينى ميورا، الا انه تم التخلى عنه بسبب صعوبة دخول وخروج السائق من وإلى هذه السيارات، إلا أن شركة مكلارين الإنجليزية استخدمت هذا التصميم في سيارتها اف 1.
                 
هناك صانع سيارات انجليزى اخر، وهو تى في ار، اتخذ مسار مختلف وذلك في سيارتها سيربيرا. حيث تم تصميم الكابينة بطريقة جعلت لوحة العدادات توضع ناحية مقدمة السيارة مما مكن الراكب من الجلوس للامام أكثر من السائق. اعطى هذا الترتيب مساحة أكبر لراكب المقعد الخلفى وجعل الترتيب مناسب لثلاثة ركاب بالغين وطفل صغير يجلس خلف السائق، وتشير الشركة إلى هذه الوضعية بمصطلح 1+3. طبعا أختلفت تصميم السيارات الرياضية الان حيث تسع السيارات الرياضية الآن من أربع أو خمس ركاب بحساب السائق طبعا ولكن لا يفضل في السيارات الرياضية زيادة عدد الركاب أكثر من ذلك حتى لا تفقد السيارات الرياضية قدرتها علي المناورة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق