الجمعة، 8 مارس 2013

صور سيارات مكشوفة





السيارات المكشوفة هي نوع من السيارات التي يمكن لسقفها التمدد ثم العودة إلى وضعه الاصلي لتتحول من سيارات مكشوفة كليا إلى سيارات مغلقة. هناك العديد من الاشكال مثل هذه السيارات مصنوعة ومنتشرة في السوق.

تصاميم السقف تختلف بشكل واسع، ولكن هناك خصائص مشتركة بين جميع صور السيارات المكشوفة. يلتصق السطح بجسم السيارات، وعادة ما لا يمكن فصله. بدلا من ذلك يصعد السقف ويطوى، إما فيما وراء المقاعد الخلفية أو في صندوق السيارة.

 يمكن للسقف أن يعمل إما يدويا أو تلقائيا عن طريق المشغلات الهيدروليكية أو الكهربائية، والسقف نفسه قد يكون مصنوعا من مادة لينة أو صلبة. السقوف اللينة مصنوعة من الفينيل أو القماش أو غيرها من المواد النسيجية، في حين السقوف الصلبة مصنوعة من الفولاذ والالومنيوم والبلاستيك أو غيرها من المواد المتينة.

صور السيارات المكشوفة المعاصرة معروفة ومسوقة تحت شروط مختلفة نظرا لتقارب أنماط الجسم على مر السنين. ويشار إلى صور سيارات السقف المتحرك أو ذات السقف اللين بكابريو أو كبريوليه، اما التي بها مقعدان يشار إليها باسم رودستر، في إشارة إلى أسلوب الهيكل. ويشار إلى صورسيارات مكشوفة ذات السقوف الصلبة باسم كوبيه كابريوليه، كوبيه مكشوفة ، في حين أن صور سيارت ذات المقعدين منها تسمى كوبيه رودستر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق