الاثنين، 31 يوليو 2017

وزير الشباب والرياضة: 20 مليون جنيه لتطوير المنشآت الرياضية ببورسعيد

وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على دعم إنشاءات وتطوير المنشآت الرياضية بمحافظة بورسعيد بقيمة 20 مليون جنيه على مراحل.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة بورسعيد اليوم الاثنين ،وتفقده عدد من المنشآت الرياضية ، بدأها بزيارة النادي المصري البورسعيدي وتفقد الصالة المغطاة ، ووجه بتحقيق أقصى استفادة من الصالة من خلال استضافة الفعاليات الرياضية بها يوميا لتوفير مورد مناسب يمكن من خلاله صيانة الصالة ورفع كفاءتها.

وأكد الوزير على أن أي تطوير يلحق بالبنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية فى جميع المحافظات يعد إضافة للمنشآت الرياضية تتيح فرصة ممارسة الرياضة للنشء والشباب فى مختلف الألعاب.

ورافق الوزير خلال جولته المحافظ اللواء عادل الغضبان ورئيس النادي المصري البورسعيدي سمير حلبية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وعلى أبو سمرة مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب والدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب عن المحافظة .

وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال تفقده المجمع الرياضي ” القرية الأوليمبية” ببورسعيد ، اليوم ،على أن هذا المجمع يعد من أعظم المشروعات الرياضية التي تم إنشائها خلال السنوات الأخيرة، وإضافة قوية للمنشآت الرياضية بالمحافظة .. مطالبا بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات المتبقية لاسيما بعد إنجاز نحو 90% منها.

وأوصى الوزير بالاهتمام بالجانب الاجتماعي والثقافي والفني داخل المجمع الرياضي ببورسعيد بعد افتتاحه والذي سيكون له بالغ الأثر فى إقبال الشباب على الاشتراك فى الأكاديميات الرياضية المختلفة، متوقعا أن يخدم المجمع بعد افتتاحه نحو 5 آلاف أسرة بفضل إنشاءاته المتنوعة .

وأعلن وزير الشباب والرياضة أنه سيتم إقامة العديد من البطولات الرياضية بالمجمع الرياضي ببورسعيد بعد افتتاحه نظرا لتوافر كل الإنشاءات الرياضية المطلوبة به والتى تم تنفيذها وفقا للمعايير الدولية.

من جانبه أكد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أنه تم الانتهاء من 90% من الأعمال في القرية الأوليمبية المقامة على مساحة 76 ألف متر مربع وتضم حمام سباحة أوليمبي، وحمام سباحة تدريبي، وصالة مغطاة، وملعب هوكي ومبنى مدرجات الهوكي، ومبنى اجتماعي، ومجمع للاسكواش يضم 6 ملاعب، و5 ملاعب خماسية لكرة القدم، و2 ملعب تنس، و2 ملعب متعدد الأغراض و 6 ساحات نزال، وملعب كرة قدم قانونى، ومنطقة لألعاب الأطفال.

وأوضح أن القرية إضافة كبيرة للمنظومة الرياضية بالمحافظة وتضم العديد من الملاعب والمنشآت الرياضية المقامة على أعلى وأحدث مستوى من الإمكانيات وهي جاهزة لاستقبال الوفود والمعسكرات الدولية .

المصدر : أ ش أ



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق