الاثنين، 31 يوليو 2017

منظمات إنسانية تحذر من شح المواد الغذائية فى الرقة السورية

حذرت منظمات إنسانية دولية الاثنين، من شح المواد الغذائية داخل مدينة الرقة السورية، مع إغلاق الأسواق التجارية أبوابها، ما دفع السكان إلى الاعتماد بشكل كامل على مخزونهم المتضاءل مع استمرار المعارك.

وذكرت هذه المنظمات الناشطة فى محيط الرقة والمنضوية فى إطار مبادرة “ريتش” فى بيان تقييمى إنه “فيما كان السكان فى الأسابيع الماضية قادرين على شراء بعض الأطعمة من الأسواق.. باتوا يعتمدون حالياً وبشكل كامل على الغذاء المخزن لديهم خلال الأسابيع السابقة”.

وحذرت من أن إمكان الوصول إلى الغذاء بات صعبا للغاية موضحة أن “أسواق المواد الغذائية التى كانت تعمل بشكل متقطع قبل ثلاثة أسابيع، لم تعد قيد الخدمة بشكل عام”.

ولم يعد الخبز متوافراً بانتظام فى أى من إحياء مدينة الرقة. كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية، ما أجبر السكان على تناول وجبات محدودة أو الامتناع عن ذلك بالكامل، وفق البيان.

وتشهد الرقة منذ نحو شهرين معارك عنيفة بين قوات سوريا الديموقراطية، المؤلفة من فصائل كردية وعربية مدعومة من واشنطن، والجهاديين المتحصنين داخل المدينة التى تعد معقلهم فى سوريا. وتمكنت هذه القوات من السيطرة على نصف مساحة المدينة منذ بدء هجومها.

المصدر : أ ف ب



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق