الاثنين، 31 يوليو 2017

بدء تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق تل عرسال بين حزب الله والنصرة

بدأت صباح اليوم وصول الحافلات التي من المقرر أن تنقل مسلحي “جبهة النصرة” من تل عرسال فى لبنان إلى سوريا، في إطار المرحلة الثانية من اتفاق بين “حزب الله” و”النصرة”.

وافادت مصادر أمنية أنه سوف يتم تجميع مسلحي “جبهة النصرة” وعائلاتهم في مراكز الجيش اللبناني في عرسال، تمهيدا لنقلهم إلى الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

وأكدت المصادر ذاتها أن الجيش اللبناني يضع خطوطا حمراء لكل من يحاول المساس بأمن المواطنين.

ووفقا لوسائل إعلام تتمثل المرحلة الثانية في نقل مسلحي “النصرة”، إلى الأراضي السورية على 5 دفعات يتزامن كل منها مع إطلاق عنصر من عناصر “حزب الله” الأسرى لدى “النصرة”، وستشمل كذلك انتقال عائلات المسلحين وغيرهم من النازحين.

وكانت المرحلة الأولى من تنفيذ اتفاق “حزب الله” و”جبهة النصرة” (فتح الشام) بدأت، أمس الأحد، بتبادل جثث المقاتلين بين الطرفين بإشراف مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم.

وتم تبادل الجثث في بلدة اللبوة البقاعية الواقعة على الطريق إلى عرسال، تحت إشراف الجيش اللبناني، حيث مقر اللواء التاسع الذي انتقل إليه المدير العام للأمن العام عباس إبراهيم، مع فريق العمليات اللوجستية.

وقد توصل “حزب الله” اللبناني إلى اتفاق مع “جبهة النصرة”، لوقف إطلاق النار، والخروج من تل عرسال، إلى الأراضي السورية التي تسيطر عليها المعارضة.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين “حزب الله” و”جبهة النصرة” حيز التنفيذ، صباح الخميس الماضى .

المصدر : وكالات



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق