الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

الجامعة العربية تنظم “الأربعاء” مؤتمر الثقافة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة الثقافة) “مؤتمر الثقافة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030..التحديات والحلول”، غدا وبعد غد بمقر الأمانة العامة.

يعقد المؤتمر تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 التي بدأت في يناير 2016، بأهدافها الـ17 والتي اعتمدها قادة العالم في سبتمبر 2015 في قمة أممية تاريخية.

وتعمل دول العالم خلال السنوات المقبلة واضعة نصب أعينها هذه الأهداف الجديدة التي تنطبق عالميا على الجميع، على حشد الجهود من أجل تحقيق هذه الأهداف.

يتناول هذا المؤتمر الهدف 4/7 في مجال الثقافة من أهداف الخطة والذي يتضمن: “الترويج لثقافة السلام واللاعنف والمواطنة وتقدير التنوع الثقافي وتقدير مساهمة الثقافة في التنمية المستدامة بحلول عام 2030″، ويشارك في المؤتمر الدول الأعضاء بالجامعة والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالشئون الثقافية.

ويناقش المؤتمر متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة المشار إليها، وعددا من المحاور وهي: التحديات والمعوقات التي تعوق التنفيذ، استعراض التجارب التي نفذت ونجحت في مسيرتها، وذلك للمضي قدما مثلها، الحلول والتطوير والابتكار في تنفيذ أهداف الخطة، دور البرلمانات العربية ومنظمات المجتمع المدني في التنفيذ، دور مؤسسات الإعلام في التنفيذ، ودور الثقافة في دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتتطلع الأمانة العامة للجامعة (إدارة الثقافة) إلى وضع توصية في البيان الختامي للمؤتمر بشأن إعداد الخطة العربية للتنمية الثقافية، وتوصية بشأن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في مجال الثقافة.

 

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق