الاثنين، 30 أكتوبر 2017

الرئيس الفرنسي يوقع على قانون مكافحة الإرهاب

وقع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الإثنين قانؤن مكافحة الإرهاب الذي سيحل محل حالة الطوارىء السارية في فرنسا منذ هجمات نوفمبر 2015 بالمنطقة الباريسية وأوقعت 130 قتيلا.

وقال ماكرون – في تصريح أثناء توقيعه القانون أمام كاميرات التلفزيون بقصر الأليريه بحضور وزير الداخلية جيرار كولومب و المتحدث باسم الحكومة كريستوف كاستانير ـ ” إن هذا القانون سيتيح لنا الخروج من حالة الطوراىء اعتبارا من أول نوفمبر مع توفير الأمن الكامل لمواطنينا”.

وأضاف أن قانون مكافحة الإرهاب سيدخل حيز التطبيق اعتبارا من منتصف ليل بعد غد الأربعاء ، وهو موعد إنتهاء العمل بحالة الطوارىء التي تم تمديدها ست مرات بعد اعتداءات باريس 2015.

ويمنح القانون الجديد صلاحيات واسعة للسلطات الإدارية للتعامل مع خطر الإرهاب تتضمن تحديد إقامة بعض الأشخاص في مناطق محددة وإجراء مداهمات وإغلاق دور العبادة والتحقق من الهويات بالقرب من الحدود ، وأن يتم ذلك بدون الموافقة المسبقة للقضاء باستثناء المداهمات.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس ايمانويل ماكرون غدا الثلاثاء أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان باستراسبورج (شرق فرنسا) خطابا يدافع فيه عن قانون مكافحة الإرهاب.

المصدر : أ ش أ



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق