السبت، 26 يناير 2013

أرقام قياسية للعبة Call of Duty



إذا كنت من المهتمّين بعالم العاب فلاش جيم، فستعرف حتماً العاب Call of Duty: Black Ops الشهيرة التي حققت خلال عام 2010 سبعة أرقام قياسية، وأطلق عليها خبراء التكنولوجيا لـ العاب فلاش التى حققته منذ إطلاقها في الأسواق.


1) في أول أيام إطلاق العاب في الأسواق، بيع منها 7 ملايين نسخة في أمريكا وبريطانيا فقط، لتحطم الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم الإصدار السابق من نفس السلسلة، والذي حمل اسم Modern Warfare التي باعت 2.5 مليون نسخة في أول يوم، وبيع منها حتى الآن 18 مليون نسخة حول العالم.

2) جنت الشركة المنتجة لهذه اللعبة دخلاً هائلاً بعد إطلاقها، قُدر بـ 818 مليون دولار حتى الآن.

3) استطاعت اللعبة مؤخراً، دخول قائمة الـ10 الكبار على مدار التاريخ، وتحتل حالياً المركز السابع فيها، مع وجود توقعات بإمكانية ارتقائها إلى مراكز أبعد من ذلك بكثير.

4) العاب فلاش الوحيدة التي شهدت ظهور العديد من المشاهير بأصواتهم، مثل الممثل الأسترالي سام ورثنغتون وإيد هاريس وغاري أولدمان وآيس كيوب.

5) ساهمت اللعبة في ارتفاع مبيعات فريق الروك الإنكليزي The Rolling Stones، حيث استعان صناع اللعبة ببعض موسيقى وأغاني الفريق في اللعبة لتناسب الحقبة الزمنية التي تدور فيها أحداث العاب  Call of Duty

6) شهدت اللعبة على أجهزة PS3 إطلاق 960 مليار طلقة، أسفرت عن 46 مليون إصابة مباشرة، وشهدت تدمير 123 مليون هيكل أثناء التدريبات فقط، وتوزيع 13 مليون ميدالية شجاعة.

7) شهدت اللعبة أيضاً على أجهزة Xbox360، مليوني مباراة بين اللاعبين، وزعت فيها 19 مليون ميدالية شجاعة، وقتل فيها افتراضياً 0.12% من سكان العالم، وتحققت هذه الأرقام في أول 24 ساعة فقط من إطلاقها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق