الأربعاء، 23 يناير 2013

أودى تكشف عن نسخة جديدة من SQ5 بمحرك V6 والعرض الرسمى بديترويت


بعدما كشفت شركة السيارات أودى سابقاً عن نسخة الديزل من رباعية الدفع الرياضية SQ5 تذمر الجميع عن مدى جدوى تلك السيارة وكونها غير مناسبة للكثير من الأسواق التى تبحث عن سيارة دفع رباعى رياضية بحجم مدمج . وقد استجابت أودى .

فقد كشفت الشركة عن نسخة جديدة من SQ5 لعام 2013 مزودة بمحرك بنزين V6 سعة 3 لترات ومزود بشاحن هواء ( سوبر تشارجر ) ، وسيدفع المحرك الجديد بالعجلات الأربعة عبر نظام الدفع الكلى كواترو بقوة تصل إلى 346 حصان وعزم 470 نيوتن . متر ، وهو ما سيمكنها من التسارع إلى سرعة 100 كم / س خلال 5.3 ثانية ، مع سرعة قصوى محددة الكترونياً عند 250 كم / س .

وسيزود المحرك الجديد بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ، ويقدر استهلاكها للوقود بـ 8.5 لتر لكل 100 كم وهو ما سيمنحها الاستجابة الرياضية التى تناسب شخصيتها الجديدة خاصة بعد التعديلات الديناميكية التى أضيفت على تصميمها الخارجي .

ومن المقرر ان تصل السيارة إلى السوق الأمريكي بداية من الربع الأول من العام الجارى ، على أن يتبع تلك الانطلاقة وصولها إلى المزيد من الأسواق ككندا ، وجنوب أفريقيا ، والصين ، وروسيا ، وكوريا الجنوبية ، وسنغافورة ، والبرازيل ، والمكسيك ، وتشيلي ، والأرجنتين ، وأوكرانيا .

ولم ترد أيه معلومات عن الأسعار حتى الان ، ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عن كافة التفاصيل منتصف الشهر الجارى خلال العرض الرسمي فى ديترويت .







0 التعليقات:

إرسال تعليق