الثلاثاء، 26 فبراير 2013

أول أزياء العاب بنات باربي





ارتدت أول العاب عروسة باربي ثوب سباحة مخطط باللونين الأبيض والأسود وكان شعرها على شكل ذيل حصان، كما كانت متوفرة شقراء وسمراء. وتم تسويق العاب العروسة على أنها عارضة أزياء مراهقة وكانت ملابسها من تصميم مصممة أزياء شركة ماتيل شارلوت جونسون. أن أول العاب بنات عرائس باربي تم تصنيعها في اليابان وقام عمال منازل يابانيين بخياطة ملابسها يدويًا. 

وبيع حوالي 350،000 عروسة باربي في خلال السنة الأولى من الإنتاج. أعتقدت روث هاندلر أنه من المهم أن تأخذ باربي مظهر الكبار وأظهرت أبحاث السوق الأولية امتعاض بعض الآباء من مظاهر الأنوثة الطاغية للعروسة. قامت الشركة المنتجة بتغيير شكل باربي عدة مرات، وكان أبرزها في عام 1971 عندما تم تعديل عيون العاب العروسة لتنظر إلى الأمام بدلاً من النظرة الجانبية للعروسة الأصلية. كانت باربي واحدة من أولى العاب الأطفال التي يُوضع لها استراتيجية تسويق تعتمد بشكل كبير على التليفزيون والإعلانات وقد قلدتها العديد من شركات العاب الأطفال فيما بعد في الترويج لمنتجاتها.

 وتشير التقديرات إلى أنه تم بيع أكثر من مليار من العاب بنات عروسة باربي في أكثر من 150 دولة من دول العالم، كما تقول شركة ماتيل إنه يتم بيع دمية باربي كل ثانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق