الثلاثاء، 19 فبراير 2013

تاريخ وحكاية العاب بنات باربي





فكرة تصميم عروسة لها جسد امرأة. لم يتحمس لها في أول الامر ولا مديري شركة ماتيل منتج العاب بنات باربي فيما بعد. وفي أثناء رحلة قامت بها روث صاحبة فكرة العاب بنات باربي والعروسة باربي إلى أوروبا في عام 1956 مع أبنائها باربرا وكينيث، رأت بالصدفة العروسة الألمانية الشهيرة بيلد ليلي. وقد كانت هذه العروسة التي على شكل فتاة بالغة هي بالضبط الصورة المرسومة في ذهن هاندلر، وهذا ما جعلها تقوم بشراء ثلاث عرائس بيلد ليلي. أعطت روث عروسة لابنتها باربرا صاحبة اسم باربي وذهبت بالاثنتين إلى شركة ماتيل لانتاج العاب الاطفال. 

جدير بالذكر أن العاب عرائس ليلي كانت مستوحاة من شخصية مشهورة تظهر في قصة هزلية تصدر في صحيفة بيلد الألمانية وهي من رسم رينهارت بيوثن.

 كانت العاب العروسة ليلي فتاة عاملة. بيعت العاب العروسة ليلي لأول مرة في ألمانيا في عام 1955، وعلى الرغم من أنها بيعت في البداية للأطفال، فإن شهرتها امتدت للكبار الذين استمتعوا بشراء ملابس لها والعاب مرافقة لها من الأسواق وجعلها تبدو في أحسن هيئة ممكنة. وعندما عادت هاندلر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فإنها عملت على إعادة تصميم العروسة (بمساعدة المهندس جاك ريان) وحصلت العروسة على اسم جديد، باربي ، تيمنًا باسم ابنة هاندلر باربرا. وقد ظهرت العروسة لأول مرة في معرض الألعاب الدولية في نيويورك في 9 مارس 1959. ويعد هذا التاريخ أيضًا هو عيد ميلاد باربي الرسمي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق