الثلاثاء، 12 مايو 2015

اتفاقية توأمة بين سلطتي الطيران المدني في مصر وإيطاليا بمنحة أوروبية 1.1 مليون يورو

وقعت سلطة الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، اتفاقية توأمة مع نظيرتها الإيطالية بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 1.1 مليون يورو تستثمر على مدار 24 شهرا.

ويشمل مشروع التوأمة، تبادل الخبرات بين البلدين وإقرار التنمية المستدامة ورفع مستويات التدريب وتوحيد المعايير لمراقبة السلامة الجوية وتطوير الأنشطة التنظيمية والرقابية ومنح شهادة لمقدمي خدمات الطيران المدني ومنح التراخيص.

واختارت سلطة الطيران المدني المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي، الممثلة في إيطاليا، لعمل الموائمة بين التشريعات المصرية والاتحاد الأوروبي وبهدف الإصلاح المؤسسي والعمل على أن تكون السلطة كيانا مستقلا لها مواردها المستقلة، من خلال إيجاد آلية لتعظيم العائد من خلال الرسوم التي تحصل عليها الدولة كما يتم عمل مراجعة شاملة للهيكل الوظيفي.

وقال رئيس هيئة الطيران محمود الزناتي إن سلطة الطيران المدني اختارت العرض الإيطالي والذي تقدر قيمته بـ1.1 مليون يورو لعمل التوأمة، وتتضمن الاتفاقية تطوير الأنشطة التنظيمية والرقابية مثل منح شهادة لمقدمي خدمات الطيران المدني ومنح التراخيص ووجود معايير فعالة لمراقبة السلامة.

وأوضح نائب رئيس السلطة الطيران المدني هاني العدوي أن الموائمة تشمل 4 عناصر رئيسية، ويخص العنصر الأول التشريعات المصرية بهدف الوصول بها لتوافق وتقارب مع نظيرتها في الاتحاد الأوروبي، والثاني التدريب من خلال عمل دراسة مستفيضة عن احتياجات العمالة الفنية المدربة من خلال وضع خطة للتأهيل الفني طبقا للمواصفات العالمية في عملية التفتيش ومراقبة السلامة.

ويخص العنصر الثالث تقنية المعلومات والاتصالات والتي يتم من خلالها قياس مؤشرات الأداء ومستوى السلامة في جميع المؤسسات المقدمة للخدمة، وسيتم كذلك وضع مواصفات برنامج سوفت وير لقاعدة بيانات تربط مؤسسات مقدمي الخدمة في مجال الطيران بسلطة الطيران المدني، بحسب العدوي.

وأضاف أن العنصر الرابع يتمثل في مراجعة الهياكل التنظيمية للإدارات المختلفة والوصف الوظيفي ليتفق مع طبيعة العمل المطلوبة وإعداد أدلة السياسات والإجراءات القياسية المطلوبة للعمل وكذا المواد الاسترشادية، مع تشكيل لجنة للسلامة من كيانات الطيران المختلفة وعقد ندوات وورش عمل.

المصدر: أصوات مصرية – رويترز



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق