الثلاثاء، 12 مايو 2015

المخاطر البيئية والصحية للباعة الجائلين في ندوة بآداب المنوفية

الندوة

صورة اثناء الندوة

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنوفية نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب ندوة بعنوان ” الأضرار البيئية والصحية للباعة الجائلين” تحت رعاية الدكتورة هويدا عزت محمد عميد الكلية، وبحضور الدكتور حسن خطاب وكيل الكلية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
حاضر في الندوة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح غنيمة أستاذ الفلسفة بجامعة المنوفية والأستاذ الدكتور محمد الليثي أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب، والدكتورة رضا خلاف مدير وحدة البيئة بكلية الآداب.

وتحدث الدكتور عبد الفتاح غنيمة في الندوة عن أهمية النظافة والمحافظة على البيئة بعدم إلقاء القامة في الشوارع، نظراً خطورتها على المجتمع حيث تنتشر الأمراض الخطيرة مثل الفشل الكلوي والإلتهاب الكبدي الوبائي بسبب الإهمال في النظافة وإلقاء القمامة في الترع والتعامل مع الباعة الجائلين في الشوراع يهدد حياة المواطن وإنتشار الأمراض المستعصية.
مضيفاً أن البائع الجائل يسير في الشوارع والهواء الطلق فلا يوجد بائع جائل يهتم بالنظافة وتنظيف معدات عملة عند تجهيز الأطعمة مما ينقل الأمراض بشكل سريع وخطير، فالباعة الجائلين يهتمون بتحقيق الربح دون النظر لصحية وحياة المستهلك، ولا يفهمون معنى النظافة وبالتالي لا يطبقونها.



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق