الأحد، 29 يونيو 2014

الخارجية السودانية: زيارة السيسي جاءت في إطار التطورات الإيجابية بعلاقات البلدين

زيارة السيسي للسودان

زيارة السيسي للسودان



أكد وكيل وزارة الخارجية السودانية “بالإنابة” السفير عبد المحمود عبد الحليم ، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبلاد جاءت في إطار سلسلة من التطورات الإيجابية في علاقات البلدين عقب المستجدات الأخيرة في مصر.


وأضاف السفير عبد المحمود – الذي سيتولى منصب سفير الخرطوم بالقاهرة وممثلا لبلاده بالجامعة العربية ، في تصريح صحفي اليوم الأحد – أن الزيارة والمباحثات تعكس الرغبة المشتركة للبلدين في تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات ، مشيرا إلى أن هذه المعاني والكلمات والتي أدلى بها الرئيسان أكدت وجوب تعزيز المصالح المشتركة لشعبي السودان ومصر وتنسيق جهودها المشتركة على الساحات الدولية والإقليمية.


وقال عبد المحمود ، إن هذا الزخم سيتواصل من خلال الحراك الذي تشهده علاقات البلدين خلال الفترة المقبلة والمتصلة بانعقاد لجنة الصناعة والتجارة في الخرطوم ، وأيضا لجنة الجمارك ، بجانب التشغيل التجريبي للمعابر البرية بين البلدين والمفضي بدوره إلى ازدهار التجارة وحركة الاقتصاد بين السودان ومصر.


وأضاف الدبلوماسي السوداني ، أنه سيسبق هذا الحراك اجتماعات اللجنة العليا السودانية المصرية المشتركة في القاهرة ، مبينا أن مبادرة الرئيس المصري بزيارة السودان تعكس اهتمام مصر في علاقاتها مع السودان ، وهو التزام أكده السودان خلال هذه الزيارة.

أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق