الأحد، 29 يونيو 2014

سفير مصر في إسبانيا يحتفل بمرور 75 عاما على بدء العلاقات بين البلدين

أيمن زين الدين سفير مصر لدى إسبانيا

أيمن زين الدين سفير مصر لدى إسبانيا



أقام أيمن زين الدين سفير مصر لدى إسبانيا حفلا كبيرا فى أحد أكثر المواقع تميزا في قلب مدريد ، وهو معبد “ديبود” الفرعوني القريب من القصر الملكي ، بمناسبة العيد القومي ومرور 75 عاما على إقامةعلاقات دبلوماسية بين البلدين ، وفى إطار الموسم الثقافي المصري الذي تقيمه السفارة بالتعاون مع وزارة السياحة ومؤسسة البيت العربي التابع للخارجية الإسبانية ، وبلدية مدريد للترويج للثقافة والفنون المصرية بما يخدم جهود تنشيط السياحة.


وألقى السفير كلمة تناولت ثورة 23 يوليو وثورة 25 يناير و30 يونيو ، والتطورات التي تشهدها مصر والعلاقات بين البلدين ، فضلا عن توجيه التحية للجالية المصرية.


وحضر الحفل ما يزيد عن 2000 شخص من المسئولين في الحكومة والبرلمان والقطاع الخاص وأعضاء السلك الدبلوماسي ، وأبناء الجالية المصرية ، وجمهور إسباني كبير.


وتضمن الحفل عزفا لفرقة الفنان المصري على خطاب التي تضم عازفين مصريين وإسبان وتمزج أعمالها بين الموسيقى المصرية وموسيقى الفلامنكو الإسبانية ؛ وشرحا مختصرا من إعلامى وروائى وباحث إسبانى متخصص فى المصريات عن تاريخ معبد ديبود ، وقصة إهدائه لإسبانيا تقديرا لدورها في إنقاذ آثار النوبة ؛ ثم مجموعة من أشهر رقصات فرقة رضا قدمتها فرقة “رقصات الأندلس” الإسبانية التي تخصصت فيه والتي تلقت تدريباتها على يد الفنان محمود رضا.


وحقق الحفل نجاحا كبيرا ، ولاقى صدى طيبا للغاية في الإعلام الإسباني ولدى المجتمع عموما ، وكان محل ترحيب كبير من الجالية المصرية والعربية لتقديمه صورة براقة لمصر وفنونها وحضارتها.


يذكر أن الموسم الثقافي يشمل أيضا مهرجانا للسينما المصرية الحديثة فى مدينتي مدريد وقرطبة تعرض فيه أفلام “عشم” و”واحد صفر” و”فيلا 69″ و”رسائل البحر” ، ومعرضًا للوحات الفنانين المصريين إبراهيم الدسوقي وسامح اسماعيل في مدريد ، كما تشارك الفرقة القومية للفنون الشعبية في مهرجان جرانادا الدولي للموسيقى والرقص .


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق