الأحد، 29 يونيو 2014

الجيش السوري يقصف مناطق وسط اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة

قصف الجيش السوري فجر اليوم الأحد عدة مناطق فى البلاد لاسيما فى محافظة حماة التى شهدت أيضا اشتباكات بين القوات الحكومية والمعارضة.


ونقلت قناة فضائية اخبارية اليوم عن “مركز حماة الإعلامى” المعارض إن القصف المدفعي استهدف مدينة مورك ، فى حين قتل 4 أشخاص بينهم طفل فى غارات شنتها طائرات الجيش على اللطامنة بريف حماة الشمالي ، كما اندلعت اشتباكات بين القوات الحكومية وفصائل من المعارضة المسلحة على جبهات متفرقة من محافظة حماة أيضا.


وفى ريف اللاذقية ، قال ناشطون من أنصار الثورة إن مسلحي المعارضة استهدفوا مواقع للقوات الحكومية فى مناطق عدة ، أبرزها بلدات تلا وقمة النبى يونس وكفرية.


ومن ناحية أخرى ، أفادت مصادر فى المعارضة السورية بأن الجيش الحر تمكن من طرد تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام “داعش” من أحياء البوكمال فى دير الزور بسوريا.


وذكرت شبكة أخبار بريطانية اليوم الأحد أن الجيش الحر كان قد شن حملة كبيرة لطرد مقاتلى “داعش” من البوكمال التى سيطر على أجزاء واسعة منها ، ولهذا الغرض توجهت تعزيزات من الجيش الحر إلى البوكمال وأمهل الثوار “داعش” 24 ساعة للانسحاب من المدينة.


وشهدت البوكمال معارك عنيفة بين الجيش الحر من جهة وبين “داعش” وفصيل بايعها من جبهة النصرة ويعرف ب”جنود الحق”رغم إنكار الجبهة لهذه الأنباء فى اليوم السابق للمبايعة.


المصدر: أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق