الأحد، 29 يونيو 2014

سفارتا مصر لدى الصين وفنلندا تقيمان حفلين لإحياء ذكرى ثورتي 23 يوليو و30 يونيو

مجدي عامر سفير مصر لدى الصين

مجدي عامر سفير مصر لدى الصين



أقام مجدي عامر سفير مصر لدى الصين حفل استقبال شارك فيه عدد كبير من المسئولين الصينيين وعلى رأسهم نائب وزير الخارجية، بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي في بكين وأبناء الجالية المصرية في اصلبن وذلك في إطار احتفال السفارات المصرية بالخارج بالذكرى الثانية والستين لثورة 23 يوليو والذكرى الأولي لثورة 30 يونيو.


وألقى عامر كلمة خلال الاحتفال أعرب فيها عن تقدير مصر للمساندة الصينية الدائمة للمواقف المصرية لاسيما عقب ثورة 30 يونيو.. معربا عن أمله في استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين لتحقيق الأهداف والرؤى المشتركة للبلدين، ومرحبا بما شهدته الفترة الماضية من رواج في العلاقات الثنائية بما يعكس حجم الاهتمام الذي تبديه البلدان لتنمية وتطوير هذه العلاقات.


كما أقامت السفارة المصرية في فنلندا حفل استقبال حضره عدد من المسئولين الفنلنديين ورؤساء البعثات الدبلوماسية في هلسنكي وأعضاء جمعيات الصداقة المصرية الفنلندية.


وأكد محمود الديب سفير مصر في هلسنكي على أهمية ثورة يوليو في تحقيق استقلال القرار المصري، كما أنها ألهمت الكثير من شعوب العالم من أجل تحقيق هذا الاستقلال، وأبرز التقدم المحرز في تنفيذ استحقاقات خريطة الطريق، ودعا الديب في كلمته إلى دعم مصر خلال الفترة القادمة لمساعدة الشعب المصري في تلبية تطلعاته نحو إقامة دولة ديمقراطية حديثة.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق