الأحد، 31 أغسطس 2014

خبير اقتصادي: : قناة السويس الجديدة تتكلف 8 مليارات دولار نصفها للأنفاق

صلاح جودة

صلاح جودة



قال الخبير الإقتصادي الدكتور، صلاح جودة، إن مشروع توسعة قناة السويس الجديدة، سيساهم في عبور سفن ومراكب جديدة، وكذلك سيقلل مدة انتظار عبور ومرور السفن، لأن فترة انتظار المرور كانت تتراوح ما بين 11 إلى 19 ساعة.


وأضاف جودة في حوارٍ له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أن مشروع التوسعة سيوفر للدولة أكثر من 10 مليار جنيه ، وذلك في العام الأول منذ افتتاح التوسعة، بدلاً من 6,5 مليار جنيه.


وتابع جودة أن تكلفة التوسعة تقدر بـ 60 مليار جنيه أي ما يعادل 8 مليارات دولار، وأن نصف هذه الأموال سيصرف على الأنفاق، والنصف الثاني في عملية الحفر وغيره، متابعاً أن منطقة الإسماعيلية كانت أضيق منطقة في القناة، والآن سيتم توسعة هذه المنطقة لمرور السفن بكثافة.


وأوضح جودة أن تمويل مشروع توسعة قناة السويس، سيأتي من خلال الجهاز المصرفي، لأنه يوجد بالجهاز أكثر من 1350 مليار، متابعاً أن الدولة ستلجأ للجهاز المصرفي في حالة عدم إقبال المواطنين على شراء شهادات الإستثمار، مبيناً أن الحكومة لا يوجد لديها أموال، قائلاً: “المشروع سيتم تمويله من القطاع الخاص والشعب المصري”.






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق