الأحد، 31 أغسطس 2014

عقوبة مبتكرة لسارقي البط في الصين

1409320730316_Image_galleryImage_Pic_shows_Two_duck_rustle توصل سكان قرية صينية إلى وسيلة جديدة وفعالة لردع صبيين اعتادا على سرقة البط من إحدى البرك في القرية.


وعمد سكان القرية الواقعة في المنطقة الجنوبية من مقاطعة قوانغشى الصينية إلى إجبار الصبيين -14 عاماً- على الركوع على ركبتيهم على جانب الطريق العام والإمساك ببطتين نافقتين بأفواههم لمدة ساعة كاملة عقاباً لهما على سرقة البط.


وبعد انقضاء الساعة أمر اللصان بوضع عدد من البط النافق حول عنقيهما والسير في شوارع القرية امعاناً في التنكيل والتشهير بهما. وقالت صحيفة”ديلي ميل” البريطانية إن سكان القرية قرروا تلقين اللصين درساً لا ينسى عندما قبضوا عليهما متلبسين بسرقة البط من البركة. وقد أثار المشهد دهشة السائقين على الطريق الذين توقفوا للاستفسار عن حقيقة ما يجري من جمهرة السكان الذين احتشدوا للفرجة على اللصين وإطلاق التعليقات الساخرة.


وقال يونغ كو، زعيم القرية “هؤلاء المراهقون ليس لديهم احترام لأحد ولا لأنفسهم، إنهم يسرقون دائما للحصول على المال للشرب أو السجائر، ربما هذا سوف يردعهم عن المزيد من الجرائم”.


لكن الشرطة أدانت هذا العقاب، وقال متحدث باسمها “يجب على المواطنين أن لا يأخذوا القانون بأيديهم، هذا النوع من السلوك، الذي يعود إلى القرون الوسطى، غير مقبول بغض النظر عما فعله الصبيان”.


لكن كو رد” الشرطة لا فائدة ترجى منها. حينما تحضر تكون الأدلة قد اختفت. نحن نفضل أن نقيم العدالة على طريقتنا”.






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق