الأحد، 31 أغسطس 2014

“المهنية” تعد لائحة داخلية للنهوض بأداء ودور النقابات و “ابو سعدة” المستشار القانوني

اتفق أعضاء اتحاد النقابات المهنية خلال اجتماعهم الذي انتهى منذ قليل على اعداد لائحة مقترحة داخلية للاتحاد خلال الفترة المقبلة، على أن يتم عرض تلك اللحئة المقترحة على أعضاء الاتحاد فور الانتهاء منها.


وأوضح الاتحاد أن الهدف من تلك اللائحة هو تنظيم العمل داخل الاتحاد، من أجل النهوض بأداء ودور النقابات المهنية سواء على الساحة السياسية أو المهنية.


أعلن اتحاد النقابات المهنية عن تولية حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، منصب المستشار القانوني للاتحاد.


وشكل الاتحاد لجنة قانونية لمتابعة إجراءات إعداد لائحة داخلية له، برئاسة حافظ أبوسعدة، وعضوية كل من سيد ابواليزيد، المستشار القانوني لنقابة الصحفيين، و جمال عبدالحليم الجمل، المستشار القانوني لنقابة الرياضيين.


وقرر أعضاء اتحاد النقابات المهنية الإبقاء على تشكيل الأمانة العامة للاتحاد دون تغير، وذلك لحين إشهار قانون الاتحاد خلال الفترة المقبلة.


أعلن اتحاد النقابات المهنية عن نيته تنظيم عدة مؤتمرات جماهيرية للإعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك من خلال الدفع بعدد من أعضائه للمنافسه على المقاعد البرلمانية، كممثلين للنقابات المهنية.


ومن المقرر أن يعقد الاتحاد أولى مؤتمراته الانتخابية بمحافظتي الغربية، وسوهاج، لاعلان اسماء مرشحيه في دوائر هذه المحافظات.


وأعرب أعضاء الاتحاد عن ترحيبهم بالانضام لاي تحالف انتخابي مدني موحد، مشيرين إلى أنه في حالة عدم توافق التيارات المدنية على تشكيل قائمة موحدة، فسيخوض الاتحاد الانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل منفرد.






اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق