السبت، 30 أغسطس 2014

وزير النقل الجزائري يؤكد استمرار عمليات التعرف على ضحايا الطائرة الأوكرانية

وزير النقل الجزائري عمار غول


أكد وزير النقل عمار غول مساء أمس السبت :” انه تم الشروع فى عمليات تحديد هوية ضحايا حادث تحطم طائرة الشحن الاوكرانية الذى وقع اليوم قرب مطار تمنراست مضيفا ان البحث جار للعثورعلى الصندوقين الاسودين ” .


وأوضح الوزير الجزائرى ـ فى تصريح على هامش زيارته لموقع تواجد حطام الطائرة ـ أن عائلات ضحايا الطائرة الاوكرانية السبع والتى كانت تنقل معدات نفطية نحو مالابو (غينيا الاستوائية) ستصل إلى الجزائر قريبا من اجل استكمال عمليات تحليل الحمض النووى للضحايا .


وأشار إلى أن ثلاث جثث لطاقم الطائرة قد تفحمت اما جثث الضحايا الاربعة الاخرين هى عبارة عن اشلاء تناثرت فى موقع الحادث مضيفا انه تم وضع حزام أمنى حول المنطقة لمواصلة عمليات البحث والتحرى بخصوص هذه الكارثة الجوية .


وقال إن عمليات البحث للعثور على الصندوقين الاسودين مستمرة بمشاركة جميع المصالح والقطاعات المعنية للوقوف على الاسباب الحقيقية للحادث مؤكدا من جانب اخر ان الجزائر على اتصال دائم بالسلطات الاوكرانية .


يذكر أن الطائرة التابعة لشركة “اليانس اوكراين” فقدت الاتصال مع برج المراقبة لمطار تمنراست بعد ثلاث دقائق من إقلاعها ، وكانت الطائرة من طراز “انطونوف 12″ تضمن رحلة شحن انطلاقا من مطار جلاسكو فى اتجاه غينيا مع عدة توقفات تقنية من بينهما مطارى غرداية وتمنراست.

أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق