الأحد، 31 أغسطس 2014

وزير التعليم العالى : القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بقيمة العلم والعلماء

دكتور-السيد-عبد-الخالق-_-وزير-التعليم-العالى1


قال وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق ، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والقيادة السياسية تولى اهتماما بقيمة العلم والعلماء من خلال التوسع في نشر التعليم والسعى الجاد والحثيث لتحسين نوعيته من خلال تبنى الاستراتيجيات والخطط التنموية.


جاء ذلك خلال الحفل الذى نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مساء اليوم بمناسبة تخريج دفعة جديدة من كلية الدراسات العليا في الإدارة قسمي العربي والإنجليزي ، وذلك بحضور وزير التعليم العالي الدكتور سيد عبد الخالق نائبا عن رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى ومحافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود واللواء أركان حرب رضا فاضل عثمان نائبا عن قائد المنطقة الشمالية العسكرية ورئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم وسفراء وقناصل الدول المشاركة بالحفل.


وأعرب عبد الخالق ، عن سعادته بالتواجد في هذه الأمسية حيث تحتفى الأكاديمية بتخريج العشرات من أبناء الدول العربية ، مضيفا أنه يتواجد في هذه الاحتفالية نيابة عن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، وقال عبد الخالق إن “محلب” كان حريصا على التواجد وحضور تلك الاحتفالية لولا انشغاله وأنه يتشرف بنقل تحيات رئيس الوزراء إلى الحضور وأسرهم وذويهم وأعضاء هيئة التدريس بكلية الدراسات العليا في الإدارة .


وأبدى إبراهيم سعادته وفخره بان الخريجين ينتمون إلى دول عربية متعدده وهو ما يؤكد على الروح العربية المشتركة متوجها بالشكر لإدارة الإكاديمية ، وقال نطمح إن نحتفل بعدد أكبر ينتمى للدول العربية أيضا في المرات المقبلة .


من جانبه أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى ، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تساهم دائما في تخريج دفعات من الطلبة والعلماء من أجل المشاركة في العلم من خلال خطط معده مسبقة كعهدها دائما ، مضيفا أن ذلك يساعد الخريج على تطبيق العلم بطريقة مختلفة كما هو متبع في مختلف دول العالم المتقدم.


وأشار حنفى إلى أن الأكاديمية لا تهتم بتخريج كميات من الطلاب الحاصلين على درجات علمية مختلفة بقدر اهتمامها بتخريج أشخاص لديهم القدرة على مجابهة التحديات ومواكبة الطرق والأساليب العلمية الحديثة .


من جانبه أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج ، أن الأكاديمية تقوم بالخدمات التدريبية والاستشارية في شتى ومختلف المجالات فيما يتعلق بالنقل الدولي وعلوم الحاسب والإدارة والإعلام ، مضيفا أن دائما ما تبنى الأكاديمية الأمال على طلابها من أجل رفع شأن الوطن العربي .


وأضاف عبد الغفار ، أن احتفال الطلاب اليوم بتخرجهم هو نتاج ومحصلة للعمل الجاد لأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور وكذا الطلاب الذين بذلوا أقصى ما لديهم للوصول إلى تلك اللحظة التى تعتبر بمثابة نقطة تحول في حياتهم .


وأعلن عبد الغفار عن انعقاد المؤتمر الدولة للهندسة البحرية والمنصات البحرية بالمملكة العربية السعودية يومي الثالث والرابع من شهر سبتمبر.

وقدم عبد الغفار درع الأكاديمية لكل من وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى ومحافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود.


يشار إلى أن دفعة الخريجين تضم 138 طالبا يمثلون 7 دول عربية هى مصر والكويت وليبيا والأردن والسعودية وسوريا وفلسطين .


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق