الأحد، 30 نوفمبر 2014

مقتل ثلاثة جنود وجرح 15 في شرق أوكرانيا

قتل ثلاثة جنود اوكرانيين وجرح 15 اخرون خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة في شرق اوكرانيا الانفصالي حيث ينتظر وصول قافلة انسانية جديدة من روسيا، وفق ما اعلنت الاحد السلطات الاوكرانية.


وقال اندريي ليسنكو الناطق باسم العملية العسكرية التي تشنها كييف ضد الانفصاليين في الشرق ان “ثلاثة جنود اوكرانيين قتلوا وجرح 15 اخرون”.


وقالت السلطات الاوكرانية ان معارك ما زالت جارية حول مطار دونيتسك احد النقاط الساخنة في النزاع وكذلك في ستانيتسا لوجانسكا، قرب لوجانسك.


وتحدثت بلدية دونيتسك الانفصالية عن مقتل مدني وجرح اخر خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة، وعن انفجارات قوية في عدة احياء من المدينة صباح الاحد غداة ليلة هادئة.


من جهة اخرى اعلن حاكم لوجانسك الموالي لكييف مقتل متقاعدين اثنين في الثامنة والسبعين من العمر في بلدة بوبسنا حيث اصيب رجل عمره 82 سنة بجروح.


ويتوقع وصول قافلة جديدة من ثمانين شاحنة تحمل مساعدات انسانية من روسيا الاحد في دونيتسك بعد ان تأخرت بسبب الثلوج على ما افادت السلطات الانفصالية.


واسفر النزاع القائم بين المتمردين الموالين للروس والجيش الاوكراني في شرق البلاد منذ سبعة اشهر، حسب اخر حصيلة للامم المتحدة، عن سقوط اكثر من 4300 قتيل و930 الف نازح.


المصدر: الفرنسية (أ ف ب)






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق