الأحد، 30 نوفمبر 2014

بالصور.. ضبط 7 قطع أثرية داخل سيارة مسروقة بالفيوم

 قطع أثرية

قطع أثرية



تمكن ضبط مباحث قسم السياحة والآثار بالفيوم ، من القبض على مهندس زراعي وتاجر موبليا وبحوزتهما 7 قطع أثرية وكانا يقومان بعرضها للبيع ويخفياها داخل سيارة ملاكي مسروقة .


كانت معلومات قد وردت إلى اللواء علاء السباعي مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار بحيازة شخصين من مدينة الفيوم لـ 7 قطع أثرية و يعرضها للبيع على تجار الآثار ، وبتكليف العقيد علاء إبراهيم رئيس مباحث القسم ومعاونه المقدم عبد الفتاح حفني بالتحري وبعد جمع المعلومات للتوصل إلى المتهمين لضبطهما ، وبحوزتهما القطع الأثرية .


دلت التحريات إلى أن الأول يدعى محمود ع . ع . م “مهندس زراعي” و مقيم المشتل ، والثاني يدعى خالد م . ا. م “تاجر موبليا” 45 سنة و مقيم حي الجامعة .


تنكر ضباط المباحث في زى تجار وتعرفوا عليهم وعرضوا على المتهمين شراء ما لديهم ، من أثار ، وفي الموعد المحدد للتسليم والتسلم ، تم ضبط السيارة الملاكي رقم 41619 بني سويف و بداخلها القطع الأثرية و منها ” لواحة من الحجر الجيري بمقاس 35× 40 عليها رسومات لملك و ملكه و لوحة ثانية من الحجر الفرعوني مقاس 19×19 وعليها رسومات لحيوانات وأربعة تماثيل من الحجر الجيري لرجل واقف بطول 30 سم , و أخر لسيدة جالسة بطول 7 سم , و للآلة ” بس ” ، وأخر بطول 10 سم , و قطعة خشبية منزوعة من تابوت منقوش كتابة ورسومات فرعونية ، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق ، وبالاستعلام عن السيارة من وحدة مرور بني سويف تبين أن لوحاتها المعدنية.


ألغيت من عام 2012 وأنها مسروقة. أمرت النيابة بندب خبراء المعمل الجنائى التى أمرت بندب خبراء الآثار لبيان أثرية المضبوطات من عدمه وتولت التحقيق .


 قطع أثرية

قطع أثرية







استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق