السبت، 29 نوفمبر 2014

الداخلية: عودة علاء وجمال مبارك وحبيب العادلي لمقرمحبسهم بمنطقة سجون طرة

الداخلية

الداخلية



صرح اللواء محمد راتب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون عودة علاء وجمال مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي إلى مقر محبسهم بمنطقة سجون طرة وذلك بعد انتهاء وقائع جلسة النطق بالحكم فى قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي والإداري والتي يحاكم بها أيضا الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وستة من كبار مساعدي العادلي ورجل الأعمال الهارب حسين سالم والتي قضت فيها محكمة جنايات القاهرة ببراءتهم جميعا من التهم المنسوبة إليهم.


وأضاف اللواء راتب فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن منطوق حكم محكمة جنايات القاهرة لم يصل حتى الآن إلى قطاع مصلحة السجون،مشيرا فى الوقت نفسه إلى استمرار حبس علاء وجمال مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي لتنفيذ عقوبة السجن فى قضايا أخرى.


وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون أن علاء وجمال مبارك مازالا يقضيان عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات فى قضية القصور الرئاسية،فيما لا يزال وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي يقضى عقوبة السجن 5 سنوات فى قضية اللوحات المعدنية.


كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي،قد قضت اليوم السبت ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”قضية القرن”.


تجدر الإشارة إلى أن محكمة جنايات شمال القاهرة، كانت قد قضت يوم 2 يونيو 2012؛ بالسجن المؤبد على الرئيس الأسبق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي؛ لإدانتهما بقتل متظاهرين إبان ثورة 25 يناير، وبرأت نجليه علاء وجمال وستة من قيادات وزارة الداخلية السابقين وحسين سالم.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق