السبت، 29 نوفمبر 2014

محلب ينقل تحيات السيسى لقادة “الفرانكفونية”

إبراهيم محلب رئيس الوزراء

إبراهيم محلب رئيس الوزراء



نقل المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى الى قادة ورؤساء الحكومات وقادة منظمة الفرانكوفونية ورؤساء الوفود وتمنياته بأن تكلل المناقشات التي ستتم خلال اليومين التى تنعقد خلالها قمة الفرانكوفونية بالعاصمة السنغالية داكار بكل التوفيق والنجاح.


وقال محلب فى كلمة له أمام القمة فى جلستها الافتتاحية أننا نشعر بالامتنان بشكل خاص لمواطننا اللامع والفرانكفوني البارز الدكتور بطرس بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، وأول أمين عام للمنظمة الدولية للفرانكفونية، الذي أرسى الروابط والصلات بين مصر والمنظمة الدولية للفرانكوفونية.


كما عبر عن ترحيبه أيضا بجهود الرئيس “عبده ضيوف” على رأس هذه المنظمة ، وقال تحت قيادته أصبحت الفرانكوفونية شريكا كاملا للمجتمع الدولي، ولكن هذا الدور لم يكن مفاجئا لنا في ظل الدور الرائد لدولة السنغال في مجتمع الفرانكفونية، خاصة وأن الرئيس الشاعر “ليوبولد سنجور” كان له دور بالغ الأهمية في ولادة منظمتنا.


وأضاف محلب قائلا ” ما قدمتموه، سيادة الأمين العام للفرانكوفونية، من جهود من أجل السلام والأمن وحل النزاعات، هو أمر معترف به، فقد قدتم المنظمة بموهبة وحكمة، فكان لمبادراتكم بشأن الوساطة داخل البلدان في أوقات الأزمات، وبخاصة داخل القارة الأفريقية دور في ارساء قواعد دبلوماسية وقائية حقيقية داخل منطقة الفرانكوفونية، وتعزيزا لمصداقية ورؤية الفرانكوفونية دوليا.


و أكد المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر، مهد الحضارات وأرض المعرفة القديمة ، حافظت خلال تاريخها الطويل، على القيم الأساسية بما في ذلك الانفتاح على العالم ، وعلى أهمية الحوار والتضامن بين الشعوب.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق