الجمعة، 14 يوليو 2017

صحيفة: تيلرسون يعود من الخليج بخفي حنين

وصفت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، في تقرير لها ، جولة وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، بأنها لم تُجني ثمارها، حيث لم يتم تتويجها بأي نتائج مفيدة، وذلك بعد أربعة أيام من الرحلات المكوكية في دول الخليج، عاد تيلرسون إلى الدوحة، بخُفي حنين، حسب وصف الصحيفة.

كما أشار التقرير إلى أن تيلرسون حاول تحقيق تقدم في مسار حل الأزمة، بيد أن مغادر وزير الخارجية الأمريكي قطر، بعد لقاء الأمير تميم بن حمد آل ثاني، دون انعقاد مؤتمر صحفي يعكس أنه عاد إلى واشنطن بخفي حنين، مؤكدًا أن مذكرة التفاهم بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية تٌعتبر أبرز نتائج جولة تيلرسون، وذلك فى ظل تمسك الدول الأربع الداعية لمكافحة الارهاب، السعودية ومصر والامارات والبحرين، بشروطها وقف قطر للإرهاب وتمويله.

وبحسب التقرير، من المنتظر وصول وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، السبت القادم، إلى دول مجلس التعاون، وذلك في إطار تعزيز جهود الوساطة بين قطر وجيرانها.

وتقدمت الدول الاربع بمجموعة من المطالب لإعادة العلاقات مع قطر، بينها دعوتها وقف دعم الارهاب وتمويله وتخفيض العلاقات مع ايران واغلاق قناة “الجزيرة”. وقدمت قطر ردها الرسمي على المطالب الى الكويت التي تتوسط بين اطراف الازمة، قبل أن تعلن الدول الأربع ان الرد جاء “سلبيا”، متعهدة باتخاذ خطوات جديدة بحقها.

المصدر:وكالات



استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق