الجمعة، 16 نوفمبر 2012

نصائح هامة عند استئجار السيارات


تكثر في مواسم الاعياد والمناسبات استئجارالسيارات بهدف استخدامها في الخروج والذهاب إلي المتنزهات والاماكن المفتوحة، وهناك عدة نصائح هامة يجب تذكرها عند استئجار السيارات من شركات ومكاتب تاجير السيارات.

أولا يجب أن تتأكد من السيارة التي تنوي استاجارها بحالة جيدة وليس بها عيوب واضحة للعين حتى لا تتحملها عند تسليم السيارات إلي مالكها مرة أخري.

ثانيا:تلجأ الكثير من شركات ومكاتب تأجير السيارات إلي كتابة إيصال أمانة علي من يؤجر السيارة ضمان لحقهم في حالة حدوث أي ضرر يصيب السيارة وهذا في الحقيقة ليس من حق مالك السيارة والاولي أن يقوم بالتأمين علي السيارات التي يملكها مادام سيقوم بنشاط تأجير السيارات، وفي حالة كتابة ايصال الامانة لا محالة يجب التأكد من أن المبلغ مدون أي ان لا يكون الايصال فارغ أو كما يقال علي بياض.

ثالثا: التأكد من عداد الكيلو في السيارة لأن صاحب مكتب التاجير قد يضيف عليك أموال جديدة في حالة تخطي عدد كيلو مترات معينة فيجب التأكد من هذا الامر قبل استلام سيارات مستاجرة من أي مكتب أو شركة.
رابعا التأكد من مقدار خزان الوقود الموجود قبل استلام السيارات المستأجرة حتى لا تتحمل أموال زائدة وخاصة مع وجود مشكلة الوقود سواء السولار أو البنزين والوقوف أمام محطات الوقود سوف يجعل مدة استاجار السيارات يقل دون فائدة تذكر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق