السبت، 17 نوفمبر 2012

سيارات عائلية صغيرة


السيارة العائلية الصغيرة Small family car) ) أو السيارة المدمجة     Compact car)) يرجع إلى أطول سيارات الهاتشباك الصالون والاستايت بحجم مماثل. حوالي 4250 ملم طولا في حالة الهاتشباك و 4500 ملم في حالة السيارات الصالون والاستايت. تفسح السيارة المدمجة الفضاء للخمسة البالغين وعادة ما يكون محركها بين 1.4 و 2.2 ليتر. وهي أكثر السيارات شعبية في معظم البلدان المتقدمة.
أمثلة من السيارات العائلية الصغيرة هاتشباك / السيارات المدمجة: فورد فوكوس - تويوتا كورولا -  ميتسوبيشي لانسر، هذه الفئة تعادل الفئة "السيارات العائلية الصغيرة" في Euro CAP. في أستراليا، يشار إليها عموما بالسيارة الصغيرة والمتوسطة الحجم.
سيارات عائلية كبيرة وسيارات متوسطة الحجم
السيارة العائلية الكبيرة (Large family car) أو السيارات متوسطة الحجم   (Mid-size car)  تتمتع بمقاعد لخمسة أشخاص بالغين وعرض أكبر. محركاتها أقوى من محركات السيارات العائلية الصغيرة أو السيارات الصغيرة. إذ تتميز بست أسطوانات وهو أكثر شيوعا مما هو عليه في السيارات الأصغر حجما. أحجام السيارات تختلف من منطقة إلى أخرى، في أوروبا نادرا ما تكون السيارات العائلية الكبيرة أطول من 4700 مم، أما في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وأستراليا فإنها قد تتجاوز بكثير 4800 ملم.
أمثلة من السيارات العائلية الكبيرة / السيارات متوسطة الحجم:  فورد مونديو
- سيتروين C5 - تويوتا كامري، هذه الفئة تقابل فئة "السيارات العائلية الكبيرة" في Euro CAP. ومعروفة في أستراليا بـ سيارة متوسطة الحجم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق