الخميس، 15 نوفمبر 2012

اودي تنتج طرازات أفضل رفاهية من الدفع الرباعي


تعتزم شركة اودي لإنتاج السيارات توسيع فئتها الناجحة من طرازات السيارات الرياضية متعددة الاستخدام "كيو". وقال روبرت شتادلر الرئيس التنفيذي لأودي, إن الشركة تهدف لتقديم مجموعة من النسخ الأكثر أناقة للعملاء الذين يفضلون اقتناء سيارات رباعية الدفع لكن بمظهر أقل خشونة .

وبحسب مجلة "أوتوبيلد" الألمانية المتخصصة في السيارات, فإن الطرازات "كيو2" و"كيو4 " و"كيو6 " و"كيو8" التي لا تزال في مرحلة التصور, سوف تخرج بمظهر اكثر أناقة مقارنة بالطرازين الرياضيين الفارهين الحاليين "كيو 5" و "كيو 7", وكلاهما من الطرازات القوية رباعية الدفع.


وقال شتادلر "إن قطاع السيارات متعددة الاستخدام آخذ في النمو ليس في أمريكا الشمالية والصين فحسب بل في أوروبا أيضا". لم يتبين بعد ما إذا كان الطراز الأول "كيو 2 "??سيطرح ببابين فحسب أم أربعة, غير أن الشركة أعلنت مبدئيا عن توفير خمسة محركات, تتراوح بين محرك يعمل بالبنزين, سعة 5ر1 لتر بقدرة 125 أو 185 حصانا إلي ثلاثة محركات تعمل بالديزل تتراوح ما بين 115 و 220 حصانا.


في الوقت نفسه تخطط أودي لطرح سيارة "كيو 8" الأقوى في فئتها معتمدة في إنتاجها على خط إنتاج "كيو 7". من المقرر أيضا أن تطرح "أودي" نسخة معدلة من "كيو 7 " في صيف 2014 تعقبها نسخة جديدة تماما من "كيو 5 " أواخر .2016

0 التعليقات:

إرسال تعليق